مرحبا بك عزيزي الزائر فى موسوعة طيوف
تغيير لون العين بالليزر في الرياض

تغيير لون العين بالليزر في الرياض

تغيير لون العين بالليزر في الرياض هي عملية تغيّر من لون قزحية العين بشكل دائم، وهي تعد بديلاً لاستعمال العدسات اللاصقة الملونة التي تتطلب تركيبها كل صباح وإزالتها مساءًا، لذلك فقد أتاحت تلك العملية امكانية الحصول على لون عين ثابت بعيدًا عن مشاكل العدسات اللاصقة، وسنوضح لكم تفاصيل تغيير لون العين بالليزر في الرياض.

تغيير لون العين بالليزر في الرياض

تقنية تغيير لون العين بالليزر

تغيير لون العين بالليزر في الرياض هي تقنية تعتمد على الليزر في تغيير لون العين من خلال التأثير على الصبغة التي توجد في قزحية العين المسؤولة عن تحديد لونها، فحينما تزداد كثافة تلك الصبغة، يصبح لون العين داكنًا، أما إذا كانت نسبة كثافتها قليلة جدًا، فإن لون العين يصبح أزرق.

يقوم الليزر بتفتيت صبغة القزحية بدرجة محددة لكي يصل إلى لون أفتح من اللون الأساسي للعين، أي أن تلك التقنية يمكنها أن تساعد في الحصول على عيون فاتحة، ولكن لا يمكن استعمالها لأصحاب العيون الفاتحة الذين يرغبون في الحصول على عيون ذات لون داكن.

أطباء تغيير لون العين بالليزر بالرياض

هناك بعض أطباء العيون الموجودين في الرياض المتخصيين في تغيير لون العين بالليزر، ويوجد أطباء في مركز الدكتور سليمان الخراشي الطبي في الرياض متخصصين في هذا المجال ومنهم: دكتور سليمان الخراشي، ودكتور عبد الله الخراشي.

تغيير لون العين بالليزر في الرياض
تغيير لون العين بالليزر في الرياض

خطوات تغيير لون العين بالليزر

تخدير العين

إن أول خطوة من خطوات تغيير لون العين بالليزر في الرياض هي تخدير العين، ويتم ذلك عن طريق وضع قطرات من المخدر في العين، كذلك فإن الشخص يحصل على مهدئ وينتظر قليلاً حتى يظهر تأثيره.

تثبيت الجفون

يقوم الطبيب الذي سيجرى العملية بوضع أداة خاصة بتثبيت الجفون؛ وذلك لكي تبقى العيون مفتوحة أثناء إجراء عملية تغيير لون العين بالليزر.

عمل مسح كامل للقزحية

يستعمل الطبيب جهاز الكمبيوتر لكي يجري مسح كامل لقزحية العين، ويختار المناطق التي سيستهدفها بضوء الليزر.

تسليط شعاع الليزر

يقوم الطبيب بتلسيط شعاع الليزر على الصبغة التي توجد أمام القزحية، ويستمر ذلك لمدة لا تتعدى 20 ثانية لكل عين، حيث يحرق الليزر تلك الصبغة.

فحص العين

بعد الانتهاء يقوم الطبيب بإزالة أداة تثبيت الجفون وفحص العين بشكل جيد حتى يطمئن أن العملية تمت بنجاح.

متى تظهر نتائج عملية تغيير لون العين بالليزر

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي

تتطلب عملية تغيير لون العين بالليزر بعض الوقت حتى تظهر النتائج النهائية، حيث يصبح لون العين أغمق خلال الأسبوع التالي من إجراء العملية، وبعد ذلك يبدأ لون العين في التغير بشكل تدريجي ليصبح أفتح حتى يصل إلى اللون الأزرق بنهاية الأسبوع التالي من إجراء العملية.

الآثار الجانبية لعملية تغيير لون العين

يمكن أن يعاني الشخص من بعض الآثار الجانبية بعد إجراء تغيير لون العين بالليزر في الرياض، وتتضمن تلك الآثار ما يلي:

– الاحساس بالحكة داخل العين، ولكن لابد من تجنبها تمامًا وعدم فرك العين حتى لا تتضرر.
– إصابة العين بالاحمرار والجفاف، ويتم التعامل معهم من خلال قطرات خاصة يصفها الطبيب المعالج.

تغيير لون العين بالليزر في الرياض
تغيير لون العين بالليزر في الرياض

مضاعفات عملية تغيير لون العين

إن العين من الأعضاء الحساسية جدًا في الجسم، ولابد من توخي الحذر عند التعامل معها، ولهذا يمكن أن يواجه الشخص بعض المضاعفات المحتملة بعد إجراء عملية تغيير لون العين بالليزر والتي من بينها:

– إصابة العين بالالتهابات.
– ارتفاع ضغط العين.
– الإصابة بضعف البصر.
– حدوث أضرار في عصب العين.
– ظهور اضطرابات في الإبصار.
– حدوث انسداد في بعض الأوعية الدموية الموجودة بالعين والتي قد تصل للإصابة بالعمى.

عملية زرع العدسات الملونة

تختلف عملية زرع العدسات الملونة عن تغيير لون العين بالليزر في الرياض التي ذكرناها، فهي تقنية جراحية، تقوم على أساس إجراء شق صغير جدًا بالقرنية، وبعد ذلك يجرى زراعة عدسات ملونة رقيقة بالعين، وتتم العملية تحت تأثير التخدير الموضعي، وهي تتطلب دقة شديدة واحتراف حتى تتم بنجاح.

وقد كانت تلك العملية تستعمل في البداية لأغراض طبية، وبعد ذلك أصبحت تستعمل لأغراض تجميلية، وتتسم تلك العملية بامكانية اختيار الشخص للون الذي يرغب به سواء كان فاتحًا أو داكنًا وذلك بخلاف التقنية الأخرى التي تعتمد على الليزر، فهي تستعمل لكي تحوّل لون العيون للألوان الفاتحة فقط وهما الأخضر والأزرق.

خطوات الاستعداد لعملية تغيير لون العين

– يجب الحرص على اختيار الطبيب المناسب الذي يمتلك الخبرة في مجال جراحات تجميل العيون.
– لابد من الحرص على اختيار عيادة أو مركز عيون ملائم ويمتلك سمعة جيدة.

– لابد من الحرص على عمل كافة الاختبارات اللازمة التي يحددها الطبيب قبل إجراء العملية مثل فحص ضغط العين، وإجراء مقياس النظر وقياس قطر القرنية وما إلى ذلك من الفحوصات المهمة.

– يجب أن تناقش الطبيب عن كافة التفاصيل الخاصة بالعملية والتقنية التي تلائم حالتك، وتستطيع أن تطلب عرض صورتك بالعديد من الألوان المتنوعة؛ لكي تختار اللون المناسب لك.

– لابد أن تتذكر كافة المعلومات الخاصة بك، وكذلك تاريخك المرضي سواء المتعلق بأمراض العيون أو غير ذلك، كذلك إذا قمت بإجراء عمليات بالعين يجب أن تخبر طبيبك بها.

تكلفة عمليات تغيير لون العين

تختلف تكاليف عمليات تغيير لون العين حسب البلد والمدينة، ويقوم الطبيب بتحديد تكاليف العملية تبعًا للمستشفى أو المركز الطبي الذي ستجرى به العملية، وعموما يتراوح سعر عملية زرع العدسات الملونة بين 2000 إلى 5000 دولار، أما عملية تغيير لون العين بالليزر فيصل سعرها إلى 10000 دولار تقريبًا.

https://www.youtube.com/watch?v=uabJEtGP0ts

اقرأ أيضا 👍👍: طرق علاج قشرة الشعر والقضاء عليها نهائيًا