موسوعة طيوف
أكبر موسوعة ألكترونية شاملة متنوعة

تفسير رؤية الغرق في المنام لابن سيرين

الغرق في المنام

الغرق في المنام ؛ من الأحلام المزعجة بشكل كبير، حيث أن رؤية الشخص يغرق في المنام يجعله خائفاً وقلقاً ويشعر بداخله بأن شيئاً سيئاً على وشك الحدوث، ولكن هناك الكثير من التفاسير لهذه الرؤية.

ولرؤية الغرق في المنام جوانب نفسية، بمعنى أنه ليس من الضروري أن تكون رؤية تبشر بحدوث شيء أو تحذر من أمر ما، بل يمكن أن تكون ضغوط نفسية أو أفكار تتراكم في العقل الباطن للشخص الحالم.

تفسير حلم الغرق

تفسير رؤية الغرق في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين أن رؤية البحر في المنام هي إشارة للثروة، والمال، والنفوذ ورؤية الإنسان نفسه يغرق فيه، فهذا يعني أن الشخص غارق في ملذات الدنيا وخيرها، ومشغول بأمور الدنيا.

فإذا خرج الشخص من هذا البحر بعد الغرق في منامه، كان ذلك دليل على توبة هذا الشخص، وصلاح حاله، وأنه سيأخذ من ملذات الدنيا ما يغنيه ويشبعه ولكن دون أن يشغله هذا عن قربه من الله.

ورؤية الشخص يغرق في البحر ويموت، فهذا إشارة أن ذلك الشخص يمكن أن يموت وهو مشغول بحياته الدنيا ولا يبالي بحياة الآخرة مما يجعله يموت على معصية لا قدر الله، فيجب على الإنسان مراجعة نفسه والتقرب إلى الله والإكثار من العمل الصالح.

اقرأ أيضًا: تفسير رؤية خلع الحجاب في المنام لابن شاهين

خير ما قيل في تفسير حلم الغرق

  • إذا كان الشخص الذي يرى نفسه يغرق في المنام قريباً من الله ويعمل عملاً صالحاً، ووجد نفسه يغرق في البحر فهذه بشرى له بأنه سينعم بخير كثير وسينعم الله عليه برزق وفير وسيحصل على المال الكثير.
  • إذا رأى الشخص نفسه في وسط البحر يغوص، فتلك بشرى له بترقيته في منصب مرموق مهم، ويصاحب أناس أغنياء.
  • وإذا رأى الشخص نفسه غارقاً في وسط البحر، ويطلب النجاة بيديه وقدميه فهذا دليل على أن هذا الشخص سيحصل على مال وثروة كبيرة.
  • إذا رأى الإنسان نفسه في المنام يلبس لباساً لونه أخضر، وكان يغرق في البحر ويحاول النجاة وبالفعل يستطيع أن ينقذ نفسه، هذه بشرى لصاحب الرؤيا بأن الله سيتوب عليه، وسيعود إلى طريق الهداية بعد أن كان غارقاً في ملذات الدنيا.
  • وإذا رأى الشخص في منامه أنه يحاول إنقاذ شخص يغرق، ويستطيع أن ينقذه، فيدل ذلك على أن هذا الشخص سيساعد أحد من أقاربه ويعينه على النجاح والتوفيق في حياته، وتحقيق ما يتمناه.
  • إذا رأى الحالم نفسه يغرق في ماء البحر، وكانت مياه البحر صافية جداً فهذه بشرى لصاحب الرؤية بحصوله على المال، والنفوذ، والخير في حياته.
  • وإذا رأى الشخص نفسه يغرق في ماء البحر ثم ينجو، ثم يغرق مرة أخرى وهو يحاول أن ينجو من الغرق، فهذه بشرى لصاحب الرؤيا بتحقيق أحلامه، وحصوله على ما يريد قريباً سواء كان ما يريده زواج، أو مال، أو نفوذ.

اقرأ أيضًا: تفسير رؤية حلق الاذن في المنام للامام الصادق

شر ما قيل في تفسير حلم الغرق في المنام

  • من رأى في منامه أنه يغرق في ماء البحر وكان الماء غير صافي وعكر، فهذا دليل على الكرب والهم، والمشاكل والمصائب.
  • ومن رأى نفسه يموت غارقاً في ماء البحر وكان الماء صافياً، فهذه إشارة إلى مشكلة دبرها له عدو وسيقع فيها صاحب الرؤيا.
  • رؤية البحر في المنام هائجاً وأمواجه تتضارب وفي زيادة، فيدل ذلك على حدوث فتنة أو شر.
  • ومن رأى في منامه أنه يموت غرقاً وكان مريضاً، فيدل ذلك على إصابة الشخص بمكروه ويمكن أن يموت الشخص والله أعلم.
  • أما إذا رأى الشخص نفسه يغوص في ماء البحر ثم اعترضه الموج فمات بسببه، فيدل ذلك على أن الشخص الرائي سيظلم ويقهر بسبب شخص ذو سلطان.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد