موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

صناعة الصابون السائل في المنزل

صناعة الصابون السائل في المنزل

يتساءل البعض ما الهدف من صناعة الصابون السائل في المنزل رغم توافره في الأسواق سواء من شركات المشهورة أو شركات الغير مشهورة أو حتى الذي يباع عند اصحاب محلات ادوات التنظيف بصورة سائلة. بعد ارتفاع الأسعار أصبح تكلفة الصابون السائل وخاصة الشركات المعروفة في ازدياد مستمر وحتى الصابون السائل الذي في محلات أدوات التنظيف إما بأسعار مرتفعة أو دون جودة جيدة من رائحة أو تنظيف ومنه من يضر بأيدي ربة المنزل، وأصبح يكلف الاسرة الكثير من الأموال ولا يعطي النتيجة المطلوبة التي تريدها ربة المنزل سواء كانت الأم ، أو الزوجة، أو الأبنة… لذلك أتينا بهذا المقال لكي يفيد كل ربة منزل بتقديم أفكار لصناعة الصابون السائل في المنزل ليعطيها النتيجة المطلوبة بأسعار مناسبة.

صناعة الصابون السائل في المنزل

الخامات المطلوبة لصناعة الصابون السائل في المنزل

  • إناء كبير لخلط جميع مكونات الصابون السائل المراد تصنيعه به.
  • زجاجات بلاستك فارغة (من الممكن استخدام زجاجات المياه الغازية الفارغة).
  • معلقة خشبية كبيرة (ليست معدنية لعدم التفاعل مع المواد الكيميائية بالصابون)(من الممكن استخدام عصى)
  • قطع صابون برائحة (ينصح أن يكون برائحة الليمون)
  • مبشرة لبشر الصابون.
  • جلسرين (يباع بالصيدليات)
  • كمية من المياه مناسبة (حسب ما تريدينه من قوام لصابون السائل)
تعرف على صناعة الصابون السائل في المنزل

طريقة التحضير

يتم بشر قطع الصابون باستخدام مبشرة الطعام حتى تصبح قطع صغيرة ناعمة ثم يتم وضع قطع الصابون في الاناء الكبير الذي يتم فيه خلط مكونات الصابون ثم يتم وضع الجلسرين ومقدار من الماء مناسب ويتم مزجه جيدا ويصبحون خليط متجانس ثم نقوم بوضع هذه الخليط على نار هادئة مع الاستمرار في خلط المكونات باستخدام الملعقة الخشبية  لمدة دقيقتين أو حتى تحصلي على القوام المناسب للصابون.

ملاحظات

إذا لاحظنا أن قوام الصابون خفيف نقوم ببشر المزيد من الصابون ووضعه مع الخليط وإذا لوحظ أن قوام الصابون أصبح سميك يتم وضع القليل من المياه.

بعد الحصول على القوام المناسب يتم تنزيله من النار حتى يبرد ويتم توزيعه على الزجاجات البلاستيكية وأغلاقها بإحكام للتخزين. وبذلك نكون قد حصلنا على صابون سائل رخيص الثمن ذو رائحة جميلة ولا يضر باليدين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد