موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

تنزيل تطبيق ام بي سي رمضان MBC Ramadan

لقد بدأ العد التنازلي ولم يتبق لدينا سوى القليل لاستقبال الشهر الكريم، أنا متأكد من أن معظمكم الآن يقوم بتخزين الأشياء الجيدة لتناول الإفطار وتنزيل أكبر عدد ممكن من الموارد لإعداد رمضان، لكن يبقى السؤال “كيف يمكنني إدارة وقتي بشكل كافٍ لإنجاز كل شيء؟”

فهذا المقال سيساعدك في إدارة أوقاتكم عبر النصائح التالية:

  1. الخطة المناسبة.

تنقسم إدارة الوقت بين التخطيط والتطبيق، و بدون تخطيط مناسب  لا يوجد أي شيء يمكن تقديمه، والنتيجة هي شهر رمضان بلا جدوى، فلا تسمح لهذا أن يحدث أمامك لذلك دعونا نبدأ العمل على خططنا الآن.

يحتاج التخطيط لرمضان أهداف واضحة متعلقة بالعبادة من الصوم وحتى قراءة القرآن، فيجب عليك وضع أهدافاً محددة كالصلاة على أوقاتها وقراءة ورد محدد من القرآن كل يوم.

  1. حساب مقدار الوقت للأعمال اليومية.

جميعنا لديه التزامات من عمل إلى التزامات الأسرة والعائلة وغير ذلك، فيجب عليك أن لا تضيع كل اليوم في المسؤوليات وأن تعطي الوقت ايضاً للعبادة، على سبيل المثال  إذا كنت تحتاج إلى ست ساعات من النوم يوميًا، فعمل لمدة ثماني ساعات يوميًا وقضيت ساعة على الأقل في مساعدة الأطفال في واجباتهم المدرسية، أضف وقتًا لتناول الطعام السحور والإفطار، والوقت الذي يقضيه في المرور ووقت الراحة بعد تناول الطعام. يمكن للشخص العادي أن يحرر ما بين أربع إلى ست ساعات في اليوم للعبادة في رمضان.

  1. لا تفوت صلاة التراويح.

الكثير من المسلمين لا يذهبون لصلاة التراويح في المسجد وصلاتها في جماعة لانها سنة وليست فرض كالصيام، ولكن لصلاة التراويح فضائل عظيمة، فإن أفضل الصلاة بعد الصلاة المكتوبة هي صلاة العبد في جوف الليل، فمن يستيقظ ويوقظ أهل بيته للصلاة في هذه الأوقات يكتب عند الله من الذاكرين والذاكرات، وكذلك صلاة التراويح فهي صلاة القيام في شهر رمضان الكريم، ولها فضل عظيم فقال رسول الله ﷺ: من صام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه، ومن قام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه.

  1. لا تضيع من وقتك.

فقال الحافظ ابن رجب رحمه الله: واعلم أنّ المؤمن يجتمع له في شهر رمضان جهادان لنفسه: جهاد بالنهار على الصيام، وجهاد بالليل على القيام، فمن جمع بين هذين الجهادين وُفِّي أجره بغير حساب، فإن صلاة التراويح التي يؤديها المسلم في ليالي شهر رمضان تُعد من أعظم العبادات للتقرب من الله عز وجل، ولقد حث رسول الله صلى الله عليه وسلم على أدائها وكذلك الترغيب فيها والدليل هو عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال: كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يُرغِّبُ في قيامِ رمضانَ من غيرِ أنْ يأمَرَهم فيه بعزيمةٍ، فيقول: مَن قامَ رَمضانَ إيمانًا واحتسابًا غُفِرَ له ما تَقدَّمَ مِن ذَنبِه.

  1. نزل تطبيق تطبيق ام بي سي رمضان MBC Ramadan.

فمن خلال التطبيق يتم تحديد مكانك مع بدء استخدام البرنامج، وبالتالي يتم عرض إمساكية رمضان بتوقيتك المحلي للبلد و بنفس الطريقة التي يعرض بها التقويم، و عند اختيار يوم محدد، سيتم عرض مواقيت الصلاة والإمساك والإفطار بحسب توقيتك المحلي.

فيمكنك تطبيق كافة الخطوات السابقة من خلال هذا التطبيق الممتع فهو يجعلك تستقبل إشعارات تذكير الصلاة حيث سيقوم البرنامج بإرسال إشعارات مواقيت الإمساك والإفطار، وكذلك يتم عرض جدول برامج MBC ومواعيد عرضها على القنوات المختلفة، فضلاً عن إرسال نصائح قيمة للاستمتاع بالشهر الكريم، ويمكن تحميل التطبيق عبر الاندرويد والايفون.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد