طريقة الدخول على مسير الرواتب وزارة الصحة

طريقة الدخول على مسير الرواتب وزارة الصحة ، و هو برنامج يتيج للموظفين معرفة تفاصيل رواتبهم بسهولة و بصورة إلكترونية مبسطة . في هذا المقال سنعرض كل ما يخص طريقة الدخول على مسير الرواتب وزارة الصحة و طريقة إنشاء حساب مسير الرواتب ، و أهميته .

طريقة الدخول على مسير الرواتب وزارة الصحة

– يوفر برنامج مسير الرواتب العديد من الخدمات للموظفين ، و هناك طرق متعددة تساعد في الدخول على مسير الرواتب وزارة الصحة ، و التي منها :

الدخول على مسير الرواتب من خلال موقع وزارة الصحة الرسمي

– الطريقة الأولى للدخول على مسير الرواتب تكون من خلال التسجيل في الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية ، و ذلك من خلال هذا الرابط وزارة الصحة ستظهر لك صفحة التسجيل و بعد قيامك بإدخال بياناتك إذا كان لك عضوية بالفعل في موقع وزارة الصحة ؛ سيكون بإمكانك الدخول و إختيار مسيرات الرواتب .

– بعد إختيار مسيرات الرواتب من قوائم الجزء الأعلى من الصفحة ، ستظهر قائمة بها أيقونة إختيار بياناتي لابد من كتابة كافة بيانات الشخصية بها ، و بعد ذلك ستتمكن من اختيار مسير الرواتب و بها ستجد رقم القيد ، و الشهر ، و السنة ، و الراتب الأساسي ، و بدل النقل ، و صافي راتب الموظف ، و الذي يتغير بشكل دوري و شهري .

"<yoastmark

الدخول على مسير الرواتب من خلال موقع موارد

– الطريقة الثانية للدخول إلى مسير الرواتب تكون بواسطة تطبيق موارد ، فبعد تحميل التطبيق يمكن إختيار خدمات موظفين وزارة الصحة ، و كتابة بيانات الشخصية حتى تحصل على تفاصيل راتبك .

"<yoastmark

تعرف على مسير الرواتب وزارة الصحة

– برنامج مسير الرواتب هو مبادرة من وزارة الصحة في المملكة لتسهيل العديد من الإجراءات على موظفي الوزارة . و يمكن إنشاء حساب في مسير الرواتب بسهولة .

إنشاء حساب في مسير الرواتب وزارة الصحة

– لمعرفة ومتابعة الرواتب والحوافز كافة الأمور الأخري المتعلقة بالراتب الشهري بصورة إلكترونيا يمكن إنشاء حساب في البرنامج بسهولة ، و ذلك في حالة عدم وجود حساب للموظف من البداية .

– الخطوة الأولى في إنشاء حساب مسير الرواتب هي الاشتراك في خدمات الموظفين في بوابة وزارة الصحة ، فنجد في البوابة العديد من الخدمات التي وضعتها الوزارة لخدمة موظفيها و تسهيل أمور عملهم و حياتهم . مسير الرواتب يعتبر الراتب الرئيسي للموظفين مع الاستحقاقات و الخصومات و البدلات الشهرية .

– يجدر الإشارة إلى وجوب عمل حساب على موقع وزارة الصحة الرسمي و بعدها الدخول لإنشاء حساب في مسير الرواتب ، و عند إدخال اسم المستخدم يجب إتباع الآتي : كتابة \MOH كلاحقة لاسم المستخدم ، ثم تقوم بكتابة اسم المستخدم الخاص بك ، ثم  إضافة كلمة المرور الخاصة بك .

"<yoastmark

استعلام عن مسير الرواتب وزارة الصحة

– لمعرفة المزيد عن كيفية الاستعلام عن مسير الرواتب وزارة الصحة و معرفة أحوال الموظفين يمكن الإطلاع على هذا المقال استعلام عن مسير الرواتب وزارة الصحة بالسعودية .

خدمة مسير الرواتب الكترونيا

– تم إطلاق مسير الرواتب مؤخرًا بواسطة وزارة الصحة في المملكة ، و هي خدمة إلكترونية حيث يتم الدخول على مسير الرواتب وزارة الصحة بعد التسجيل في موقع الوزارة الرسمي ، و إنشاء حساب مسير الرواتب . الخدمة الأساسية التي يقدمها مسير الرواتب هي الاستعلام عن كل ما يخص المرتب الشهري ، و موعد صرف الراتب ، و الخصومات و الإضافات التي حصل عليها الموظف .

– كما يقدم برنامج مسير الرواتب العديد من الخدمات بالإضافة إلى الإطلاع على مفردات المرتب كل شهر ، فهو يضم خدمة معرفة الإنجازات و إمكانية التواصل مع الإدارة ، و خدمة حجز القاعات ، و معرفة بيانات خارج الدوام .

"<yoastmark

اقرأ ايضا

استعلام عن مسير الرواتب وزارة الصحة بالسعودية

متى تظهر النتائج الأخيرة لخدمة مسير الرواتب

– يمكن للموظفين معرفة النتائج الأخيرة لراتبهم في مسير الرواتب وزارة الصحة بداية من يوم 25 في الشهر الجاري ، أي قبل نهاية الشهر بحوالي أسبوع . مع العلم أن بقية أيام الشهر الجاري يتم إضافتها إلى الشهر الذي يليه ، و يتم إرسال المسير للوزارة للتوقيع عليه بشكل نهائي ثم صرفه قبل انتهاء الشهر .

"<yoastmark

أهمية خدمة مسير الرواتب وزارة الصحة

– توفر خدمة مسير الرواتب الوقت و المجهود على موظفي وزارة الصحة في الإطلاع على مفردات راتبهم الشهر و معرفة كافى التفاصيل عنه ، كما توفر الخدمة إمكانية معرفة البيانات الخاصة بالموظف بسهولة و أمان ، و دون الذهاب إلى المصالح الحكومية .

– يوفر مسير الرواتب معرفة نسبة الأرباح التي قد حصل عليها الموظف أثناء السنة من خلال حسابه الخاص ، بالإضافة إلى معرفة العلاوات و الحوافز التي قد حصل عليها خلال الشهر .

– و في حالة وجود خصم على الموظف ، فإن خدمة مسير الرواتب تتيح معرفة أسباب الخصومات ، و التي قد يكون سببها الغياب المتكرر أو إهمال العمل أو وجود أي نوع من أنواع العقوبة المختلفة .

– معرفة الاستقطاعات التي قد تفرضها القوانين الجديدة للمملكة لكي تتناسب مع رؤية 2030 ، مثل : التأمينات ، و الضريبة على الدخل الشهري .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد