موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

أفضل مواقع قياس سرعة النت

قياس سرعة النت تعتبر خاصية قياس سرعة الانترنت من جوجل من أفضل الخدمات الحديثة والمجانية التي تمكن المستخدم من التعرف على السرعة التي يقوم باستخدامها لمعرفة كونها مناسبة للقيام بأعماله المختلفة على الانترنت أم إنها بحاجة إلى التزويد أو التحسين، ولذلك نجد الكثير من الأشخاص المتمثلين في المبرمجين وغيرهم يعتمدوا على تلك الخدمة المقدمة من جوجل بشكل يومي، ليتعرفوا على وضع الانترنت ليتمكنوا من متابعة أعمالهم التي تقوم بشكل كامل على جودة و سرعة الانترنت.

خاصية جوجل لـ قياس سرعة النت

يمكن الحصول على تلك الخدمة من خلال إتباع الخطوات الآتية :

  • يلزم أن نقوم بالتأكد أولًا من الاتصال بشبكة الانترنت، ثم نقوم بالبحث عن الخدمة على محرك البحث مباشرة أو الدخول على ذلك الرابط انقر هنا .
  • وبمجرد الدخول على الصفحة سيظهر لنا مربع موجود بداخله “زر” على هيئة دائرة نقوم بالضغط عليه.
  • ويتم اخذ بعض الثواني لحساب سرعة الانترنت، وسيتم ظهورها بشكل مباشر على الشاشة.

 أنظر أيضًا: تطبيق Pocket للحفاظ على المعلومات الهامة على الانترنت

أفضل أربع مواقع لقياس سرعة الانترنت

  • الموقع الأول هو “Speed Test” ويحتوى الموقع بمجرد الدخول عليه على شكل دائرة يوجد بها “زر” نقوم بالضغط عليه وسيظهر لنا بعض ثوان سرعة الانترنت، ويمكن زيارة الموقع من خلال الرابط الآتي انقر هنا
  • والموقع الثاني هو “Speed Meter” ويحتوي الموقع بالجزء الأيسر بالصفحة على دائرة بداخلها كلمة “Go” يلزم الضغط عليها وسيقوم تلقائيا ظهور سرعة الانترنت ويمكن زيارة الموقع من خلال الرابط الآتي انقر هنا
  • أما بالنسبة للموقع الثالث فهو “Band Width” يظهر بجرد الدخول على الصفحة شكل عداد يلزم الضغط عليه للحصول على سرعة الانترنت، ويمكن زيارة الموقع من خلال الرابط الآتي انقر هنا
  • والموقع الرابع هو ” “My Broadbandوللحصول على سرعة الانترنت يلزم الضغط علي كلمة “Start Test” وسيظهر بعد ذلك السرعة الخاصة بالانترنت، ويمكننا زيارة الموقع من خلال الرابط الآتي انقر هنا .

أسباب بطء الانترنت

هناك العديد من الأسباب تعمل على بطء الانترنت وتتمثل تلك الأسباب في الآتي :

السبب الأول لضعف الانترنت هو الحصول على اتصال فرعي، بمعني أن لا تكون أنت المتصل المباشر لجهاز الواي فاي، وهنا يتم توزيع سرعة الانترنت على كافة الأفراد الموصل لهم تلك الخدمة، وبالتالي ستعاني فترة طويلة من بطء الانترنت، خاصة عند استخدام جميع الأطراف الخدمة في وقت واحد أو عند قيام احد المستخدمين بالتحميل.

أما السبب الثاني فهو استخدام جهاز واي فاي “راوتر” قديم، حيث انه لا يتمكن من إرسال الشبكة واستقبالها بالسرعة المرغوبة، مما يؤثر بالتأكيد على سرعة الانترنت بشكل عام، ويتوجب هنا تجديد الراوتر للحصول على أفضل خدمة انترنت.

والسبب الثالث هو وجود مشكلة في مصدر الشبكة ذاتها، وعادة تكون المشكلة مصدرها هي وجود عطل فني من قبل الشركة التي يتم الحصول منها على شبكة الانترنت، ويلزم هنا اللجوء للدعم الفني للتحسين من أداء الخدمة بشكل سريع.

 أنظر أيضًأ: تحويل الصور إلى pdf وأفضل التطبيقات

كيفية التحسين من سرعة الانترنت

هناك عدة حلول يمكن من خلالها تحسين أداء وسرعة الانترنت بشكل ملحوظ وتتمثل تلك الحلول في الآتي :

  • التأكد من تركيب “جهاز راوتر” حديث تجنبا لبطء الانترنت بسبب ضعف كفاءة الراوتر القديم، وفي حالة البطء المفاجئ يمكننا تجربة غلق الراوتر وفتحه مرة أخرى.
  • كما يلزم التأكد من عدم وجود أعداد كبيرة من مستخدمي شبكة الواي فاي، حيث أن السرعة يتم توزيعها على المستخدمين على حسب استخدامهم، وبالتالي تقل تدريجيا عند تزايد عدد المستخدمين.
  • التأكد من عدم تحميل ملفات أو فيديوهات كبيرة الحجم، حيث أن التحميل يؤثر علي سرعة الانترنت بشكل قوي، فيمكن تعطيل عملك حتى يتم الانتهاء من عملية التحميل أو إيقاف التحميل، حتى تستطيع أن تنهي ما تقوم به على شبكة الانترنت.

طرق قياس سرعة الانترنت

الطريقة الأولى

تعد الطريقة الأولى لقياس سرعة الانترنت هي الاستعانة بالمواقع الخارجية، وفي تلك الحالة سنقوم بزيارة أي موقع من المواقع التي قمنا بذكرها مسبقا لمعرفة سرعة الانترنت بشكل تفصيلي بثواني بسيطة.

الطريقة الثانية

أما الطريقة الثانية فهي من خلال جهاز الكمبيوتر، حيث يمكننا الدخول على قائمة التحكم الخاصة بالانترنت على جهاز الكمبيوتر، ثم نقوم بالدخول على إعدادات الراوتر، وستظهر لنا عبارة “طريقة الاتصال” وبمجرد الضغط عليها يمكن معرفة سرعة الانترنت بسهولة.

 المصدر:

  • 1
  • 2

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد