تعرفي على كيفية تطويل الشعر بسرعة

الشَّعر هو أحد أبرز الأشياء التي تعطي الإنسان مظهرًا جماليًا وجاذبية ورونقًا، ما يدفع الناس وخصوصًا النساء إلى الاهتمام به وبكل ما يخصه حيث يبحث الكثير منهن عن طرق من أجل تطويل الشعر بسرعة لكي يحصلن على إطلالة جذابة.

أسباب تعطل من تطويل الشعر بسرعة طبيعية

المعدل الطبيعي لنمو الشعر يكون من ربع إلى نصف بوصة في الشهر ولكنه قد يتعرض لبعض العوامل التي تؤثر على معدل نموه بل ومن الممكن أن توقف عملية النمو بشكل كامل، ومن هذه العوامل:

  • بعض التغيرات الهرمونية التي تطرأ على الجسم تؤثر على عملية نمو الشعر.
  • سوء التغذية ونقص الفيتامينات من أبرز الأمور التي يمكن أن تتسبب في التقليل من نمو الشعر.
  • نمو الشعر يتأثر أيضًا بمشكلات الغدة الدرقية سواء كان بقلة الهرمونات التي تفرزها أو قلتها.

وصفات من أجل تطويل الشعر بسرعة

هنا العديد من الطرق البسيطة التي يمكن تنفيذها في المنزل من خلال بعض الوصفات التي من شأنها أن تساعد في عملية تطويل الشعر بسرعة وبشكل صحي دون أي آثار سلبية قد تعرض شعرك للتلف، ومن هذه الوصفات:

  • أضيفي كمية من زيت الخروع إلى كمية مماثلة من زيت جوز الهند وقلبي الخليط جيدًا ثم ابدأي في وضع هذا المزيج على شعرك وفروة رأسك ثم اتركيه على شعرك لمدة تبلغ من 30 إلى 45 دقيقة ثم اغسلي شعرك جيدًا بالماء والشامبو المناسب.

يحتوي زيت الخروع على نسبة عالية من فيتامين E التي تساعد بشكل كبير في تطويل الشعر بسرعة في وقت قياسي، مع تكثيفه بشكل مناسب.

  • ضعي أي من الزيوت تكون مكوناتها طبيعية كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند، على شعرك وفروة رأسك ثم دلكيها برفق باستخدام أطراف أصابعك لمدة تتراوح من 3 إلى 5 دقائق وبعد ذلك اغسلي شعرك بماء نقي، واحرصي على تكرار ذلك في كل مرة تريدين فيها غسل شعرك وسوف تحصلين على النتيجة المرجوة بشكل تدريجي.
  • اصنعي خليط من محتويات بيضة واحدة بعد أن تخفقيها مع أربعة ملاعق كبيرة من زيت بذور العنب، ثم أضيفي قطرات قليلة من زيت اللافندر، واحرصي على مزج هذه المكونات جيدًا حتى تحصلين على مزيج متجانس، وبعد ذلك خذي من هذا الخليط وضعي منه على فروة رأسك وشعرك وقومي بالتدليك بشكل جيد، ثم اتركيه على شعرك لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، وبعد ذلك اغسلي فروة رأس جيدًا بالماء العادي والشامبو المناسب لفروة رأسك، واحرصي على تكرار استخدام هذه الوصفة مرة واحد على الأقل كل شهر.
  • أضيفي كمية مناسبة من عصير الليمون الطازج إلى عصير أو جل صبار الألوفيرا وقومي بوضع الخليط على فروة رأسك ودلكيها بلطف ثم اتركيها لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لتحصلي على النتيجة المرغوبة، فإن مكونات صبار الألوفيرا تعمل بدرجة كبيرة على تطويل الشعر بسرعة ونموه بشكل صحي كما أنها تعالج الالتهابات التي تعاني منها فروة الرأس، وتقلل من قشرة الشعر.

نصائح تساعدك على تطويل الشعر بسرعة

  1. احرصي على شرب القدر الكافي من الماء إذ أن المياه لها دور كبير في منحك شعرًا صحيًا رطبًا كما أنه يجنب فروة الرأس من التعرض للجفاف، وينصح بتناول كمية تتراوح بين 6 و8 أكواب في اليوم.
  2. يجب أن تحصلي على قسط مناسب من النوم لمدة لا تقل عن 8 ساعات يوميًا، إذ أن النوم بالقدر الكافي أثناء الليل يخلص الجسم من الإرهاق والتعب والتوتر ويعزز من استفادته بالفيتامينات والبروتينات وكافة المواد الغذائية التي من ضمن وظائفها أن تعزز من طول الشعر.
  3. تجنبي استخدام الأدوات الحرارية لتصفيف الشعر وتجفيفه ولا تفرطي في استخدام الصبغات الكيميائية فإن ذلك يعرض شعرك لمشكلات تمنع نموه كما يعرضه للجفاف والتلف، وينصح بأن تدعي شعرك يجف بشكل طبيعي في الهواء العادي لكي تعززي من نموه وتحميه من أي مشكلات قد تعرضه للتساقط.

ابتعدي عن تطبيق التسريحات التي تعتمد فكرتها على شد خصلات الشعر بقوة فإن ذلك يسحب شعرك من جذوره مما يعرضه للتلف مع الوقت ويقلل من نموه.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق