ماهي بطاقة الماستر كارد

بطاقة ماستر كارد

بطاقة الماستر كادر هي إحدى البطاقات العالمية والتي تصدر من خلال التعاون مع المؤسسات الاقتصادية المختلفة، حيث يتم توزيع البطاقة والتي تعد واحدة من العلامات التجارية الشهيرة والتي تصدر البطاقة حول العالم، حيث يتم التحكم في الائتمان الممنوح لكافة حاملي البطاقة عن طريق المؤسسة المالية.

وقد نجحت شركة الماستر كارد، في التحول من شركة خاصة إلى شركة مساهمة عام في عام 2006، ويقع مقر الشركة في مدينة نيويورك الأمريكية، حيث إنها هي المسئولة عن منح التراخيص لكافة البنوك من أجل إصدار البطاقة في كافة أنحاء العالم.

شروط الحصول على بطاقة الماستر كارد

تعد شروط إصدار البطاقة بكافة أنواعها والجهة التي تصدرها، ليست شروط متشابهة حيث تختلف في كل دولة وفي كل بنك يصدر البطاقة، حيث يشترط أساسياً وجود حساب بنكي للعميل المتقدم للحصول على البطاقة، وذلك للراغبين في الحصول على بطاقة Master كارد الخصم المباشر.

بينما بطاقة Master كارد مسبقة الدفع، لا يشترط  الحصول على رقم حساب بنكي، حيث يمكن إصدارها بدون الحاجة إلى حساب بنكي أو تقرير ائتماني، ويوجد أنواع مختلفة من البطاقات الآخرى والتي يمكن الحصول عليها بدون وجود رصيد في حساب العميل.

طريقة عمل بطاقة الماستر كارد

ويمكن في حالة قررت الحصول على بطاقة Master كارد، يجب عليك أن تستفسر عن أنواعها المتعددة من أجل اختيار البطاقة المناسبة لك، ثم عليك القيام بتحديد جهة الإصدار والتي يمكنك الوثوق بها والحصول على البطاقة، والتي يمكنك تحقيق شروطها من أجل الحصول على البطاقة.

بطاقة ماستر كارد
بطاقة ماستر كارد

ثم بعد ذلك عليك التقديم بطلبك من أجل الحصول على بطاقة ماستر كارد إلى البنك، والذي يقوم بتحديد المدة التي سوف تستلم بها البطاقة البلاستيكية الصغيرة مع الرقم السري.

أنواع بطاقة الماستر كارد

أطلقت شركة Master كارد، أنواع مختلفة من البطاقات الائتمانية، من أجل المساعدة في تغطية احتياجات العملاء بالكامل حسب ظروفهم المختلفة، وتعددت الأنواع كالتالي:

  • البطاقة الائتمانية “Credit card”: هي بطاقة Master كارد والتي تساعد في توفير نوع من أنواع القروض، حيث يقوم حامل البطاقة بتسديد قيمة السحوبات الخاصة به دفعة واحدة شهرياً أو يتم تأجيلها.
  • بطاقة Master كارد مسبقة الدفع “Prepaid Card”: هي بطاقة مسبقة الدفع، والتي تساعدك على إيداع النقود بشكل مباشر أو القيام بصرفها بشكل إلكتروني، عن طريق أجهزة الصراف الآلي أو عبر الهاتف، حيث يمكنك الحصول عليها بدون الحاجة لفتح حساب توفير أو إعطاء تقرير ائتماني.
  • بطاقة الخصم المباشر “Debit Card”: هي البطاقة التي تعتمد على الخصم المباشر من حساب العميل البنكي، أو دفتر الشيكات، وذلك بدون الحاجة إلى إصدار أي فواتير، كما إنها تعد الأشهر في أنواع Master card، حيث إنها مقبولة في 33 مليون متجر حول العالم ومتوفرة في 1.9 مليون جهاز صرف آلي، ويمكن السداد بها عبر الإنترنت.

الجدير بالذكر أن بطاقة Master card الرئيسية توفر أنواع فرعية متنوعة من البطاقات المختلفة، وذلك حسب حاجة العميل وطلبه أثناء القيام بالحصول على البطاقة.

 


اترك تعليقاً