موسوعة طيوف
أكبر موسوعة ألكترونية شاملة متنوعة

جزيرة الأميرات ومعالمها السياحية

جزيرة الأميرات ومعالمها السياحية تعتبر من أهم المقاصد والوجهات التي يتوجه إليها السياح عندما يحددون أن تكون رحلتهم متوجهة إلى تركيا.

وتعتبر جزيرة الأميرات التي توجد في تركيا من أهم وأحسن وأفضل الجزر التي تتمتع بطبيعة خلابة، وبسبب الطبيعة الجميلة استطاعت أن تحصل هذه الجزيرة على شهرة كبيرة.

جزيرة الأميرات ومعالمها السياحية
جزيرة الأميرات ومعالمها السياحية

جزيرة الأميرات ومعالمها السياحية

عبارة عن تكون مجموعة من الجزر التي توجد بالتحديد في بحر مرمرة الذي يقع بالقرب من سواحل مدينة اسطنبول الموجودة في تركيا.

يرجع تاريخ التسمية لهذه الجزيرة إلى العصر العثماني القديم، وكانت في البداية يتم اعتبار هذه الجزيرة منفى أو معزل للأمراء والأميرات أيضا والملوك وسلاطين الحكم العثماني والأسر الحاكمة.

تعرف على: المعالم السياحية في جنوب أفريقيا

يوجد أيضا في جزيرة الأميرات ومعالمها السياحية القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية التي يفضلها السياح والمسافرين للقيام بها.

وتتمثل هذه الأنشطة في:

المزيد من المشاركات
1 من 34

يوجد عدد متنوع من الأنشطة التي تمارس في جزر الاميرات مثل: – وجود عربات خشبية حيث إنها تتوافر هناك بكثرة، وتسير هذه العربات من خلال أنها تجر بواسطة الخيول يمكن أن يقوم السائح أو المسافر باستئجارها من الإدارة التي توجد في الساحة المركزية حيث من خلالها يستطيع الزائر أو السائح أن يتجول داخلها وخارجها وحول الجزيرة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي خلقها الله سبحانه وتعالى والتقاط صور تذكارية جميلة.

ويوجد هناك أيضا نوع آخر من النشاط الترفيهي وهو وجود دراجات هوائية توجد في جزيرة الأميرات وتعتبر من معالمها السياحية.

وهذه الدراجات الهوائية متوفرة بكثرة من أجل استئجارها من قبل المسافرين.

تختلف أنواعها من حيث أنها متوفر منها ما هو بمقعدين حيث يمكن أن يقود الدراجة شخصين مثل رجل وزجته أو أخ وأخته أو صديقان، ويوجد أيضا دراجة يقودها شخص واحد.

كما يوجد ويتوافر داخل جزر الاميرات أكثر من شاطئ لطيف ومؤمن تأمين قوى، وهذا الشاطئ خاص بممارسة رياضة السباحة ومن أشهر شواطئ السياحة هو شاطئ ناكي بيه الذي دائما يكون مزدحم بالسباحين والمصطافين الذين قرروا أن تكون رحلاتهم في تركيا في فصل الصيف بصفة خاصة من أجل الاستمتاع بالمياه الزرقاء.

اقرأ أيضًا: المعالم السياحية في استراليا

شاطئ ناكي بيه

يمكن للزوار المحليين أو غير المحليين من الاستمتاع بالكثير من الأنشطة الترفيهية التي تضفي نوع من المرح لنفس السائح وتتمثل مرافق الترفيه فيما يلي: –

وجود أماكن التزحلق المبهجة الخاصة بالماء وتوافر المظلات أي الشمسيات الملونة والكراسي المريحة مما يتيح للأسر قضاء عطلة واجازة ممتعة طيبة.

وهناك قانون يضعه مديري الشاطئ وهو منع دخول الرجال بمفردهم دون عائلة أو زوجة أو صديق حتى يتم الاستمتاع والسياحة في جزيرة الأميرات ومعالمها السياحية.

ومن أكثر ما يميز الشاطئ  ان الأرضية مغطاه برمال صفراء ذهبية لا يوجد بها أي صخور او حجارة مما يصبح من السهل الركوض او المشي فوقها وبالتالى يكون هناك نسبة أكثر من الأمان للأطفال والكبار والشباب.
كما يوجد داخل الشاطئ شخص يعمل في وظيفة حارس من اجل المحافظة على سلامة الأطفال وارواح الأسر والعائلات .
كما يتوافر بالشاطئ ايضا عدد من مدربين السباحة الذين يقوموا بتعليم كبار او صغار اساليب صحيحة عن السباحة.
بالإضافة إلى توفير طبيب على دراية بالحالات التي تعرضت لإصابات وتكون في حاجة الى اسعافات أولية سريعة للشخص الذى تعرض للإصابة مثل قبلة الحياة أي التنفس الصناعي وقياس ضغط الدم .
كما يوجد ايضا داخل الشاطئ مجموعة من الغرف التي يمكن للنزلاء او المسافرين من ان يقوموا باستئجارها من اجل  الحصول على قسط من الراحة وتغيير الثياب .
ويعتبر شاطئ ناكي بيه الموجود في تركيا من اشهر ما يميز جزيرة الأميرات ومعالمها السياحية .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد