معنى اسم ساطي

معنى اسم ساطي الذي يعد من أسماء الذكور ويحمل بعض الصفات الجميلة وهو اسم من الأسماء الجديدة التي يبحث عن معناها الكثير من الآباء والأمهات الجدد لتسمية أبنائهم بأسماء غريبة ومختلفة تميز صاحبها وقد يكونوا حريصين على اختيار اسم مميز لا يجعل ابنائهم ينزعجون من الاسم مع مرور الوقت.

ومن خلال هذا المقال سنوافيكم بجميع صفات ومعاني اسم ساطي حتى يتم التفريق بينه وبين الأسماء الكثيرة الجديدة من أسماء الذكور وكما نعرض أسماء الفتيات نعرض أيضًا أسماء الذكور حتى يمكن أن نعطي الجميع فرصة الاختيار للأسماء  ونعرض لكم خلال المقال معنى اسم ساطي ودلعه وتفاصيله.

"<yoastmark

معنى اسم ساطي

ساطي اسم هو من أسماء الذكور ولا يمكن تسميته للفتيات وينتشر الاسم في شبه الجزيرة العربية بكثرة كما ينتشر أيضًا في العديد من البلدان العربية الأخرى وهو اسم من أصل عربي، ويعني اسم ساطي القوة والشجاعة وهو رمز من رموز السرعة في الخيل والجري كما يعني الاسم الفرس الذي يرفع ذيله عند العدو.

ومن مشتقات اسم ساطي: سطا، سطوة، يسطو، ويعني ذلك البطش والاستيلاء وهو يعني الخيل الجامح ساطي، كما أنه يعني زيادة الماء ووفرتها وتعد كل هذه المعاني من أكثر المميزات التي تميز الاسم وتسبب في انتشاره في البلاد العربية  رغم أنه من الأسماء الجديدة إلا أنه انتشر بسرعة بين الأسماء الأخرى قوته وتميزه عن العديد من أسماء الذكور.

اقرأ أيضًا: معنى اسم أحمد

ما هو حكم الشريعة الإسلامية في اسم ساطي

اسم ساطي اختلف على الاسم  علماء الدين الإسلامي حيث أكد بعض منهم أن تسميته غير جائزة بسبب أنهم يرون أنه اسم ليس محبوب بسبب أن الاسم يحمل معنى البطش والسطو والاستيلاء وهو نوع من الاستقواء على المواطنين فلذلك لا يجب تسميته ويكون اسم محرم في الدين الاسلامي.

ويرى بعض علماء الدين الإسلامي أن اسم ساطي يمكن أن يتم تسميته في الإسلام لأنه يحمل معاني أخرى وهو زيادة الماء ووفرته وهو دليل على الخير والنماء وينشر التفاؤل والسرور بين الناس

لذلك  فإن اسم ساطي يمكن أن يكون جائز شرعا التسمية نظرا للرأي الثاني لكونه دليل على الخير والماء الوفير كما ذكرنا خلال المقال ولكن يفضل عند التسمية خاصة لبعض الآباء الذين يفضلون الأسماء الدينية  التسمية بأسماء الصحابة والأنبياء.

الصفات التي يحملها صاحب اسم ساطي

  • شخصية اسم ساطي يتميز بالذكاء والشجاعة وهو شخص يمتلك النخوة والرزانة.
  • ساطي هو شخص طيب القلب يتميز بالهدوء الطباع وهو شخص مطيع جدًا.
  • ساطي انسان يتميز بالاجتهاد في عملة ودراسة  لتحقيق نجاحات وطموحات كثيرة وهو شخص دائما متقدم في عمله .
  • هو شخص طيب ومتدين وملتزم  يؤدي جميع الصلوات  ويهتم بإقامة الشعائر الدينية ويرضي بما يحدث له ولا يعترض على قضاء الله وقدره فهو دائمًا راضي.
  • يقدم المساعدات لجميع من حوله هو شخصية معاونة واجتماعية وتقدم الخير بدون مقابل من الآخرين ويشارك في فعل الخير.
  • ولكنه شخص عصبي جدًا وسريع الغضب ولا يمكن أن يتحكم في نفسه عند الغضب ويفضل الابتعاد عنه عند الغضب حتى لا يخسر أحد.

تعرف على: ما معنى اسم مها

ما هي أسماء دلع ساطي

وهو مثل باقي الأسماء يحمل العديد من أسماء الدلع التي تدلل صاحب الاسم بين أسرته منها: تيتا، توتو، وسوسو، وطاطا، وسوطي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد