التعليم

هل شهادة اكاديمية زاد معتمدة وكم مدة الدراسة بالاكاديمية

شهادة اكاديمية زاد

هل شهادة اكاديمية زاد معتمدة  ، أكاديمية زاد هي أحد الأكاديميات الالكترونية أو الافتراضية، تهدف إلى تقديم البرامج التعليمية المختلفة، ونشر العلم الشرعي ، كما تهدف إلى  توعية الفرد المسلم بجميع أمور دينه ، كما تعمل على نشر العلم الشرعي بصورة كبيرة ، وأيضا تهدف إلى نشر كتاب الله تعالى وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم، وذلك عن طريق التعليق والتفسير وشرح الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة وتوضيح معانيها، من خلال شبكة الانترنت،،  أو من خلال القناة التعليمية قناة ZAD TV. 

هل شهادة اكاديمية زاد معتمدة 

في الحقيقة أن شهادة أكاديمية زاد ليست معترف بها جامعيا ، ولكن الأكاديمية تحاول الاعتراف بشهادة التخرج الخاصة بها من قبل الجهات الرسمية التعليمية . 

هل شهادة اكاديمية زاد معتمدة
هل شهادة اكاديمية زاد معتمدة

 اقرأ ايضا

افضل اكاديمية علم نفس

 الحصول على شهادة زاد

يحصل الطالب في أكاديمية زاد على شهادة حضور فقط في حالة عدم دخول الاختبارات النهائية، ولكن يشترط الاجابة على كافة الأسئلة والتمارين التي يتم عرضها على الطلاب بصورة أسبوعية وشهرية من أجل الحصول على هذه الشهادة . 

يقوم بالتدريس في الأكاديمية نخبة من كبار أساتذة الجامعات، وأصحاب أكبر التخصصات والمشايخ عبر القنوات التليفزيونية التي تقوم بعرض المحتوى بصورة احترافية لا مثيل لها  . 

كل مادة من المواد التي يتم تدريسها بها منهج خاص بها يتم عرضه بطريقة مميزة وابداعية .  

التدريس في أكاديمية زاد

_ يقوم الطالب في أكاديمية زاد بدراسة سبعة مواد شرعية بطريقة التعلم عن بعد . 

_ تشتمل مواد التعلم على ما يلي : 

 (العقيدة ، التفسير، السيرة النبوية،  الحديث ، الفقه ، التربية الإسلامية ، اللغة العربية)  إلى جانب البرامج الخاصة بأكاديمية زاد . 

_ تعمل الأكاديمية على تيسير جميع إجراءات عملية التعلم عن بعد .  

_ كما تعمل الأكاديمية على تحميل البرامج على القنوات التابعة لها عبر الصور النصية، وعبر جميع المقاطع المرئية، وذلك بهدف تسهيل العملية التعليمية بصورة سليمة . 

_ ويتوفر أيضا العديد من الاختبارات الاسبوعية الشهرية .، بالإضافة إلى اختبارات نهاية العام الدراسي ، وذلك بهدف متابعة الطلاب باستمرار . 

 

قناة زاد التليفزيونية

_ يمكن للطلاب المسجلين بالقناة متابعة المحاضرات بصورة يومية عبر قناة زاد التليفزيونية، . 

_ لا يتم تحديد موعد معين للاختبارات النهائية حتى يمكن للطالب اختيار الموعد المناسب له 

 عن طريق المدة الزمنية التي تقوم المؤسسة بتحديدها .

هل شهادة اكاديمية زاد معتمدة
هل شهادة اكاديمية زاد معتمدة

مدة الدراسة في أكاديمية زاد 

تبلغ مدة الدراسة في أكاديمية زاد سنتين فقط . 

_ تقسم مدة الدراسة على أربع مستويات ، يقوم خلالها الطالب بالدراسة خمسة أيام في الأسبوع، من خلال ثلاث محاضرات كل يوم  . 

_ يتم بث محاضرات أكاديمية زاد على الهواء مباشرة، ولمدة ثلاث أشهر متتالية . 

_ خلال فترة المحاضرات يتم يتم عمل اختبارات في كل شهر، يتم تقديم الاختبارات النهائية عبر التفاصيل المتوفرة على الموقع الإلكتروني الخاص بالاكاديمية . 

التسجيل في أكاديمية زاد

من الجدير بالذكر أن أكاديمية زاد تحاول التوسع بصورة أكبر داخل مجالات الدراسة ، وذلك بهدف المشاركة بصورة فعالة في تقديم الدروس المختلفة . 

ويتم التسجيل عن طريق الإجابة عن  بعض الأسئلة ، ويتم اعلان نتيجة الاختبار بعد أدائه بفترة لا تتعدى أسبوعين، ويتم إشعار الطالب بها من خلال ارسالها في رسالة عبر البريد الالكتروني الخاص بالطالب . 

مؤسس اكاديمية زاد وأعضاء هيئة التدريس بها 

الشيخ عاصم الحكيم هو أحد أهم أعضاء هيئة التدريس في أكاديمية زاد، ولد الشيخ عاصم الحكيم في المملكة العربية السعودية ، وحصل على شهادة الدبلوم العالي في الدراسات الإسلامية من جامعة أم القرى بمكة المكرمة، وقد قام بإلقاء عدد كبير جدا من الدروس الشرعية والعلمية ، كما قام بتقديم نشاطات دعوية مختلفة على شاشات التلفاز، ويستطيع الشيخ عاصم الحكيم التحدث باللغة العربية ويتقن الانجليزية أيضا . 

 

 _ الشيخ محمد صالح المنجد، وقد ولد الشيخ المنجد في الرياض ونشأ وتعلم هناك ، وحصل على الشهادة الجامعية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن،، وكان تلميذا لكبار المشايخ منهم الشيخ ابن عثيمين، و الشيخ عبد العزيز بن باز،، و الشيخ عبد الرحمن البراك ، وقام الشيخ محمد صالح المنجد بإلقاء العديد من المحاضرات والدروس العلمية والنشاطات واللقاءات ، كما قدم العديد من برامج الفتوى من خلال التلفاز و البث.

السابق
تردد قناة سبيس تون Space Toon الجديد
التالي
مواصفات واسعار جوجل Pixel 4 الاصدار الجديد