أخترنا لكم

دهان السيارات ميتالك مميزات وعيوب يجب ان تتعرف عليها

دهان السيارات ميتالك مميزات وعيوب يجب ان تتعرف عليها 1

دهان السيارات ميتالك هو دهان فعال مثل الدهانات الصلبة، إلا أن الفرق يكمن في إضافة كمية صغيرة من المعدن المسحوق إلى الدهان ليصبح ميتالك، ويختلف كل دهان في حجم ونوع المعدن المضاف وفقًا لاختيارات صاحب المصنع.

دهان السيارات ميتالك

مميزات دهان السيارات ميتالك

يتميز دهان السيارات ميتالك بأن الجزيئات المعدنية الموجودة في الدهان تعكس الضوء بشكل أكبر، مما يكسب السيارة لمعانًا أكثر جاذبية من الألوان الصلبة، طالما أنك حافظت على نظافتها، كذلك من مميزات دهان السيارات ميتالك أنها تخفي التلف البسيط الذي قد يتواجد في السيارة بشكل أكثر فعالية من الدهان الصلب.

عيوب دهان السيارات ميتالك

بالرغم من مميزات دهان السيارات ميتالك، فإنه يصعب جعل هذا الدهان متطابق بشكل صحيح، مما يجعل هناك صعوبة كبيرة في إصلاحه عندما يتعرض للتلف، حتى المحلات الكبيرة لن تضمن لك وجود تطابق، وستظهر بسهولة علامات في السيارة بسبب التلميع الغير جيد.

ألوان دهان السيارات ميتالك

توجد العديد من الألوان المختلفة لدهان السيارات ميتالك، وفيما يلي مجموعة من أجمل تلك الألوان :

"<yoastmark

"<yoastmark

"<yoastmark

"<yoastmark

"<yoastmark

"<yoastmark

"<yoastmark

"<yoastmark

"<yoastmark

"<yoastmark

"<yoastmark

"<yoastmark

"<yoastmark

"<yoastmark

"<yoastmark

"<yoastmark

"<yoastmark

كيفية استخدام رذاذ الدهان الميتاليك للسيارات

إن عملية طلاء السيارات بدهان السيارات الميتاليك تتطلب نفس مهارات استخدام أي طلاء آخر، إذا كنت تستطيع استعمال مسدس الرش أو علبة طلاء الهباء الجوي، فتستطيع تعلم طلاء السيارات بالطلاء الميتاليك، ويتطلب الأمر بعض الممارسة لكي تحصل على نتيجة جيدة.

الإعداد لطلاء السيارة

إن الخطوة الأولى هي عملية الإعداد، فإذا كنت ستقوم برش السيارة بأكملها، فيفضل في تلك الحالة أن تستخدم مسدس رش أو مجموعة أدوات احترافية، حيث إن علب الهباء الجوي من الطلاء لا تكون كبيرة بما يكفي لطلاء مساحات كبيرة أو سيارة بأكملها.

عليك أن تتأكد من تطابق الطلاء مع لون سيارتك، ثم قم بوضع السيارة في مكان مناسب مع اخفاء الأماكن التي لن تقوم بطلاءها بالسيارة، وفي حالة إذا كنت سقوم بطلاء مساحة صغيرة، يجب أن تبدأ بإجراء إصلاحات تجميلية إن لزم الأمر.

إذا كانت المنطقة التالفة صغيرة، ولم يكن في السيارة عيب ما، فتستطيع أن تبدأ في عملية السنفرة باستعمال ورق الصنفرة الأملس، وقم بالصنفرة في حركات دائرية لطيفة لكي تنعم المنطقة.

تطبيق الدهان الميتاليك

تأتي بعد ذلك الخطوة الثانية وهي تطبيق الدهان الميتاليك، ويكون ذلك على مرحلتين،  حيث يتم في البداية وضع الطلاء الميتاليك، إما طبقة واحدة أو طبقتين، ثم تقوم بعد ذلك بتطبيق ورنيش طلاء شفاف، ويتم عمل الطلاء الميتاليك بطريقة مماثلة لطلاء السيارات العادي.

إن الاختلاف الوحيد الذي يكون بين الطلاءين هو أن الطلاء الميتاليك يكون بداخله معدن مما يمنحه مظهرًا معدنيًا لامعًا، ولكن لابد أن يعامل بنفس طريقة الطلاء العادي، قم بامساك رذاذ الطلاء واستخدامه على مسافة قدم من السيارة من خلال حركات ثابتة ذهابًا وايابًا.

استخدام مسدس الرش بالدهان الميتاليك

إذا كنت تستخدم مسدس الرش، فلابد أن تتأكد من نظافته قبل استخدامه، ثم ابدأ برش المنطقة من خلال تثبيت المسدس بشكل عمودي، ومسكه على بُعد حوالي عشر إلى اثني عشر بوصات من سطح السيارة، ورشه بحركات ثابتة حتى تظل معصميك مستقيمة.

قم بالبدء في الرش من الجزء السفلي من السيارة وببطء اصعد إلى الأعلى، ويجب الحرص على أن ترش بالتساوي، وعند الانتهاء من منطقة واحدة، انتقل إلى الأخرى، إلا إذا كنت تطلي السيارة بأكملها.

بعد أن تنتهي من منطقة بالكامل اتركها لكي تجف لمدة اثني عشرة ساعة على الأقل، ثم ضع الطبقة الثانية من الطلاء واتركها لتجف لمدة 24 ساعة على الأقل قبل أن تضع ورنيش شفاف أو طبقة علوية صافية.

كيفية تلميع السيارة

يعمل تلميع السيارات على اكسابها مظهرًا جديدًا ورائعًا، ويحافظ عليها من العوامل الجوية المختلفة، وفيما يلي توضيح لطرق تلميع السيارة :

استخدام البولش

يمكن استخدام البولش إذا أردت أن تلمع الأجزاء المعدنية من السيارة مثل الهيكل الخارجي، ومقدمة وخلفية السيارة وأبوابها، وكذلك إطارات عجلات السيارة، حيث يتم فرد البولش على الأماكن المرغوب تلميعها من خلال قطعة الإسفنج التي توجد معه بالعلبة.

يفضل عدم وضع كمية كبيرة ومبالغ فيها من البولش، وإذا كان لديك جهاز التلميع الكهربائي فمن الأفضل استعماله بواسطة فني متمكن، ويجب مراعاة تنظيف السيارة من الأتربة والغبار قبل فرد البولش باستخدام الماء والشامبو المخصص للسيارات، وشطف السيارة جيدًا وتركها حتى تجف.

استخدام ملمع البلاستيك

إذا أردت أن تلمع الأجزاء البلاستيكية من السيارة مثل أضواء السيارة، عليك أن تستخدم ملمع البلاستيك، حيث يتم رشه على الأماكن البلاستيكية، ولكن لابد من تغطية الأماكن المعدنية المحيطة؛ لكي لا تتفاعل مع المواد الكيميائية الموجودة في الملمع البلاستيكي وتتعرض للتلف.

استخدام ملمع الزجاج

يمكن تلميع الزجاج باستعمال ملمع الزجاج أو الجرائد القديمة، ولكن لابد من الحرص على تلميعه من الداخل ومن الخارج أيضًا.

السابق
فوائد التوت البري للجسم والبشرة والشعر
التالي
تفسير حزن الميت في المنام لابن سيرين