هل يغسل الوجه بعد الماسك الكوري تعرفي بالتفصيل

هل يغسل الوجه بعد الماسك الكوري ، المرأة الكورية تعتمد على نظام خاص للعناية ببشرتها ، وتستخدم بعض الماسكات لتفتيح لونها ، لذلك تتمتع النساء الكوريات ببشرة بيضاء ومشرقة دائما ، والماسك الكوري الأكثر شهرة يحتوي على ماء الأرز الغني بمواد مبيضة للبشرة والشاي الأخضر الغني بمضادات الأكسدة الذي يساعد على تنقية البشرة من الشوائب والرؤوس السوداء ، والنشا لتجديد خلايا البشرة .

يوصى بقراءته 💯 طرق إزالة حفر الوجه

هل يغسل الوجه بعد الماسك الكوري

لقد أصبح الإقبال على الماسك الكوري كبير جدا ، نظرا لنتائجه الملموسة من أول استخدام ، وتعد طريقة تحضيره وتطبيقه سر نجاحه وفاعليته ، يتم تحضيره كالتالي

– يضاف ماء دافئ على كوب من الأرز ، ويوضع على نار هادئة مع التقليب حتى يتغير لون الماء إلى الأبيض ثم يؤخذ الماء ويصفى .

– يضاف إلى الماء المغلي 2 ملعقة من الشاي الأخضر ، ويترك لينقع 5 دقائق على النار مع التحريك .

– ثم يتم إضافة ملعقة من النشا مع التحريك المستمر حتى يصبح الخليط متماسكا .

– يترك المزيج ليبرد ثم يطبق على الوجه بعمل عدة طبقات ، ويترك على الوجه لمدة ربع ساعة على الأقل حتى يجف تماما .

– يتم تقشير القناع بواسطة حركات دائرية ، ويتبع بدهان الوجه بماء الورد ليساعدك على إزالة بقايا الماسك .

– يلاحظ الفرق من أو ل استخدام للماسك ، ينصح بتكراره 3 مرات أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج .

فوائد ماء الأرز للبشرة

– يساعد على نعومة وزيادة ترطيب البشرة ، يغسل الوجه بماء الأرز مباشرة ، بواسطة غمس قطعة قطن في الأرز، ثم يمسح بها الوجه .

– يساعد ماء الأرز على تنظيف البشرة ، حيث يعمل على التخلص من الأوساخ المتراكمة والتخلص من خلايا البشرة الميتة . يستخدم ماء الأرز للتدليك لهذا الغرض .

– يساعد في علاج حب الشباب ، حيث يعمل ماء الأرز على تضييق مسام البشرة وبالتالي يقل ظهور حب الشاب ، الذي ينتج عادة عن تراكم وتجمع الزيوت الناجمة بواسطة الغدد الدهنية في المسام الواسعة وتتجمع الأوساخ والأتربة عليها .

يوضع ماء الأرز ليبرد في الثلاجة ، ثم يستخدم بواسطة قطعة قطن أو قماش ، ليطبق على البشرة لمدة 15-20 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد بعدها .

%D9%87%D9%84 %D9%8A%D8%BA%D8%B3%D9%84 %D8%A7%D9%84%D9%88%D8%AC%D9%87 %D8%A8%D8%B9%D8%AF %D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%B3%D9%83 %D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D8%B1%D9%8A2 - هل يغسل الوجه بعد الماسك الكوري تعرفي بالتفصيل
هل يغسل الوجه بعد الماسك الكوري

الخطوات الصحيحة لاستخدام ماسكات البشرة

– الخطوة الأولى : يجب الحرص على تنظيف بشرة الوجه والرقبة ، وأي روتين للبشرة لا بد أن يشمل الرقبة وخاصة عند وضع الكريمات المرطبة أو كريمات الأساس أو البودرة .

بعد تنظيف البشرة يترك الوجه ليجف تماما ، فيفضل وضع الماسكات على الوجه الجاف لتكون أكثر فاعلية .

– الخطوة الثانية : ينبغي اتباع الخطوات المدونة على عبوات الماسك ، وينصح بعدم ترك الماسك فترة طويلة على البشرة ، حتى لا تؤدي المكونات الموجودة فيه لتهيج البشرة إذا ترك لفترة زمنية أكثر من اللازم ، كما لا ينصح بإزالته قبل الفترة المحددة .

ينصح أيضا بعدم استخدام تعبيرات الوجه أثناء وضع القناع ، بل يجب الاكتفاء بالاستلقاء على السرير أو الأريكة مع اغماض العينين والاسترخاء قدر الإمكان.

– الخطوة الثالثة : يتم إزالة الماسك من على الوجه والعنق بواسطة الماء الفاتر ، ولا ينصح بفرك البشرة ، بل تجفف برفق باستخدام منديل لطيف أو منشفة نظيفة وناعمة ، ينصح باستخدام كريم مرطب أو قابض بعد إزالة الماسك .

نصائح مهمة عند وضع ماسكات الوجه

– يجب الحرص على البقاء في بيئة صحية ونظيفة بعد وضع مستحضرات العناية بالبشرة ، ابتعدي عن التدخين ووضع الماكياج لتحافظي على النضارة الطبيعية لبشرتك .

-يستغرق وقت وضع الماسك على البشرة 10-20 دقيقة في المتوسط وفقا لنوع الماسك وطبيعة بشرتك .

– ينبغي أن يتجنب أصحاب البشرة الجافة أو الحساسة ترك الماسك لأكثر من 15 دقيقة ، بينما يمكن لأصحاب البشرة الدهنية ترك الماسك 15-20 دقيقة .

– ينصح بإضافة ماء الورد إلى الكثير من الماسكات ومستحضرات التقشير ، للحصول على ترطيب ونعومة وانعاش البشرة ، فهو شديد الفاعلية في بعض المناطق مثل الأنف ، الذقن والجبين ، والتي يكون إفراز الزيوت فيها زائدا .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد