موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة متنوعة

خطاب طلب توظيف في وظيفة مناسبة

خطاب طلب توظيف في وظيفة مناسبة، تكون الوظيفة هي التي يقدر الإنسان من خلالها القيام بعمل مقابل الحصول على راتب مدفوع بشكلٍ شهري او اسبوعي او بحسب سياسة المكان، فيسعى العديد من الأشخاص إلى ايجاد وظيفة تناسبهم، ومن هذه الامثلة طلاب الجامعات، فبعد التخرج من الجامعة يشرعون بالبحث عن عمل يساعدهم على تكوين حياتهم المستقبلية، وتحقيق دخلٍ منتظم ومناسب لهم، ولكن للأسف يوجد العديد من الباحثين عن عمل يقلشون في الحصول على الوظيفة التي تتناسب معهم بسبب عدم فهمهم للمهارات المطلوبة عند التقديم للوظيفة أو لقلقهم ووجود أخطاء خلال كتابتهم خطاب طلب توظيف في وظيفة مناسبة.

خطاب طلب توظيف في وظيفة مناسبة

خطاب طلب توظيف في وظيفة مناسبة

موضوع الرسالة :

لابد وان يشمل موضوع الرسالة  شكل مناسب لنصها من خلال الموضوع والعنوان كما يستلزم ان يشمل الطلب على: اسم الوظيفة التى يتقدم الشخص بالطلب لها ورقمها المسلسل.

تحديد مستلم خطاب طلب توظيف في وظيفة مناسبة:

وتشمل خطوة تحديد المستلم المناسب للرسالة خطاب طلب توظيف في وظيفة مناسبة في غاية الأهمية لضمان الوصول إلى الشّخص الملائم  وللقيام بذلك فإنه يتطلب النظر إلى حجم هذه الشركة أو المؤسسة إذ يجوز التوجه بطريقة مباشرة للمسؤول عن القسم الذي يريد مقدم الطلب بالعمل فيه في حالة الشركات الكبيرة، أمّا ما يخص الشركات الصغيرة فإنه من الممكن الذهاب لرئيس الشركة أو المُدير التنفيذي لها.

مقدمة طلب الوظيفة :

يشترط ان يشمل خطاب طلب توظيف في وظيفة مناسبة على مقدمة واسم الجهة المتقدم لها للعمل كما يستلزم عليك الالتزام بطريقة الترحيب والتحية بشكل مقبول عند كتابة خطاب التوظيف على سبيل المثال: تحية طيبة وبعد.

أما بالنسبة لنص الرسالة:

لابد  ان يتم الكتابة باسلوب مختلف وبدون اي اخطاء لغوية ويشمل نص الرسالة على كل المؤهلات المطلوبة للعمل بالوظيفه المعلنه وسبب التقديم للوظيفة مع مراعاة كتابة الطلب بشكل وصيغة الاحترام واستخدام العبارات اللفظية مثلاً: حضرتك ، سيادتك ، يسرني.

نهاية خطاب طلب توظيف في وظيفة مناسبة:

ثم يتم نهاية الطلب بكتابة الاسم والعنوان وتاريخ الارسال والهاتف والبريد الالكترونى وارفاق الطلب ونموذج للسيرة الذاتية والشهادات الدراسية.

نصائح مفيدة عند كتابة خطاب طلب توظيف في وظيفة مناسبة

خطاب طلب توظيف في وظيفة مناسبة

توجد عدة نقاط التي يجب مراعاتها في الوصول إلى رد جيد في خطاب طلب توظيف في وظيفة مناسبة، ومنها:

  • تتم الكتابة للطلب من خلال لغة واثقة.
  • تبسيط ملخص الطلب على المستلم، بحيث يكون يستطيع الرد، أو اتخاذ الإجراءات الموضحة.
  • ان يتم رفق ملف اوراق مختوم مع الطّلب في حال انتظار امر من مُستقبله.
  • تتبع الطّلب عن طريق مكالمة هاتفيّة، أو من خلال البريد الإلكتروني، أو عن طريق إرسال خطاب آخر في حالة عدم الحصول على ردّ بعد فترة من الزّمن.

نماذج خطاب طلب توظيف في وظيفة مناسبة

النموذج الاول

السيد الاستاذ المحترم /

تحية طيبة بعد

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي

نحيط علم سيادتكم أننى قرأت الاعلان الخاص بكم ، كما أننى أعتقد ان لدى كافة المؤهلات والخبرات المطلوبة لشغل هذه الوظيفة  والتى تم الاعلان عنها فى جريدة وأحيط بالعلم أننى خريج جامعة قسم  لعام وأكون شاكرا إذا اتيحت لى فرصة مقابلة شخصية معكم لعرض مؤهلاتى عليكم  وارجو الرد منكم على طلبى على العنوان التالى.

اسم الشخص المرسل للطلب

البلد:
شارع:
البريد الالكترونى:
رقم الهاتف:

وتفضلو بقبول فائق الاحترام والتقدير

النموج الثاني

السيد الاستاذ المحترم /

بعد التحية

يسرني أن ابلغكم عن ارادتي فى الحصول على وظيفة (اسم الوظيفة) فى شركتكم الجليلة( يفضل ذكر اسم الشركة )، حيث أن شخصيتي تتسم بالدقة ومنظم ومنجز للاعمال بأكبر كفاءة ودقة كما أن لدي القدرة بالتعامل باللغات المختلفة وأريد فى العمل لديكم فى الوظيفة اعلنتم عنها وأنا منتظر الفرصة لمقابلتكم بشكل شخصي لأوضح لكم مؤهلاتي وقدراتي على العمل في شركتكم كما ارسلت اليكم السيرة الذاتية الخاصة بي.

ولسيادتكم جزيل الشكر ووافر الاحترام

الاسم:

العنوان:

الهاتف:

البريد الالكترونى:

النموذج الثالث

إلى مسؤولي ادارة التوظيف في شركة (————–)

تحية طيبة وبعد،

اريد بالتقدم إلى الوظيفة المتاحة لديكم ذات الرقم 001 لوظيفة محاسب، وذلك بناء على ما املكه من مؤهلات وخبرات تؤهلني لهذا العمل. حيث قد سبق وعملت كمحاسب مالي  لدى عدد من الشركات على مدار  سنوات، هذا بالاضافة إلى تخص دراستي وهو في المجال مالي والمحاسبة، فأني اتمكن من العمل على برامج المحاسبة المعروفة على سبيل المثال برنامج … وبرنامج…، ولدي كل المهارات الحاسوبية اللازمة لاستخدام الحاسوب سواء في التعاملات المالية والمحاسبة أو غير ذلك، وكذلك فأني اجيد اللغة الإنجليزية إلى جانب اللغة العربية وأستطيع تحدثها بطلاقة.

مع خالص التحيات

ملحوظة : لمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على مرفق السيرة الذاتية الخاصة بي وهي مع هذه الرسالة.

(اسم المرسل)

التوقيع

خطاب طلب توظيف في وظيفة مناسبة