هل الجنية الذهب علية مصنعية ومزايا الاستثمار بالجنيه الذهب

هل الجنية الذهب علية مصنعية ؟ يراود هذا السؤال الكثير من الناس ، حيث يعد الجنية الذهب هو أول ما يفكر فيه الناس الذين يرغبون في الاستثمار بالذهب أو في انتقاء هدية قيمة للآخرين ، لذلك سنناقش معكم إجابة هذا السؤال في السطور القادمة.

يوصى بقراءته 💯 كيفية اعداد خطة عمل تنفيذية

هل الجنية الذهب علية مصنعية

إذا كنت تتساءل هل الجنية الذهب علية مصنعية ؟ فإن الإجابة هي نعم، حيث يوجد مصنعية على الجنيه الذهب إلا أنها قليلة إذا ما قمنا بمقارنتها بمصنعية المشغولات الذهبية.

ولذلك فنحن لا نحس أننا فقدنا مبلغ كبير أو خسرنا خسارة مؤثرة عند بيع الجنية الذهب وخصم المصنعية، ومن الجدير بالذكر فإن تلك المصنعية ليست ثابتة، فهي تختلف من محل لآخر.

%D9%87%D9%84 %D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D9%8A%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%87%D8%A8 %D8%B9%D9%84%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D8%B5%D9%86%D8%B9%D9%8A%D8%A9 - هل الجنية الذهب علية مصنعية ومزايا الاستثمار بالجنيه الذهب
هل الجنية الذهب علية مصنعية

الاستثمار في الجنية الذهب ومزاياه

الجنية الذهب وسيلة جيدة للاستثمار

بعد أن عرفنا إجابة سؤال هل الجنية الذهب علية مصنعية، يأتي سؤال آخر وهو هل الاستثمار بالجنيهات الذهب جيد ؟ الإجابة هي نعم، حيث ينصح الكثيرون بالاستثمار بالجنية الذهب ويقولون أنه أفضل من الذهب المستعمل أو الكسر.

استثمار الجنية الذهب أفضل من الذهب المستعمل والكسر

يعد استثمار الجنيه الذهب أفضل من الذهب المستعمل والكسر؛ لأنه إذا حاولت بيع الذهب المستعمل، فإنك ستحتاج إلى توافر فاتورة معك تتضمن تفاصيل المصاغ المستعملة وكافة مواصفاتها.

أما الكسر فهو يكون مجهول المصدر بالنسبة للصائغ الذي سيشتريه منك، مما سيجعلك تضطر إلى بيعه لنفس الصائغ الذي قمت بشراؤه منه، وفي حالة اكتشاف أن هناك بعضًا من الذهب الكسر عياره غير سليم، فإنك لن تقدر على إثبات حقك، ولهذا فإنه يكثر تداول الذهب الكسر بين الصائغ والتاجر فقط.

هل يتم خصم 10 مللي من الجنيه الذهب ؟

لا يتم خصم أي شئ من الجنيه الذهب عند البيع، إلا أن الجنيهات التي قد يخصم منها 10 مللي هي الجنيهات التي يكون عيارها غير سليم، ففي تلك الحالة يضطر الصائغ أن يخصم لكي لا يتعرض للخسارة عندما يبيعها.

ولهذا فإنه يفضل دائمًا أن تقوم بشراء الجنيهات  الذهب من محلات موثوقة، ولابد أن يكون براند اسمه معروف في السوق ويحمل دمغة، حيث إن البعض منها قد يكون مغشوش وليس عليه دمغة.

وعندما يكون الجنية الذهب سليم ويحمل براند موثوق، فإنك سوق تتمكن بسهولة من استرداد جزء من المصنعية التي قمت بدفعها عند شراء الجنية الذهب.

لماذا أصبحت سمعة الجنية الذهب سيئة بالسوق

الورش المجهولة لتصنيع الجنية الذهب

لاحظنا خلال الفترة الأخيرة أن سمعة الجنية الذهب قد صارت سيئة في السوق؛ وذلك نظرًا لوجود بعض الورش المجهولة التي عملت على استغلال زيادة الطلب على استثمار الجنية الذهب في الأوقات الأخيرة لكي تصنع جنيهات وسبائك أيضًا.

ولم تكتفي تلك الورش بهذا الأمر فقط، فعندما وجدت أن ربحها ليس كبير، فإنها بدأت في الغش في العيار والوزن؛ وذلك لأنها في الأصل لم تخضع للدمغ، وبالتالي فهي بعيدة عن الرقابة، وهذا الأمر زاد من ربحهم كثيرًا.

ويظن هؤلاء الأشخاص أن المشتري لن يقوم ببيع الجنية الذهب خلال وقت قريب، وبذلك فهم يستطيعون أن يحققوا مكاسب بدون أن يتمكن أحد من كشفهم أو تذكرهم على الإطلاق، ومع ذلك فقد تم كشفهم، ولكن مع الاسف كان ذلك بعد أن تسببوا في اكساب الجنيهات والسبائك الذهب سمعة سيئة للغاية.

ظهور شركات تصنيع الجنية الذهب

نشهد اليوم ظهور بعض الشركات ذات السمعة الطيبة والتي عملت على تصنيع الجنيهات والسبائك طبقًا لوزن أو عيار محدد بشكل دقيق.

وحرصت تلك الشركات على تقديم ميزة عظيمة وهي امكانية استرداد جزء من قيمة المصنعية التي دفعها المشتري في حالة رغبته في بيعها مرة أخرى، وبذلك فقد صار هذا النوع من الجنيهات والسبائك هو النوع الموثوق والمدموغ الذي لا يتضمن غش.

سعر الجنية الذهب في المملكة

وصل سعر الجنية الذهب في المملكة إلى 1,247 ريال أي ما يعادل 332.47 دولار أمريكي.

%D9%87%D9%84 %D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D9%8A%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%87%D8%A8 %D8%B9%D9%84%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D8%B5%D9%86%D8%B9%D9%8A%D8%A9 %D9%88%D9%85%D8%A7 %D8%B3%D8%B9%D8%B1%D9%87 - هل الجنية الذهب علية مصنعية ومزايا الاستثمار بالجنيه الذهب
هل الجنية الذهب علية مصنعية

كيفية شراء الجنيهات الذهب

يمكنك أن تشتري الجنيهات الذهب بالعديد من الطرق المختلفة وهي :

شراء الجنيهات الذهب من الانترنت

يتوفر الكثير من الشركات الكبرى التي تقوم بتداول الجنيهات الذهب بيعًا وشراءًا، وكل ذلك يكون عن طريق الإنترنت، ولكن قبل أن تشتري عليك أن تتأكد جيدًا من هوية البائع لكي لا تقع في فخ الحصول على جنية ذهب مزور.

شراء الجنيهات الذهب من المحلات

يمكنك أن تشتري الجنيهات الذهب من محلات بيع المصوغات الشهيرة، ولكن عليك أن تختار محل موثوق فيه لبيع المصوغات الذهبية لكي تتجنب التعرض للغش.

كيفية شراء سبائك الذهب

يمكن أن تشتري سبائك الذهب بأكثر من طريقة كما يلي :

شراء سبائك الذهب من البنوك والشركات

يتوفر الكثير من البنوك والشركات التي تتخصص في تجارة السبائك الذهبية، ويمكن شراء السبائك منهم فهي من الطرق الآمنة للقيام بتلك العملية، ولكنك لن تحصل على السبيكة، بل ستظل موجودة في خزينة البنك حتى تطلب أن تحصل عليها أو على المقابل المالي لها، وستدفع رسوم إصافية لكي تنقل تلك السبيكة أو قيمتها لمكان صاحبها.

شراء سبائك الذهب من المحلات

تستطيع أن تشتري سبائك الذهب من محلات الذهب المشهورة لكي تضمن امتلاك سبيكة ذات نقاء عالٍ وغير مغشوشة، وتتوفر العديد من المحلات التي تبيع سبائك الذهب الأصلية في سويسرا والرياض ودبي وغيرهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد