موسوعة طيوف
أكبر موسوعة ألكترونية شاملة متنوعة

كيفية قفل التطبيقات في Windows 10 بسهولة

يدرك البعض منا أن الترقية المجانية إلى ويندوز windows 10 متاحه للجميع وقد يكون العديد منا قد قام بالفعل بتثبيت ويندوز 10 على جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب الخاص به.

 سوف نقوم في هذا المقال بمعرفة كيفية قفل التطبيقات في Windows 10 ، و يمكن لأى شخص غير تقني أو غير فني تنفيذ ذلك في جهاز الكمبيوتر الخاصة به.

وذلك لأنك يمكن أن تحتاج إلى تقفيل تطبيق أو برنامج معين خاصة إذا كان لديك أطفال أو شباب في سن المراهقة تريد إخفائه عن أعينهم.

اقرأ ايضا : كيفية قفل التطبيقات على الأندرويد لحماية معلوماتك

كيفية قفل التطبيقات في Windows 10

البرامج المستخدمة لقفل التطبيقات في windows 10

 برنامج Folder Guard

هو برنامج أمان حاسوبي قوي يستخدم للتحكم في الوصول إلى الملفات والمجلدات وموارد Windows الأخرى.

ويمكنك استخدام Folder Guard لتأمين الملفات والمجلدات الشخصية بكلمات مرور، لمنع المستخدمين الآخرين من البحث في سجلاتك.

مقالات ذات صلة بالمقال الذي تقرائه
1 من 3

ويمكنك قفل للتطبيقات في windows 10 الخاصة بك تمامًا، وستظل هذه المجلدات غير مرئية حتى تقوم بإدخال كلمة مرور.

برنامج Smart-X AppLocker

يعتبر هذا البرنامج أداة تشفير أخرى وهي تستخدم لعمل قفل للتطبيقات في windows 10 الغير مرغوب بها يمنع الوصول لأي تطبيق بواسطة اسم الملف القابل للتنفيذ وقبل تنفيذها من قبل مسئول من خلال القايمة السوداء.

كيفية قفل التطبيقات في Windows 10

كيفية قفل التطبيقات في Windows 10

برنامج Renee USB Block

هو برنامج قفل للتطبيقات علي windows 10 محترف أيضا يمكنه قفل اليو اي بس واجهزه القرص الصلب وكذلك الواقع الاليكترونية وكذلك قفل الطابعه والمودم الموصلين بالجهاز وهو ايضا يعمل علي حمايه التطبيقات التي يقفلها بكلمه مرور وبتالي يزيد من معدل الامان ولا داعي للقلق بشأنهم.

كما أنه  أيضًا يدعم ويندوز 10 و8 و7 بلغات كثيرة منها العربية، الإيطالية، الروسية، الأسبانية، الصينية، وغيرها من تلك اللغات.

وفي الختام نستطيع القول بأنه من خلال تلك البرامج المميزة والمجانية التي سبق ذكرها يمكنك قفل أي تطبيق بسهولة للتأكد من أنه لا يمكن لأحد الوصول إلى ذلك في جهاز الكمبيوتر دون معرفة كلمة المرور.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد