مرحبا بك عزيزي الزائر فى موسوعة طيوف

معرفة رقم حساب الكهرباء برقم الهوية خدمة حسابي

معرفة رقم حساب الكهرباء برقم الهوية ، في ظل جهود المملكة لمواكبة العصر و تسهيل الخدمات على المواطنين ؛ تم إطلاق خدمة “حسابي” التي تُتيح معرفة رقم حساب الكهرباء برقم الهوية .

طريقة معرفة رقم حساب الكهرباء برقم الهوية

– في البداية لابد و أن يكون لك حساب خاص على خدمة حسابي للكهرباء ، و إن لم يكن لديك حساب فيمكنك عمل واحد من خلال هذا الرابط https://myservices.se.com.sa/sap/bc/ui5_ui5/sap/zumcui5_mobile/index.html و اتباع الخطوات و إدخال كافة البيانات .

الخطوة الأولى لمعرفة حساب الكهرباء برقم الهوية

– بعد الإنتهاء من الإشتراك في خدمة حسابي ستظهر لك أيقونة بها عبارة ” تم تفعيل حسابك بنجاح ، يمكنك الآن تسجيل الدخول . لابد من تحديد نوع المشترك و كتابة رقم الهوية الخاص به في أيقونة (اسم المستخدم) ، و كتابة كلمة المرور التي سبق إنشاءها .

"<yoastmark

الخطوة الثانية في معرفة رقم حساب الكهرباء برقم الهوية 

– في الخطوة الثانية من التسجيل يجب عليك تحديد عنوانك الوطني ، مع مراعاة الدقة لأن تلك الخطوة تُسهل إمكانية التواصل معك بسهولة في حالة وجود استفسار أو إخطار من الشركة .

"<yoastmark

الخطوة الثالثة في معرفة رقم حساب الكهرباء برقم الهوية

– في الخطوة الثالثة من معرفة رقم حساب الكهرباء برقم الهوية سيقوم الموقع بعرض بعض العناوين الوطنية المرتبطة بالعنوان الذي قمت بإدخاله و يمكنك الإختيار من بين تلك العناوين أو إدخال عنوان جديد .

"<yoastmark

الخطوة الرابعة

– في هذه الخطوة يتم حفظ كافة التعديلات و البيانات التي تم إدخالها ، و لكن يجب التأكد من صحة كافة البيانات قبل الضغط على الحفظ .

"<yoastmark

الخطوة الخامسة

– في هذه الخطوة من معرفة رقم حساب الكهرباء برقم الهوية ، ستظهر لك عبارة ” الآن اكتمل التسجيل و يمكنك الاستفادة من خدماتنا ” ، و في هذه الصفحة ستجد أيقونة على اليسار مكتوب عليها “فواتيري” و خدمات إضافية و ستتمكن من معرفة رقم حساب الكهرباء بسهولة و دون عناء .

"<yoastmark

اقرأ ايضا

رقم طوارئ الكهرباء بالرياض- الشركة السعودية للكهرباء

مميزات خدمة حسابي للكهرباء 

– تحديد المستفيد الفعلي من الكهرباء و ضمان حقوقه و سهولة التواصل معه .
– من يمتلك خدمة حسابي للكهرباء يصبح بإمكانه الحصول على خدمات عديدة و التي منها : تيسير عملية إدخال بياناته الواردة في أي وقت ، و تنظيم الخدمة الكهربائية .

– تتيح خدمة حسابي للكهرباء إمكانية نقل الحساب مع المستفيد لأي مكان يذهب إليه داخل المملكة سواء كان مالكًا أو مستأجرًا ، كما يكون له الحق في تعطيل حساب الكهرباء أو الإلغاء النهائي عند الرغبة في وقف الخدمة لأي سبب . هذا فضلا عن إمكانية الحصول على الجوائز التي تُطلقها شركة الكهرباء السعودية للمشتركين .

جوائز شركة كهرباء السعودية

– أعلنت شركة كهرباء السعودية على تقديمها جوائز عديدة للمشتركين في خدمة حسابي و أضافت بعض الخدمات التحفيزية لغير المشتركين حتى يُقبلوا على الدخول و التسجيل في الخدمة ، و تتمثل جوائز شركة كهرباء السعودية في :

– دخول المشتركين في الخدمة في سحب لعدد من جوائز تشتمل على 30 سيارة .
– طرح الشركة جوائز بإضافة ما يقرب من 10 ملايين كيلو وات/ ساعة سيتم تقديمها مجانا للمشتركين القدامى والجدد .
– إتاحة الخدمة المجانية إلى 1000 مشترك كل شهر في حالة الفوز في السحب .

معرفة رقم حساب الكهرباء برقم الهوية

– لم تعد الطرق التقليدة في معرفة رقم حساب الكهرباء مجدية و لذلك تم إطلاق خدمة “حسابي” لمعرفة رقم الحساب من خلال استخدام رقم الهوية . و يمكن دفع فواتير الكهرباء بشكل إلكتروني عن طريق الوسائل المتعددة التالية” الهاتف المصرفي، الصراف الآلي، تفويض البنك الذي تتبعه” . و تتوفر الخدمة للسعوديين و المقيمين على حد سواء .

خدمة حسابي لمعرفة رقم حساب الكهرباء برقم الهوية

– تم إطلاق خدمة حسابي للكهرباء في شهر 11 / 2018م و كانت الخدمة إختيارية حتى صباح اليوم الأول من شهر يناير لعام 2019م و الذي تقرر فيه أن الخدمة إلزامية على كل سعودي . تُعطي خدمة الفرصة للمستفيدين الأساسيين من حساب الكهرباء ؛ بنقل الحساب معهم في حال الانتقال من سكن لآخر و ذلك سواء كان مستأجر أو مالك .

– تشمل أهداف خدمة حسابي للكهرباء تتمثل في تحديد المستفيد الفعلي من الحساب ، و التواصل بصورة مباشرة مع الشخص المستفيد بالخدمة الكهربائية ، و تحديد المسؤولية المالية لاستهلاك خدمة الكهرباء .

طريقة إرسال فاتورة الكهرباء على الجوال

– توفر شركة الكهرباء السعودية خدمة إرسال فاتورة الكهرباء على الجوال ، حيث يتم الدخول إلى موقع شركة الكهرباء السعودية الرسمي و إدخال رقم الهاتف و الإشتراك في الخدمة . و يمكن إرسال رسالة قصيرة إلى رقم لاشتراك في الخدمة بشكل مباشر و هو (500120) ، و خلال ثواني ستظهر قائمة بكشف حساب الكهرباء الخاص بك .

خدمة حساب فاتورة الكهرباء الإلكترونية

– يمكن معرفة حساب فاتورة الكهرباء من خلال تلقي رسالة على البريد الإلكتروني الخاص بصاحب الحساب . كما يتلقى المشترك إشعارات بشكل دوري عند صدور الفواتير و في حالة عدم سداد الفواتير يتلقى الشخص رسائل عن موعد فصل الخدمة . و يتم الإشتراك في هذه الخدمة عن طريق موقع الشركة الرسمي .