معرفة برجي من تاريخ ميلادي

معرفة برجي من تاريخ ميلادي

يحرص الكثير من الأشخاص على متابعة عالم الأبراج بصورة يومية والبحث دوماً عن تاريخ ميلاد الأشخاص المقربين من أجل معرفة البرج الذي ينتموا إليه ومن ثم يتمكن من تحديد طرق التعامل بينهم.

وعلى الرّغم من إختلاف علماء الدين وعلماء النفس والطاقة حول صدق عالم الأبراج، إلا أن هناك فئة كبيرة من الأشخاص مازالت تتابع ذلك العلم بشغف كبير، ولذلك دعونا نستعرض معكم في مقال شامل ومفصل طرق معرفة برجي من تاريخ ميلادي وما هي السمات الشخصية الخاصة بكل برج، فتابعونا.

اصل علم الأبراج

قبل أن نتعرف على طرق معرفة برجي، يمكننا أولاً التعرف على أصل علم الأبراج حيث أشارت الكثير من المصادر أن الرومان والإغريق هم أول من قاموا بوضع أسس علم الأبراج وتقسيمها إلى أربعة أقسام رئيسية تنتمي إلى القوى العظمى في العالم وهي ( الهواء، الماء، النار، التراب).

ولكن أشارت الكثير من المخطوطات القديمة أن أصل علم الأبراج يعود إلى الحضارة السومرية في بابل، اللذين قاموا بتقسيم الأبراج إلى 12 برج حسب تعامد الشمس على النجوم والكواكب والمدارات وتاثيرها على السمات الشخصية للفرد وحياته بشكلٍ عام.

فنجد على سبيل المثال ترتيب تلك الأبراج ( برج الحمل، برج الثور، برج الجوزاء، برج السرطان، برج الأسد، برج العذراء، برج الميزان، برج العقرب، برج القوس، برج الجدي، برج الدلو، برج الحوت)، حيث تعود أسماؤها إلى بعض الشخصيات الأسطورية القديمة وبعض المعتقدات الدينية والآلهة وكذلك رموز عالم الفلك وأسماء الحيوانات.

تصنيف الأبراج

وبالحديث عن تصنيفات الأبراج التي قام بتقسيمها العلماء قديماً من أجل سهولة معرفة برجي فهي تنقسم إلى أربعة أقسام يشترك كل قسم في صفات محددة، فنجد على سبيل المثال الأبراج النارية تلك التي تتميز بالحماس والنشاط والتطور دائماً في الحياة العملية حيث أن الطموح هو شغفهم الأول في الحياة مثل ( برج الحمل، برج القوس، برج الأسد).

كذلك نجد الأبراج المائية تلك التي تتسم بالرومانسية والعيش في عالم الخيال حيث ينصب إهتمامهم في إيجاد شريك الحياة المناسب لهم وتكوين حياة أسرية سعيدة مثل ( برج السرطان، برج العقرب، برج الحوت)، ولكن تختلف الأبراج الترابية نوعاً ما حيث يتميز أصحابها بالتفكير العميق والتحليل لكافة الأحداث من حولهم ولكن تعد الحياة الأسرية شئ هام وأساسي بالنسبة لهم مثل ( الجدي، الثور، الدلو) بينما الأبراج الهوائية تلك التي تتميز بالتمسك بالعادات والتقاليد ولكنهم أيضًا متقلبين المزاج ولديهم هوايات متعددة تمكنهم من الإنعزال عن العالم الخارجي مثل ( الجوزاء، الميزان، العذراء)، ولكن بالطبع تختلف تلك الصفات حسب ظروف التربية والمستوى التعليمي والمرحلة العمرية التي يمر بها الشخص.

كيفية معرفة برجي من تاريخ ميلادي

أما عن طرق معرفة برجي من تاريخ ميلادي وتحديد السمات الشخصية لكل برج نقدمها في السطور التالية بالتفصيل، وهي كالآتي:

  • برج الحمل 21 مارس حتى 20 أبريل: وهو أول الأبراج وينتمي إلى الأبراج النارية حيث يتميز مواليد ذلك البرج بالحماس الشديد وحب المغامرة التي تدفعهم إلى تولي مناصب قيادية، بل وغالباً ما تزخر حياتهم العاطفية بالكثير من المغامرات وقصص الحب المثيرة، ولكن من بين عيوبهم الشخصية هي الأنانية الشديدة والرغبة في التسلط سواء في محيط الأسرة أو العمل بل ومع الأصدقاء أيضًا.
  • برج الثور 21 أبريل حتى 20 مايو: ويتسم مواليد برج الثور بالاندفاع الشديد نحو الاشياء قد يصل إلى حد التهور سواء في الحب أو مجال العمل وذلك بسبب انتماؤهم إلى الأبراج الترابية، ولكنهم في نفس الوقت يتسموا بالاخلاص الشديد ويمكن الإعتماد عليهم في مختلف الأمور، ولكن في حال إيجاد شريك الحياة المناسب فإنه يشعر دوماً بحب التملك والغيرة الشديدة على الطرف الآخر.
  • برج الجوزاء 21 مايو حتى 20 يونيه: أما عن مواليد برج الجوزاء فغالباً ما نجدهم علماء ومفكرين حيث يتسموا بالتحليل والتفكير في عمق الأحداث، ولكنهم على الجانب الآخر متقلبين المزاج بصورة كبيرة بحيث يؤثر ذلك على حياتهم الأسرية والإجتماعية وكذلك في مجال العمل، ولكنه صبور إلى أقصى حد وفي نفس الوقت يتسم بالفضول الشديد.
  • برج السرطان 21 يونيه حتى 20 يوليو: وبالحديث عن أكثر الأبراج رومانسية على الإطلاق والعيش في عالم الخيال والارتباط بشريك حياة رومانسي حيث ينتموا مواليد ذلك البرج إلى الأبراج المائية وبالتالي تعمل الماء على شعورهم بالهدوء والسكينة، ولكن قد نجدهم يميلوا إلى العزلة والانطواء في كثير من الأحيان بحيث تؤثر على علاقاتهم الاجتماعية.
  • برج الأسد 21 يوليو حتى 20 أغسطس: أما عن برج الأسد أحد أشهر الأبراج النارية الذي نقابله في حياتنا اليومية ويمكن معرفة برجي بكل سهولة من للوهلة الأولى حيث يظهر عليه الحماس الشديد والقدرة على قيادة الأشخاص وتيسير الأمور كما ينبغي أن تكون، بل وهو أيضًا محب للمغامرة ويستمد قوته من الشمس ولكنه على الجانب الآخر شديد الأنانية ويثق بنفسه بدرجة كبيرة تصل إلى حد الغرور.
  • برج العذراء 21 اغسطس حتى 20 سبتمبر: وبالعودة مجدداً إلى الأبراج الهوائية نجد برج العذراء ذلك الذي يتسم بالخجل الشديد والانطواء إلى حد ما مع التمسك بالعادات والتقاليد، ولكنه محب للحياة الاسرية إلى حد كبير ويستمتع أثناء تواجده في محيط الأسرة، ومن عيوبه التسلط الشديد والعناد في بعض الحالات.
  • برج الميزان 21 سبتمر حتى 20 أكتوبر: ونجد برج الميزان ذلك الذي يتسم بالدبلوماسية الشديدة والتعامل مع عدد كبير من الأشخاص بكل رقي بل والقدرة على الإقناع والتأثير في الآخرين، ولكنه متردد إلى حد كبير بحيث يفقد الكثير من الفرص المناسبة له.
  • برج العقرب 21 أكتوبر حتى 20نوفمبر: أما عن الأبراج المائية التي تختلف نوعاً ما عن باقي الابراج وهو برج العقرب حيث إنه طموح إلى حد كبير وينجح كثيرًا في مجال العمل، وعلى الرّغم من أهمية الحياة الأسرية في حياته إلا إنها ليست ضمن أولوياته وقد يتسم أيضًا بالغموض.
  • برج القوس 21 نوفمبر حتى 20 ديسمبر: وعن أكثر الأبراج تفاؤل وإقبال على الحياة حيث يؤثر كوكب المشترى علبه بصورة كبيرة ويجعله متسامح ومحب للمغامرة وكذلك يعشق الإنطلاق، ولكنه سطحي إلى حد ما وغير متحمل المسؤولية في كثير من الأحيان.
  • برج الجدي 21ديسمبر حتى 20يناير: ونادراً ما تجد عزيزي القارئ أحد العلماء أو الأدباء بل وقادة العالم لا ينتمي إلى ذلك البرج، حيث أنهم مفكرين من الدرجة الأولى ولديهم حنكة شديدة ويفضلون العزلة بحيث تساعدهم على التفكير العميق، ولكنهم على الجانب الآخر محبيين للحياة الأسرية ويتسموا بالغموض نوعاً ما.
  • برج الدلو 21 يناير حتى 20 فبراير : ويتمتع مواليد برج الدلو بالتفكير العميق والرغبة في الوصول إلى المثالية أيضًا يحرص على رضاء شريك الحياة، ولكنه في نفس الوقت مشاكل وعنيد إلى حد كبير وتصرفاته غير متوقعة.
  • برج الحوت 21 فبراير حتى 20 مارس: ويتسم برج الحوت بالحساسية الشديدة والرومانسية المفرطة فهو بحاجة دائماً إلى الحب والحنان ويقدس الحياة الأسرية فهو ينتمي إلى الأبراج المائية ولذلك يتشابه إلى حد كبير مع برج السرطان، ولكنه ضعيف الشخصية ويسهل قيادته في كثير من الأحيان.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق