أحدث وظائف اليوم في السعودية

أحدث وظائف اليوم في السعودية

مما لا شك فيه أن سوق العمل السعودي أصبح مليء بالعديد من فرص العمل الجيدة والمتميزة والتي يحرص الكثير من الشباب على اقتناص تلك الفرص والحصول على وظيفة عمل تناسب مؤهلاتهم أو تمكنهم من اكتساب خبرة وجني مزيد من الأموال داخل مناخ إقتصادي سليم. اقرأ أيضا : ماهو مفهوم الإدارة وتطورها

ولذلك يحرص الكثير على متابعة كل ما هو جديد عبر مواقع التوظيف أو المجلات الإلكترونية التي تستعرض من خلالها أحدث وظائف اليوم 2019 في السعودية، ولذلك دعونا نستعرض بعض من تلك الوظائف مع خطوات التأهل لسوق العمل، فتابعونا.

خطوات التأهيل لسوق العمل

في البداية وقبل أن تبحث عزيزي الشاب في مختلف مواقع الإنترنت عن وظائف اليوم في السعودية يمكنك أولاً أن تقوم بطرح بعض الأسئلة التي تساعدك على التأهل لسوق العمل بصورة كافية، وتجعلك على دراية كاملة بمتطلبات السوق، حيث يجب أن تسأل نفسك وتبحث داخلك عن مؤهلاته ومهاراتك التي تتقنها بصورة كاملة وتميزك عن غيرك من المتقدمين لوظيفة ما.

حيث يظن البعض خطأ أنه طالما تلقى تعليمه الأكاديمي وحصل على شهادة جامعية فهو بذلك مؤهل للدخول في سوق العمل، ولكن بالطبع ذلك مفهوم غير صحيح حيث أن الدراسة شيء واكتساب الخبرة والمهارات شيء آخر، فإن الجامعات تخرج سنوياً مئات الطلاب والطالبات وتمنحنا شهادة موثقة بذلك، ولكن هل جميع الخريجين على نفس الدرجة من الكفاءة المهنية التي تؤهلهم لسوق العمل.

فنجد على سبيل المثال إتقان بعض اللغات الأجنبية مهارة أساسية ومطلوبة في سوق العمل سواء السعودي أو الأجنبي على حد سواء، كذلك التدريب العملي في مجال الدراسة هو الآخر مهارة مطلوبة ولاسيما في الكليات العلمية.

كذلك فإن التطوع والمشاركة في مختلف الأنشطة الطلابية أو المجتمعية شيء هام وضروري من أجل اكتساب مهارات التواصل مع الآخرين والمشاركة الإيجابية والتي تعتمد عليها الكثير من الشركات في وقتنا الحالي.

كذلك تحضير السيرة الذاتية ليس بالأمر السهل أو الهين فهو الآخر يحتاج إلى مراجعة مستمرة ومتابعة احدث الأساليب العلمية من أجل توفير C.V مناسب لمؤهلاتك ويمكن أن يتم قبوله من مختلف الشركات، كذلك تعد المقابلة الشخصية أحد أهم المعايير التي يتم على أساسها قبول المتقدم ام لا.

حيث يعتمد عليها المحاور في تحديد شخصية المتقدم ومدى توافق مؤهلاته مع تلك الوظيفة، ولذلك يجب أن يتم التدريب على تلك المقابلة عدة مرات والتحلي بالثقة والهدوء وعدم التوتر أو التلعثم الذي يفسد المقابلة بصورة كاملة.

طرق البحث عن الوظيفة المناسبة لمؤهلاتك

ويظن البعض أن السبيل الوحيد لمعرفة أحدث وظائف اليوم الشاغرة في السعودية أو مخالف المناطق الأخرى هو مطالعة الصحف أو الجرائد اليومية، ولكن بالطبع أحدثت الثورة التكنولوجية الحديثة المتمثلة في شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي على توفير عدة قنوات رئيسية يتم من خلالها بث احدث الوظائف بحيث تتوافر لدى اكبر عدد من الأشخاص وبالتالي تتيح لرب العمل إختيار الأفضل بكل حرية.

فنجد أن اول خطوات البحث عن الوظيفة المناسبة هو تحضير سيرة ذاتية متميزة مليئة بالخبرات والشهادات التعليمية وكذلك الدورات التدريبية وان تكون منظمة بصورة كافية حتى تسهل على الآخر قراءتها والحصول على المعلومات الهامة بشكلٍ سريع.

ويتم إرفاق الصورة الشخصية مع السيرة الذاتية وتحميلها على مختلف الوسائل لو الأدوات التي يمكن تقديمها مثل كارت الذاكرة أو القرص المضغوط وكذلك البريد الإلكتروني ومختلف مواقع التواصل الإجتماعي، ويمكن الإستعانة ببعض الخبراء في ذلك.

ومن ثم يتم الدخول على بعض المجموعات المتواجدة على مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيس بوك والواتساب التي تقدم كل ما هو جديد في سوق العمل، ومختلف مواقع الإنترنت الأخرى التي تشتهر بذلك المجال حيث تقدم فرص عمل متميزة.

كذلك يتم الدخول على المواقع الرسمية التابعة لبعض الشركات الكبرى التي تعمل على مجالك حيث تتيح بعض الخيارات التي تمكنك من إرسال سيرتك الذاتية في حال توافر بعض الوظائف الشاغرة بها.

فضلاً عن الذهاب لمختلف مكاتب التوظيف التي تعد حلقة الوصل بين الشركات والمؤسسات أو سوق العمل بمعنى أدق وبين الشباب حديثي التخرج او ذوي الخبرة، فتقوم بتحديد مقابلة أولية لكي تتطلع من خلالها على مهارات الشخص وخبراته ومن ثم تقوم بتوصيله لمختلف الشركات التي تناسب تلك المؤهلات والخبرات نظير دفع مبلغ مالي زهيد للغاية.

أحدث وظائف اليوم في السعودية

أما عن أحدث وظائف اليوم في السعودية فهي بالطبع كثيرة ومتعددة حيث يعتمد نظام العمل هناك على العقود التي تستمر لعدة أشهر حتى عدة سنوات حسب نشاط الشركة .

وبالتالي نجد أن المؤسسات بحاجة مستمرة إلى الشباب ذوي الخبرة والكفاءة المهنية حيث تنتهي العقود لديها بصورة مستمرة وترغب في إستقدام بعض العمالة من الخارج والتي تمكنهم من الحصول على وظيفة تناسب مؤهلاتهم وتدخلهم في سوق العمل .

وفي نفس الوقت توفر لهم بعض المزايا الأخرى ولاسيما في حال المغتربين حيث يتم توفير تأمين صحي وسكن مناسب وبدل انتقالات وغيرها الكثير من المزايا التي تساعد على توفير مناخ صحي لهم تحفز داخلهم الطاقات الإنتاجية والإبداعية.

فنجد على سبيل المثال بعض من أحدث وظائف اليوم الشاغرة التي يحتاج إليها سوق العمل في السعوديه:

  • في مجال التدريس مطلوب معلمين ذوي خبرة في مختلف العلوم ( اللغة الإنجليزية، اللغة العربية، الرياضيات، اللغة الفرنسية، اللغة الإيطالية، الكيمياء، الفيزياء، الاحياء، ومختلف المجالات الأخرى…..).
  • مهندسين معماريين في مختلف المجالات ذوي خبرة لا تقل عن خمس سنوات.
  • في مجال الطب مطلوب عدد ضخم من الأطباء في مختلف المجالات أيضًا على درجة عالية من التميز والكفاءة المهنية وخبرة لا تقل عن خمس سنوات ( طبيب أسنان، طبيبة نساء وتوليد، طبيب جراح، طبيب جهاز هضمي، طبيب مخ واعصاب، طبيب مسالك وجهاز تناسلي، طبيب تخدير، طبيب أورام)
  • أما عن مجال الصحة فلقد صرحت كبرى المستشفيات عن حاجتها إلى عدد كبير من الممرضين والممرضات، مع مشرفين واداريين على درجة عالية من الكفاءة والخبرة في ذلك المجال)
  • مطلوب عمال وفنيين لعدد ضخم من الشركات في السعودية التي تختص بالكهرباء والفحص الفني.
  • مطلوب مسوقيين بمختلف المجالات سواء كانوا من المنزل أو أوت دور،وكذلك مسوقين عبر المواقع الإلكترونية ومختلف مواقع التواصل الإجتماعي.
  • مطلوب سائقين درجة اولي وثانية وثالثة للعمل في كبرى شركات المنتجات الغذائية في المملكة من أجل توزيع شحنات ضخمة من تلك الأغذية إلى مختلف القطاعات في المملكة.
  • مطلوب طباخين متميزين ذوي خبرة للعمل في كبرى الفنادق في المملكة، بل ومطلوب طباخين للعمل في إحدى المنازل براتب مغري.
  • مطلوب كوافيره شاملة للعمل في إحدى مراكز التجميل على درجة عالية من الكفاءة وخبرة لا تقل عن ثلاث سنوات، بل والقدرة على متابعة كل ما هو جديد في عالم الموضة والصيحات العالمية.
  • مطلوب مندوبين مبيعات للتسويق لبعض المنتجات عبر مواقع السوشيال ميديا للعمل في كبرى المؤسسات التجارية في المملكة.
  • مطلوب مراقبين طرق على درجة عالية من الوعي وذوي خبرة في ذلك المجال لعدة سنوات مع الإلمام بمختلف القوانين الخاصة بالطرق في المملكة.
  • مطلوب محاسبين خريجي كلية تجارة شعبة محاسبة مالية خبرة لا تقل عن خمس سنوات للعمل في كبرى مصانع الألبان في السعودية.

يوصى بقراءته 💯 التخطيط الاستراتيجي و أهميته للمؤسسات والشركات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد