متحف الشمع في لندن

متحف الشمع في لندن وهو أشهر المتاحف على مستوى العالم وقد يطلق عليه متحف مدام توسو Madame Tussau وقد يكون هناك عدة متاحف بدول العالم تحمل اسم متحف الشمع ولكن المتحف الرئيسي في لندن كما أنه قد  أُطلق عليه أيضا اسم متحف مدام توسو وذلك يرجع إلي السيدة التى قامت بتأسيسه وكان ذلك قد مر عليه حقبة من الزمن قد تزيد عن مائة عام وهي السيدة التى طرأ إلي فكرها إقامة مثل ذلك المتحف الذي سمي بعد ذلك بمتحف الشمع.

متحف الشمع في لندن
متحف الشمع في لندن

من هي  السيدة توسو التى قامت بتأسيس متحف الشمع

نشأت السيدة توسو بمدينة ستراسبورغ في عام ١٧٦١، وقد تكفلها وقام  بتربيتها ورعايتها طبيب اسمه كورتيس ولذلك لموت والدها قبل ولادتها وكانت تعمل أمها عند هذا الطبيب فلذلك تولي هذا الطبيب رعايتها وتربيتها ورعايتها.

وبعد أن كبرت كان لديها هذه الموهبة فعملت على تنميتها حيث أنها قامت بأول معرض لها وبعد نجاح ذلك المعرض الخاص بها قامت بإنشاء هذا المتحف ويوجد في متحف الشمع في لندن الكثير من التماثيل التي تجسد شخصيات عالمية مشهورة وبارزة في المجتمع وفي شتي المجالات.

ومن أهم من تجسدت شخصياتهم في متحف الشمع في لندن مشاهير العالم السياسي والفني ومن أشهر الشخصيات التى تم وضع لها تمثال داخل المتحف شخصية ونستون تشرشل وهتلر وشكسبير بالإضافة إلى غرفة يطلق عليها غرفة الرعب ويرجع ذلك لاحتوائها على تماثيل للمجرمين في الثورة الفرنسية.

وأصبح هذا المتحف مورد سياحي مهم لمدينة لندن كما كان له منذ فترة قريبة القبة السماوية في الجانب الغربي من لندن.

متحف الشمع في لندن وانتشاره في دول العالم

بعد نجاح هذا المتحف قامت السيدة توسو بنشر فكرة المتحف حول العالم  فقد قامت بإنشاء عدة أفرع لهذا المتحف حول العالم ومن أشهر أماكن تلك المتاحف هي :

متحف امستردام ومتحف، لاس فيجاس، ومتحف شنغهاي، ومتحف هونج كونج ومتحف نيويورك، ومتحف برلين، ومتحف واشنطن دي سي ومتحف هوليوود.

كما أن المتحف الرئيسي بلندن غير كل المتاحف قد يختلف عنهم لأن حول العالم يقوموا بعرض تماثيل ومجسمات يتم صنعها من مادة الشمع وأيضا هذه التماثيل قد تكون لمشاهير من شتي المجالات وهى:

المجالات السياسية، والمجالات الرياضية، والمجالات التاريخية، والمجالات الثقافية، ونجوم الفن ومشاهير السينما ولذلك يعد متحف الشمع بلندن من أهم وأشهر المتاحف في لندن غير أنه يعد مورد ومقصد سياحي ذو أهمية قصوى.

كما أن متحف الشمع في لندن يقوم بزيارته كثير من السائحين الذين يريدون اكتشاف ومعرفة محتويات المتحف ومشاهدة التماثيل ومعروضات المتحف كما يقوم بأخذ صور تذكارية حول وبجانب تلك التماثيل وتكون صور تذكارية لهم.

ويتم التقاط تلك الصور المهمة لمن يلتقطها بجانب المشاهير سواء في مجال سياسي او فني وتلك التماثيل صنعها بدقة عالية كما تم الاعتناء بكل تفاصيل الشخصية التي يتم صنعها مما يجعلها تبدو حقيقية وجعل السائح أو زائر المتحف يشعر أنها شخصية حقيقية واقعية.

تعرف على: ما لا تعرفه عن برج إيفل

متحف الشمع في لندن ومعلومات أساسية عنه

يتم فتح متحف الشمع في لندن للزائرين من الساعة العاشرة صباحا وحتى الرابعة مساء كل يوم.

تم إنشاؤه بمدينة مايرليون وهى من المناطق الراقية بلندن كما يوجد بهذه المنطقة متاحف ومعارض فنية كثيرة .

رسم دخول متحف الشمع في لندن

سعر التذكرة هو ٣٠جنيه استرليني هو السعر الرسمي لدخول المتحف، أما من يزيد عمره عن سن الستة عشر عام ولمن يريد زيارة المتحف يمكنه حجز تذكرة المتحف من الموقع الرسمي للمتحف وفي هذه الحالة يكون سعر التذكرة أقل.

ويتم تغير سعر تذكرة متحف الشمع بلندن باستمرار لذلك يمكنك من تأكيد سعر التذكرة قبل زيارة المتحف عن طريق الموقع الرسمي للمتحف.

اقرأ أيضًا: أجمل الأماكن السياحية في السويد

متحف الشمع في لندن ومحتوياته

متحف الشمع أو متحف مدام توسو كما يطلق عليه هو أول متحف للشمع بلندن من سلسلة متاحف الشمع حول العالم والتي يبلغ عددها حوالي أربع وعشرون متحف منتشرة في دول العالم وتم إطلاق اسم مدام توسو على المتاحف وذلك لأنها هي من قامت بإنشائه حيث انها كانت تريد تنمية موهبتها  في صنع التماثيل من الشمع.

يحتوي متحف الشمع على أشهر الشخصيات حول العالم مثل مشاهير الفن وهما براد بيت وجورج كلوني بالإضافة إلي الشخصيات السياسية مثل نيلسون مانديلا وباراك أوباما وأيضا مشاهير الرياضة مثل ديفيد بيكهام وشخصيات كثيرة في شتى مجالات الحياة.

كما يوجد بداخل متحف الشمع صالة سينما 4D تقوم بعرض أحدث الأفلام السينمائية العالمية عن طريق أحدث التقنيات المتطورة.

أفضل الأنشطة داخل متحف الشمع بلندن

القسم الأول

يقوم الزائر بزيارة متحف الشمع بلندن والذي يحتوي على المشاهير مثل ليوناردو دي كابريو و مارلين مونرو و إنجلينا جولي.

القسم الثاني

تقوم بزيارة الصالون الكبير ويحتوي على أبرز الشخصيات السياسية ونجوم الرياضة مثل رونالدو وهتلر وأوباما.

القسم الثالث

ويحتوي على غرفة الرعب ولا تسمح إدارة المتحف على اصطحاب الاطفال لدخول هذا المكان لأنه يحتوى على شخصيات لمجازر حدثت في الثورة الفرنسية.

كما يمكنك رؤية القبة السماوية في متحف الشمع حيث تأخذك هذه القبة برحلة عبر الزمن وذلك عن طريق المؤثرات الصوتية التى تطلعك على تواريخ سابقة وأيضا عرض بعض التماثيل لحقبة زمنية تاريخية وأحداث مرت بها لندن.

متحف الشمع بلندن والفنادق القريبة منه

يوجد بالقرب منه متحف بارك بلازا شرلوك هولمز وهو من أفضل وأجمل وأشهر الفنادق بلندن ويحصل هذا الفندق على أربع نجوم كما أنه يقع بالقرب من شارع إكسفورد ومحطات المترو.

متحف الشمع لندن وأوقات الزيارة

يتم العمل داخل المتحف من الساعة العاشرة صباحا وحتى الرابعة مساءا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق