موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

شرح نظام موارد وخدمة مديري لوزارة الصحة السعودية

تحرص وزارة الصحة السعودية على تقديم أفضل ما لديها من إمكانيات للتسهيل على المواطنين العاملين بالوزارة. من هذا المنطلق اطلقت وزراة الصحة السعودية خدمة جديدة تدعى (مديري) وهي مسؤولة عن تحديد من هم رؤساءك في العمل وكيفية تقديم أي طلب إليهم، مثل طلبات الإجازات والانتدابات وغيره من الإجراءات، ويتم ذلك بشكل الكتروني، حيث أنها جعلت لكل موظف إسم خاص به وكلمة سر للدخول إلى صفحته الشخصية والتي يتوافر بها مجموعة من الخدمات والتي سيتم ذكرها لاحقًأ.

كافة الأشخاص المسجلون بالفعل على خدمة (مديري) بإمكانهم التمتع بطلب خدمات الكترونية إضافية من نظام (موارد) الذي اطلقته الوزارة لتحسين خدماتها لفائدة المواطنين والمقيمين في السعودية.

ذكرت الوزارة في بيان لها أن تلك الخدمة سوف تكون هي الوسيلة الرسمية الوحيدة التي تسمح للموظف بطلب إجازة من مديره، ويجرى تعميمها في كافة القطاعات والمؤسسات بشكل تدريجي.

للتسجيل في الخدمة وتفعليها، يقوم الموظف بالدخول إلى الرابط الالكتروني واتباع التعليمات وهي كتابة اسم الموظف ورقمه الوظيفي ودرجته الوظيفية وتعيين رقم سري للحساب. يتم بعدها تسجيل الدخول والتمتع بكافة الخدمات. قد يُتطلب تحديد المنطقة والمحافظة التابع لها الموظف والمدينة أو القرية التي يعمل بها، وذلك لتسهيل اجراءات حصوله على الخدمة المطلوبة. يجب على الموظف كتابة كافة البيانات بدقة وبشكل صحيح وتحديد نوع الإدارة التابع لها ومكان عمله تفصيلاً، مثل إذا كان يعمل في إدارة او حتى مركز صحي او حتى مستشفى، وتحديد القسم الذي يعمل به، كل تلك الأشياء تجعل المسؤول يصل الى مدير الموظف بشكل سهل جدًا. هذا كله لتسهيل وتسريع عملية تنفيذ الطلب وتسهيل البحث. كما ان خدمة مديري سوف توفر الكثير من الخدمات، مثل تحديد نوع الموظف ومعرفة ان كان ذلك الموظف مدير او موظف وما هي درجة وظيفته.

كما جاء في تصريح لوزارة الصحة أنه يجب على الموظف عند التقدم بطلب إجازة أن يقوم بالموافقة على الإقرار الموجود في الخانة المحددة لذلك، حتي يتم تصعيد الطلب بشكل مباشر إلى المدير. يستطيع الموظف بعد ذلك متابعة الطلب عبر البريد الإلكتروني.

سوف نقوم الآن بتعريف الخدمات التي يقدمها تطبيق (مديري) بالتفصيل:

  1. عرض صفحة بيانات الموظف الشخصية
  2. تقديم طلبات الإجازة والانتداب
  3. إظهار الطلبات وكافة الإجراءات باليوم والتاريخ.
  4. عرض الإشعارات والتنبيهات.
  5. اتخاذ أي اجراء خاص بك.
  6. تحديد مديرك المباشر وإمكانية تغييره.

أما عن الجزء الخاص بتطبيق (موارد)، فإن تطبيق يقدم العديد من الخدمات للمواطنين العاملين بوزراة الصحة السعودية. تهدف الوزارة إلى أن يكون تطبيق (موارد) هو الوسيلة الوحيدة الفعّالة لتقديم الطلبات الخاصة بالإجازات بكافة أنواعها مثل المرضية، العارضة، السنوية وغيرها وذلك بعد إيقاف إصدار موافقات الانتداب بالأسلوب الورقي. وكذلك الانتدابات وكل ما يتعلق بالموظف من طلبات وخدمات له الحق في الحصول عليها.

  • تطبيق مديري لوزارة الصحة السعودية

من خلال الأجهزة الذكية المتوفرة لكل موظف من موظفي الوزارة، بإمكان كل منهم التواصل مع الموقع عبر البريد الالكتروني الخاص بالموقع، وتقديم أية طلبات أو شكاوى من أي مكان بالعالم.

ويتيح تطبيق موارد الخدمات المختلفه والتي من ضمنها:

  • تسهيل الدخول إلى صفحة المعلومات الشخصية.
  • سهولة تقديم طلبات الإجازات وعرض تاريخ الإجازات.
  • سهولة تقديم طلبات الإنتدابات وعرض تاريخ الإنتدابات.
  • يمكن طلب تحديث للمدير، كما يتم تحديد المدير الخاص بك.
  • إتخاذ إجراءات للإشعارت الخاصة بالموظف.
  • التمكن من عرض الإشعارات.

يمكنك تنزيل تطبيق مديري الآن مجانا لكل من أجهزة أندرويد من هنا، لأجهزة آيفون من هنا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد