موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

تفسير حلم البكاء

تفسير حلم البكاء له تفسيرات عديدة ومختلفة، في عالم تفسير الأحلام فمنها يكون دليل على الخير لصاحب الرؤية، ومنها ما يكون مقلق وتكون إنذار على قدوم أحداث سيئة لصاحب الحلم، ومن خلال هذا المقال سوف نعرض لكم آراء العديد من المفسرين حول البكاء في المنام.

تفسير حلم البكاء

تفسير حلم البكاء للنابلسي

لا يختلف تفسير حلم البكاء عند النابلسي عن باقي المفسرين الآخرين الذين فسروا حلم البكاء بنفس الطريقة.

إذا حلم شخص في منامة بلطم أو ارتداء ثوب أسود أو سماع صوت نواح أو بكاء، يشير ذلك على وجود أحزان كثيرة، فإذا كان البكاء بسبب سماع صوت القرآن يدل هذا على زوال الألم لصاحب الرؤيا.

إذا حلم شخص أنه يبكي بسبب وقوع ذنب وكان في المنام موجود مصحف كان هذا دليل على بشرة خير لصاحب الحلم والعودة من طريق الضلال إلى طريق الحق.

تعرف على: تفسير رؤية الخنفساء في المنام لابن سيرين

تفسير البكاء في المنام لابن سيرين

ومن حلم أنه يبكي في منامه وهو غاضب غضب شديد يصاحبه صراخ فهذا دليل على أن الشخص الذي تبكي من أجله يشعر بالأحزان.

إذا حلم أنه لا يبكي على شخص ما فقد يدل هذا على تعرض صاحب الحلم للحزن.

إذا حلم شخص أنه رأى في منامه يقوم بالبكاء بشكل هستيري ويقطع ملابسة ويلطم ويصرخ أو يرتدي الحالم لبس أسود، يدل هذا على أن صاحب الحلم حزين.
ومن رأى نفسه يتلو القران ويصاحبه بكاء أو تذكر ذنوبه خلال الحلم فهذا دليل على  قدوم الحياة السعيدة لصاحب الحلم.

من رأى أنه يبكي بكاء شديد ويقوم بالصراخ وشق الملابس واللطم أو كان يلبس ملابس حداد فهذا يدل على الحزن.

ومن رأي في الحلم أنه يقرأ القرآن ويبكي مع تذكر الخطايا والذنوب في المنام، وأخذ يبكي فهذا يدل على دخول الفرح والسرور في حياته.

وإذا شاهد متوفي في منامه يكون هذا دليل على عدم راحة المتوفى ولابد من العودة إلى أهله لمعرفة إذا كان ذلك المتوفى كان عليه دين ولم يسدد

عند حلم بكاء الميت، يدل هذا الحلم على أن المتوفي يتمتع بالخير في الآخرة وكان سعيد في الدنيا.

اقرأ أيضًا: تفسير القطط في المنام لابن كثير

تفسير حلم البكاء في المنام لابن هشام

من سمع في منامه صوت وصريخ وعويل يدل هذا على حدوث ازمه أو مصيبة ومن شاهد نفسه يبكي من غير صوت صراخ، ويبشر هذا برفع البلاء والهم وقدوم الفرح.

وعندما يحلم شخص ما أنه يدمع بدون مناسبة للبكاء، فهذا دليل على الفرح وتحقيق أمنياته ومن يبكي بدون نزول دموع من عينه فهذه الرؤية غير سارة لصاحبها.
إذا حلم شخص أنه يبكي مع نزول دم يكون هذا دليل على الندم  والتوبة.

ومن حلم أن عينه بها دموع وعلى الرغم من ذلك لا يبكي، فهذا دليل علي حصول صاحب الحلم على رزق حلال، ولكن إذا شاهد في الحلم أنه يبكي بكاء بارد يدل ذلك على إزالة الهم وقدوم الفرح.

عندما يحلم شخص بأنه يبكي، ويضحك فيكون هذا دليل على قرب موعد موت صاحب الحلم.

تفسير حلم البكاء لابن هشام

لايختلف كثيرا معظم المفسرين على تفسير حلم البكاء في المنام، فالجميع متفقون على نفس التفسير مع الاختلاف الغير ملحوظ لجميع حالات البكاء المختلفة التي يمكن أن يشاهدها البعض في المنام.

يقول ابن هشام أنه من حلم في المنام أنة يبكي من غير صوت صريخ يكون هذا فرج بعد الحزن وإذا بكي مع صوت صراخ ونواح فيكون هذا دليل على بشرة بمصيبة قادمة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد