اسعار عمليات شفط الدهون بالمملكة و الدول العربية

اسعار عمليات شفط الدهون تختلف من دولة إلى أخرى، كما أنها تختلف من حيث التقنية المستخدمة في شفط الدهون، حيث استحدثت الكثير من التقنيات العالية لشفط الدهون بجانب العمليات الجراحية المعروفة لشفط الدهون من جميع مناطق الجسم، ولذلك سنعرض تقريرا مفصلا اليوم عن اسعار عمليات شفط الدهون.

عملية شفط الدهون

تعني عملية شفط الدهون هي إزالة الدهون الزائدة في مناطق الجسم ونحت هذه المنطقة بحيث تعطي شكلا جماليا للمنطقة، وهو الحل المناسب لكل من يعاني من الوزن الزائد والسمنة الموضعية، سواء في منطقة البطن أو الظهر أو الارداف أو الذراعين والأفخاذ.

وشفط الدهون هو مجرد اجراء تجميلي للمنطقة المتفق عليها بين المريض والطبيب، ولكنها لا تمنع من ممارسة الرياضة أو الالتزام بنظام غذائي صحي، ويجب أن يكون المريض غير مدخن ولا يعاني من أي مشكلات صحية كأمراض القلب أو ضغط الدم أو السكري أو ضعف المناعة.

ما هي أنواع عمليات شفط الدهون

قبل الحديث عن اسعار عمليات شفط الدهون يجب التفريق بين أنواع عمليات شفط الدهون، لأن كل واحدة منها لها سعرها وخطواتها المختلفة، وهي كالتالي :

شفط الدهون التقليدي

تكون هذه العملية عن طريق حقن محلول معقم في المنطقة التي يحتاج المريض إلى شفط الدهون منها، ويتكون المحلول من المياة المالحة والليدوكائين والابينافرين، مما يجعل شفط الدهون سهل وغير مؤلم وعدم فقدان الكثير من الدم.

شفط الدهون بالليزر

هذه التقنية تسمي سمارت ليبو والتي يتم فيها استخدام الليزر في انتاج كمية الحرارة الكافية لتحويل الدهون إلى سائل ومن ثم سهولة شفطها.

شفط الدهون بالفيزر

وهذه التقنية تكون عن طريق استخدام الموجات الصوتية تحت الجلد، حيث اعمل على تمزق جدران الخلايا الدهنية مما يسمح بتسييلها وتفتيتها ومن ثم سهولة شفطها خارج الجسم.

تقوم هذه التقنية على النحت الديناميكي للجسم، ويمكنها أن تفتت جميع مستويات الدهون سواء السطحية أو العميقة من دون أن تسبب أي أضرار، حتى أنها تشد الجلد بعد إزالة الدهون ليصبح الشكل أكثر نحافة ورشاقة.

اسعار عملية شفط الدهون
اسعار عملية شفط الدهون

اقرأ ايضا

أطعمة تساعد على تخسيس البطن وتخلصك من الدهون

اسعار عمليات شفط الدهون

تختلف أسعار عمليات شفط الدهون على حسب نوع كل عملية والتقنيات المستخدمة فيها، وأيضا على حسب الدولة التي يتم فيها اجراء العملية، وبشيء من التوضيح نقدم اسعار عمليات شفط الدهون في كلا من مصر والسعودية والامارات كمتوسط سعر.

اسعار عمليات شفط الدهون في مصر

1- اسعار عملية شفط الدهون التقليدي في مصر : تتراوح بين 3 آلاف دولا إلى 8 آلاف دولار على حسب المنطقة المراد شفط الدهون منها.

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي

2- سعر عملية شفط الدهون بالليزر في مصر تتراوح بين 2500 إلى 10000 دولار على حسب المنطقة والمركز الطبي.

3- سعر شفط الدهون بالفيزر في مصر : تختلف على حسب المنطقة المراد شفط الدهون منها، وكمتوسط سعر فهي

شفط البطن والأجناب يتراوح بين 2000-2600 دولار ن أما شفط الذراعين فيبدأ من 1450 دولار .

تبدأ تكلفة شفط الأرداف من 1450 دولار على حسب الحالة، وشفط الأفخاذ يبدأ من 2320 دولار ، تكلفة شفط الظهر تبدأ من 1450 دولار.

أما شفط اللغد فيبدأ من 1450 دولار ، وتكلفة شفط البطن والأجناب والثدي عند الرجال تتراوح من 2900-3200 دولار ، وأخيرا  شفط البطن والأجناب والتثدي بتقنية اتش دي تبدأ من 4600-7000 دولار.

اسعار عمليات شفط الدهون في السعودية

مع التقدم الهائل في جراحة التجميل في المملكة العربية السعودية فإن متوسط سعر تكلفة عمليات شفط الدهون يرتفع ويتضاعف عن الأسعار المتداولة عالمية، حيث تبدأ اسعار عمليات شفط الدهون حوالي 3 آلاف دولار إلى 10 آلاف دولار على حسب الحالة والتقنية والمركز الطبي وشهرة الطبيب.

اسعار عمليات شفط الدهون في الإمارات العربية

تختلف أيضا اسعار العمليات في الامارات على حسب التقنية المستخدمة في شفط الدهون فهي :

1- عملية شفط الدهون التقليدية : يبلغ سعرها في المتوسط 3 آلاف دولار.

2- عملية شفط الدهون بالليزر في الامارات : تبدأ من 4 آلاف دولار إلى 10 آلاف دولار.

3- عملية شفط الدهون بالفيزر : من الممكن أن تصل هذه العملية إلى 20 ألف دولار أمريكي على حسب الحالة.

اسعار شفط الدهون
اسعار شفط الدهون

اقرأ ايضا

كيفية التخلص من الكرش في اسبوع

احتياطات هامة قبل البدء في عمليات شفط الدهون

قبل اختيار نوع التقنية المستخدمة في شفط الدهون يجب اتباع هذه الاحتياطات لنجاح العملية وسلامة المريض وهي :

1- التحدث مع الطبيب عن ما هو الهدف من العملية، كما يجب أن يعلم المريض مميزات وعيوب كل تقنية والمخاطر المتوقعة بعدها، وعلى المريض أن يختار.

2- في حال اختيار التقنية الأفضل يجب أن ينفذ المريض التعليمات والنصائح التي يطلبها منه الطبيب كاتباع نظام غذائي والاقلاع عن التدخين والمشروبات الكحولية.

3- يجب أن يعلم الطبيب هل لدى المريض أي نوع من أنواع الحساسية، أو هل يتناول أي مكملات غذائية أو أدوية أو أدوية سيولة أو مسكنات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد