معنى اسم ساتي

معنى اسم ساتي الذي يتميز بنطق مختلف عن الأسماء الأخرى، حيث أنه ينطق بشكل رقيق وجذاب، والأنوثة، لرقة الاسم فهو من الأسماء الخفيفة في النطق على الأطفال والكبار ويتمتع الاسم بالشياكة في كتابته ونطقة .

"<yoastmark

ما هو معنى اسم ساتي

اسم ساتي هو لفظ ديني كان يسمى قديما على الفرعون، وهو الآلة الملك ومع مرور الوقت أصبح اسم ساتي يطلق على الملوك والقادة وكبار المناصب ، وهو اسم نوبي مميز وجميل، وقد تقبل علىه الأمهات والآباء الذين ينتظرون  فتاة، لكي تكون مميزة باسمها، وقد يستشير بالاسم للفتيات من الذين يطول عمرهم  وعلى الرغم من أن الاسم مميز وجميل إلا أنه ليس منتشر وهذا ما يميزه.

وكان اسم ساتي في القديم  مع مرور الوقت يطلق على عظماء القوم ورجال الدين وهذا يدل على أن الاسم ليس محرم ومع مرور الوقت  أصبح اسم ساتي  يطلق على  الكثير من العظماء والزعماء وقد يمكن أن يسمى اسم ساتي  للذكور وايضا الاناث، نظرا لكونه كان يطلق على المماليك وكبار البلاد في عصر الفراعنة.

كما أن  لقب ساتي كان يطلق على الزعماء من البلاد المختلفين فهو ليس اسم فقط متداول بل لقب يمكن أن ينطبق على الأشخاص من ذوي السلطة.

تعرف على: اجمل الاسماء

اسم ساتي في الشريعة الإسلامية

وكما ذكرنا أن اسم ساتي كان قديما يطلق على الزعماء والمماليك وعلى الملك الالة، في عصر الفراعنة، وكان يستخدم كنوع من تعظيم الشخص ،ولذلك فإن الاسم غير محرم ولا يتنافى مع الشريعة الاسلامية ويجوز تسميته في الإسلام سواء للذكور أو الاناث فهو اسم من الأسماء المشتركة بين الجنسين، كما أن عظمة الاسم تجعله مميز لصاحبه وهو يأتي بمعنى القائد .

وعلى الرغم من أن اسم ساتي اسم مميز ويحمل الكثير من الصفات المختلفة والميزة فقد، يحمل أيضا بعض العيوب التي يمكن ذكرها حتى يميز بينهم الآباء والأمهات قبل التسمية .

اقرأ أيضًا: معنى اسم يوسف

صفات من يحمل اسم ساتي

ولأن كل شخص لديه نصيب من اسمه فمن يحمل اسم ساتي يتميز بكونه إنسان خلوق وطيب، كما يحمل العديد من الصفات الأخرى التي تجعله مميزا وهناك بعض الصفات التي سنتناولها خلال المقال وهي غير مقبولة لدى البعض.

  • ساتي شخص يحب أن يكون قائد وزعيم ولا يحب أن يكون مرؤوس دائما يحب أن يكون الرئيس في كل الحالات.
  • يحب أن يسافر بشكل دائما ويشعر بالراحة وهو بين الطبيعة والخضرة والزهور ولا يحب الأماكن المغلقة فهو يفضل الأماكن المفتوحة دائما.
  • لا يحب الروتين فهو كثير التجديد على المستوى العام في حياته ولا يمكن أن تجده في نفس المكان لفترة كبيرة.
  • يحب ممارسة الرياضة ودائمة تجده نشيط ولا يحب الكسل ولا يشعر بالإحباط
  • يحافظ على أصدقائه المقربين، ولا يمكن أن يغدر بأحد مهما كانت علاقته به، ولا ينافق أحد.
  • يمتلك شجاعة الصراحة في كل الأمور والصدق والاخلاص.

من عيوب من يحمل اسم ساتي

من العيوب التي تصيب صاحب اسم ساتي هي شخص متقلب المزاج وعندما يحدث ذلك له من الممكن أن يزعج كل من حوله للتخلص من هذا الإزعاج الذي أصابه نتيجة لتغيير مزاجه.

كما أن من يحمل اسم ساتي يكون شخص عصبي زيادة عن اللزوم ولا يمكنه السيطرة على مشاعره عند الانفعال وبعد التخلص من العصبية يعود الهدوء ويمكن أن يعتذر لكن من ازعجه او أساء له وهو غاضب.

دلع ساتي

كما ذكرنا أن اسم ساتي مميز وكان يجب أن نوضح اسم الدلع المصاحب للاسم سواء كان ذكر أو أنثى، وهو سوسو، توتو، تاتي ،توتة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد