تصفح التصنيف

أدعية وأذكار

تصنيف أدعية وأذكار يقوم بالإهتمام بكل الأدعية الخاصة بمختلف المواقف التي يقع بها الشخص ، كذلك سنتعرف علي العديد من الأدعية التي اخذت من لسان الرسول صلي الله عليه و سلم ، جدير بالذكر ان الدعاء هو عبارة عن عبادة  تقوم علي سؤال و طلب العبد ربه ، و يعتبر الدعاء من أفضل العبادات التي يحبها الله و ذلك لانها تكون خالصة له و لايمكن ان يقوم العبد بصرفها إلي غيره الواحد الأحد .

كما ان الدعاء لا توجد له صيغة معينة في الإسلام فكل منا يدعوه الله بما يشاء و يتقرب إليه بفنون الدعاء و طرائقه و هذا ما سنتعرف عليه في تصنيف أدعية وأذكار ، كذلك هناك أمثلة للحث علي الدعاء من القرآن الكريم و منها ..

  • بسم الله الرحمن الرحيم ﴿وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ (60)﴾ (سورة غافر) .
  • بسم الله الرحمن الرحيم ﴿وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ (186)﴾ (سورة البقرة) .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد