مرحبا بك عزيزي الزائر فى موسوعة طيوف
السياحة العلاجية في مصر

السياحة العلاجية في مصر

السياحة العلاجية في مصر يوجد منها العديد من الأنواع ومن ضمن الأنواع العديدة الموجودة في مصر هي السياحة العلاجية، والتي يأتي العديد من السياح إلى مصر بهدف العلاج في المياه الكبريتية أو الدفن في الرمال أو كهف الملح لعلاج الطاقة السلبية.

السياحة العلاجية في مصر

اقرأ أيضا 👍👍: مرسى الاحلام ينبع واجمل الاماكن السياحية بها

السياحة العلاجية في مصر

احتلت جمهورية مصر العربية موقع متميز على خارطة السياحة العلاجية وذلك بسبب انتشار العيون والآبار التي تستخدم في العلاج.

توجد في مصر العديد من المياه المعدنية والكبريتية التي تستخدم في علاج العديد من الحالات المرضية وأيضًا جو مصر الرائع والجاف والخالي من الرطوبة وتربتها التي تحتوي على الطمي يساعد في معالجة أمراض كثيرة.

كذلك السياحة العلاجية مشتهرة في مصر بسبب وجود العديد من العيون الكبريتية والمعدنية التي تتميز بتركيبات كيميائية فريدة تدخل في علاج الكثير من الأمراض.

كما أن الطمي الذي يوجد في هذه العيون يستخدم في علاج أمراض العظام ويدخل في معالجة الأمراض الصدرية المزمنة وتستخدم كذلك في معالجة الجهاز الهضمي، كذلك لها دور كبير في معالجة الأمراض الجلدية.

أسباب اشتهار مصر بالسياحة العلاجية

السياحة العلاجية في مصر مشهورة بسبب عدة عوامل مثل:

وجود البحر الأحمر

أكدت العديد من الأبحاث العلمية أن مياه البحر الأحمر لها دور كبير في العلاج لأن مياه البحر الأحمر فيها مواد كيميائية وبها شعب مرجانية فهذه الشعب المرجانية لها دور كبير في شفاء مرض الصدفية.

الأماكن التي يشتهر فيها السياحة العلاجية في مصر ويأتيها الزوار من كل صوب في العالم:

  • العين السخنة.
  • الغردقة.
  • مدينة أسوان.
  • منطقة الواحات.

تشتهر ‏هذه الأماكن بوجود الرمال السوداء فيها، هذه الرمال تستخدم في علاج الأمراض الجلدية فمعظم هذه الأماكن يأتيها السياح بكثرة بهدف استخدام رمالها في العلاج.

وقد أثبتت العديد من الدراسات أن الرمال المصرية والمياه الجوفية التي تحتوي على المعادن الكبريتية التي يستخدم في علاج الكثير من الأمراض الجلدية وأمراض الروماتيزم وأمراض العظام التي يصعب إيجاد علاج لها فمنذ القدم ويأتي السياح لجمهورية مصر العربية قاصدًا السياحة العلاجية.

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي

اقرأ أفضل 4 من وجهات السياحة في كرواتيا

مقصود السياحة العلاجية في مصر

السياحة العلاجية في مصر لها هدف ترفيهي ولها هدف علاجي فقد اهتمت جمهورية مصر العربية بإنشاء مؤسسة تهتم بالسياحة العلاجية في مصر فهي تسعى دائمًا مصر لتطوير هذه الهيئة لما لها من أهمية كبيرة.

تضم مصر حوالي ١٣٥٦ عين تستخدم في العلاج فهذه العيون بها مياه معدنية كبريتية منها الماء العادية ومنها الماء الساخنة.

تعريف السياحة

السياحة ‏بمعنى ترك الشخص بلده الأم والسفر إلى بلد أخرى بغرض الترفيه أو بغرض الثقافة او بغرض العلاج او لأي غرض آخر غير الغرض المادي ولا تكون مدة السياحة اقل من يوم ولا تزيد عن سنة.

تعرف على: السياحة في الأردن وأجمل المعالم السياحية بها

أشهر ثلاث اماكن للسياحة العلاجية في مصر

توجد ‏العديد من الأماكن التي بها الرمال الناعمة والبحار والمياه الممتعة بالنظر إليها وكذلك لها صفات علاجية ومن أشهر هذه الأماكن ما يلي:

سفاجا

مدينة ‏سفاجا من أشهر المدن السياحية العلاجية في مصر وذلك بسبب مناخها المتميز الذي يكون علاج طبيعي للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والكبد.

وكذلك الرمال الناعمة الموجودة في مدينة سفاجا تعتبر علاج لمرض الصدفية ‏وتستخدم كذلك في علاج الروماتيزم والمفاصل وأمراض العظام لأن بها ثلاث مواد مهمين لعلاج هذه الأمراض وهي مادة اليورانيوم ومادة الثوريوم والبوتاسيوم وهذه المواد مشعة وغير ضارة.

سيناء

يوجد في سيناء المثير من العيون المائية الكبريتية وحمامات مائية مثل حمامات موسى والتي يكون لها دور كبير في علاج مرض الروماتيزم.

كهف الملح

هذا الكهف يساعد على الاسترخاء وقضاء وقت صفاء وهادئ.