مكرونة بالجبن فى 30 دقيقة الطريقة والمقادير

طريقة عمل المكرونة بالجبن

مكرونة بالجبن

مكرونة بالجبن ، هي من الأكلات الجميلة واللذيذة للغاية والتي تشتهر بها العديد من الدول العربية والعالمية، كما تعد من الأكلات التي تمتلك العديد من الفوائد الصحية لكافة الأشخاص ويمكن لكافة ربات البيوت العمل على تحضيرها في المنزل من أجل العمل على تجديد أكلات منزلك بشكل كامل وتغيير الروتين اليومي والذي تعود عليه الأطفال والزوج، كما تعد من الوجبات الخفيفة للغاية والسهلة التحضير والتي لا تحتاج مجهود كبير مثل الكثير من الأكلات ويمكن تحضيرها بأقل الوصفات المتواجدة لدينا في المنزل والتي يمكن توفيرها بسهولة وبدون أي تكاليف نهائياً.

وتعد وصفة مكرونة بالجبن، من الوصفات سهلة التحضير للغاية والتي سوف تحصلي من خلالها على طبق مكرونة مليئ بصوص الجبن اللذيذ للغاية، حيث يمكنك تناول الوصفة بعد يوم شاق من الأعمال من أجل الحصول على الفوائد والطاقة الكاملة والتي لا يمكن الحصول عليها في أي من الوجبات الآخرى.

مقادير طريقة عمل المكرونة بالجبنة:

كما إن مقادير تحضير المكرونة بالجبن بسيطة للغاية ولا تحتاج لأي مجهود نهائياً، وسوف نوضحها لكم بشكل كامل وصحيح للغاية وهي:

  • أربعة أكواب من المكرونة حسب اختيارك.
  • 2 إلى 3 أكواب جبن مبشور حسب اختيارك أيضاً.
  • نصف كوب حليب.
  • ملعقتين من الدقيق.
  • نصف ملعقة ملح.
  • نصف ملعقة بودرة مستردة.

طريقة عمل مكرونة بالجبن فى 30 دقيقة

في بداية الأمر قومي بسلق المكرونة وذلك في كمية من الماء المغلي، ثم ضيفي ذرة من الملح وقليل من الزيت، وبعدما تنضج المكرونة قومي بتصفية المكرونة بالكامل من الماء واتركيها جانباً.

قومي بتسخين الحليب في قدر صغير بنفس حجم كمية اللبن، ثم ضيفي له الدقيق وذلك مع التقليب باستمرار حتي يصبح الصوص الخاص بها سميك بعض الشئ.

طريقة عمل مكرونة بالجبن فى 30 دقيقة
طريقة عمل مكرونة بالجبن فى 30 دقيقة

بعد ذلك ضيفي الجبن المبشور إلى الخليط السابق وذلك مع الاستمرار في التقليب بشكل جيد كي تذوب الجبن في الصوص بالكامل ويصبح الصوص بشكل الكريمي الملمس، ثم ضيفي بعد ذلك بودرة المستردة والملح الباقي معكي، ثم قومي بتلقيب المزيج بشكل جيد للغاية ثم اطفئي النار عليها.

حضري بعد ذلك طبق التقديم الخاص بك، ثم ضعي فيه القليل من المكرونة التي تم سلقها ثم اسكبي عليها طبقة من الصوص الأبيض والذي تم تحضيره، ثم ضعي طبقة أخرى من المكرونة وضعي الصوص على السطح في النهاية من جديد من أجل الحصول على الشكل النهائي والطعم اللذيذ لها.

يمكنك بعد ذلك وضع الطبق في الفرن وذلك لمدة 20 دقيقة كاملة كي يصبح سطحها باللون الذهبي والمقرمش وذلك حسب رغبتك في تغيير شكلها والحصول على شكل مميز ورائع.

الوصفة سهلة ولا تحتاج إلى أي مجهود نهائياً وسوف تضيف لأسرتك وسفرتك طابع جديد ومميز من الأكلات الجميلة والجديدة، كما إنها تشبه إلى حد كبير أكلة المكرونة بالبشاميل وغيرها من الأكلات الخفيفة التي تعودنا عليها.