مرحبا بك عزيزي الزائر فى موسوعة طيوف

طرق علاج جفاف الشعر في رمضان

جفاف الشعر

يعد جفاف الشعر واحد من أكثر الأشياء التي تتعرض لها المرأة وخصوصاً في شهر رمضان المبارك في فصل الصيف، وخصوصاً مع نقص الغذاء والمياه في ساعات الصيام في شهر رمضان المبارك، حيث إن الشعر يتأثر أيضاً بقلة المياه في الجسم، كما يظهر ذلك على هيئة جفاف واضح.

حيث تعاني الكثير من النساء من المحاولات المتكررة من أجل حماية الشعر في شهر رمضان المبارك، وخاصة في فترة الصيف، ولكن سوف نقدم لكم بعض النصائح التي تساعد في التخلص من جفاف الشعر.

علاج جفاف الشعر في رمضان

يتم علاج جفاف الشعر في شهر رمضان المبارك من خلال الوصفات التالية التي كشف عنها بعض خبراء الشعر حول العالم وهي:

  • شرب المياه:

يساعد الإكثار من شرب المياه في وجبتي السحور والفطور على تغذية الشعر مع إمداده بكافة الفيتامينات اللازمة للتخلص من جفاف الشهر، كما يساعد على تخليص الجسم من كافة السموم منا يساعد في نمو الشعر، كما يجب عليكي الالتزام بتناول ما يصل إلى 8 أكواب من المياه بشكل يومي من أجل تجنب جفاف الشعر ومنع تسقاطه.

وينصح الكثير من الأطباء في حالة الرغبة في تنويع المياه، تناول العصائر غير الملاحة والمرطبة للجسم والبشرة، وذلك مثل عصير جوز الهند الطبيعي.

  • ماسكات الترطيب:

يفضل لكافة النساء العمل على إضافة ماسكات الترطيب على الشعر قبل الإفطار بساعتين كاملتين، حيث إن ذلك سوف يساعدك على إنعاش فروة الرأس، كما إنه مع التدليك سوف تعملين على تنشيط تدفق الدم إلى الرأس والشعر.

  • استعمال زيت جوز الهند والزيتون:

ويمكن ذلك من خلال تطبيق الوصفة من خلال مزج ملعقة من العسل مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة زيت جوز الهند، وذلك من أجل الحصول على خليط متماسك ومميز، ثم بعد ذلك قومي بتدليك فروة الرأس والأطراف بالخليط، مع تركه لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء الفاتر.

  • العناية بالتغذية:

كما يمكن علاج الشعر الجاف بشكل سهل سريع للغاية، وذلك من خلال تناول الأطعمة والفيتامينات الغنية بالزنك والمفيدة للجسم، مثل البقوليات والحبوب الكاملة، حيث إنها تساعد على تقوية الشعر، كما يضاف إليها المواد الغنية بالحديد من أجل الحفاظ على صحة الشعر.

  • الابتعاد عن المصفف الحراري:

يمكن الحصول على شعر غير جاف من خلال الابتعاد عن استعمال المصفف الحراري بشكل كبير، حيث إن استخدام المجفف يساعد على زيادة جفاف الشعر وخاصة في شعر رمضان، حيث يفضل لك العمل على تطبيق بعض تسريحات الشعر الطبيعية العفوية.

  • الابتعاد عن التعرض للشمس:

كما يجب على المرأة الابتعاد عن تعرض الشعر إلى أشعة الشمس لمدة طويلة، حيث إن الأشعة فوق البنفسجية تعمل على امتصاص الرطوبة المتواجدة في شعرك مما تسبب جفاف كبير.