تصميم فستان صباحي مناسب للمرأة الحامل بالصور

تصميم فستان صباحي مناسب للمرأة الحامل، ترغب السيدات الحوامل أن يظهرن بمظهر أنيق وجميل، لذلك فدائمًا ما يبحثن عن التصاميم المناسبة لهن والتي تكون في نفس الوقت مريحة عند ارتداءها، لذلك سنعرض في هذا المقال مجموعة من تصاميم الفساتين المناسبة للمرأة الحامل مع بعض النصائح المهمة.

تصميم فستان صباحي مناسب للمرأة للحامل

دائمًا ما تبحث المرأة عن ملابس مريحة وأنيقة لارتداءها خلال فترة الحمل، وفي الأغلب تكون الفساتين هي الخيار الأكثر أمانًا، حيث يتميز الفستان بأنه فضفاض ومريح ويتوفر منه العديد من الموديلات المختلفة التي تتناسب مع المرأة الحامل، وفيما يلي بعض التصاميم لفستان صباحي مناسب للمرأة الحامل:

تصميم فستان صباحي مناسب للمرأة الحامل
تصميم فستان صباحي مناسب للمرأة الحامل
تصميم فستان صباحي مناسب للمرأة الحامل
تصميم فستان صباحي مناسب للمرأة الحامل
تصميم فستان صباحي مناسب للمرأة الحامل
تصميم فستان صباحي مناسب للمرأة الحامل
تصميم فستان صباحي مناسب للمرأة الحامل
تصميم فستان صباحي مناسب للمرأة الحامل
تصميم فستان صباحي مناسب للمرأة الحامل
تصميم فستان صباحي مناسب للمرأة الحامل
تصميم فستان صباحي مناسب للمرأة الحامل
تصميم فستان صباحي مناسب للمرأة الحامل
تصميم فستان صباحي مناسب للمرأة الحامل
تصميم فستان صباحي مناسب للمرأة الحامل

نصائح للمرأة الحامل عند اختيار الملابس

اختيار الملابس المريحة

تأتي الراحة في الخيار الأول عند اختيار المرأة الحامل لملابسها، حيث يجب الحرص على اختيار الملابس التي تتناسب مع حجم جسدك الجديد، فلا تشتري ملابس أكبر حجمًا أو أصغر حجمًا.

غالبًا ما يكون الأفضل هو شراء الملابس المخصصة للحوامل بدلاً من اللجوء لشراء الملابس ذات القياسات الكبيرة، ولا تخجلي من مظهرك ومظهر بطنك أثناء الحمل، فقط ارتدي الملابس التي تشعرك بالراحة ولا تفكري في شئ آخر.

ارتداء أكثر من طبقة ملابس

يخضع جسمك لتغيرات متكررة عندما تكونين حامل، وأهم هذه التغييرات هو الميل نحو التغيرات السريعة في درجة حرارة الجسم، قد تجدين نفسك في لحظة تتعرقين وتشعرين بالحرارة، وفي اللحظة التالية ترتعدين كما لو كنت في الخارج في فصل الشتاء دون معطف.

يمكنك منع هذه التقلبات الشديدة في درجة الحرارة بارتداء ما يكفي من طبقات الملابس، ودائمًا احرصي على وجود معطف معك إذا كنت ترتدين ملابس خفيفة، حتى ترتدينه في أي وقت تشعرين فيه بالبرد.

تجنب ارتداء المواد الصناعية

المواد الاصطناعية مثل النايلون والأكريليك غير قابلة للتهوية مثل المواد الطبيعية كالكتان والحرير والقطن والصوف، مما يجعلهم يحتفظون بحرارة جسمك، وقد يتسبب ذلك في ارتفاع درجة الحرارة بشكل أسرع من الأقمشة المسامية.

كذلك يمكن للمواد الاصطناعية أن تهيج جلد الحوامل وتسبب الطفح الجلدي والالتهابات، لذلك نوصي بفحص جميع الملابس التي تمتلكينها والتأكد من أنها ليست من مواد صناعية، وإذا كانت الملابس مزيج من المواد الطبيعية والصناعية فإنه يفضل أن يكون أكثر من 75% منها من المواد الطبيعية.

ارتداء الملابس المرنة

قد تبدو الملابس الضيقة جيدة عند رؤيتها، ولكن في العالم الواقعي فهي غير عملية تمامًا، ويمكن أن تصبح غير مريحة مع الحركة، القمصان والسراويل الضيقة للغاية يمكن أن تعرقل الدورة الدموية الصحية وتؤدي إلى الألم والتورم.

إذا كنت تشعرين أن ملابسك ضيقة ومقيدة، فحاولي تبديلها بملابس مرنة ومريحة، ويمكن مزج هذه المادة القابلة للتمدد بالألياف الطبيعية مثل القطن لإنتاج ملابس مريحة ولا تقيد تحركاتك أو دورتك الدموية.

ارتداء سراويل جينز الخاصة بالحمل

قد تكون المرأة قادرة في بداية الحمل أن ترتدي سراويل الجينز والسراويل المفضلة لديها، ولكن بحلول الشهر الرابع أو الخامس، سيكون من الصعب عليها ارتداءها بدون الشعور بالضيق.

الخبر السار هو أنه العديد من المصممين يصنعون الآن سراويل جينز للحوامل، مما يسمح للنساء الحوامل بأن يشعرن بالأناقة والراحة وليس بالتعب.

ارتداء حمالة صدر مناسبة للحمل

يختلف حجم الصدر تزامنًا مع التقدم في الحمل، لذلك لابد من الحرص على ارتداء حمالات صدر مناسبة لكل فترة، فمثلاً من الشهر الأول إلى الثالث سيبدأ حجم الثدي في الازدياد، لذلك لابد من ارتداء حمالة صدر مطاطية ومريحة.

وخلال نهاية الحمل يفضل استخدام حمالات الصدر الخاصة بالأمهات المرضعات؛ نظرًا لأن حجم الثدي يصبح في زيادة مستمرة، ويجب الحرص على أن تمتلك الحمالة بطانات رقيقة ومرنة، وأن لا تتضمن سلك دعم صلب.

اقرأ ايضا

نصائح مفيدة للمرأة خلال الشهر الثالث من الحمل

ارتداء الملابس ذات الألوان الغامقة

إذا كنتِ تعانين من مشكلة في الزيادة في الوزن، ففي تلك الحالة من الأفضل ارتداء الملابس الداكنة اللون كالأسود أو الأزرق، حيث تعمل تلك الألوان على إخفاء الوزن الزائد وإظهارك بمظهر أنحف.

يمكن ارتداء بعض الإكسسوارات الملونة والزاهية مع الملابس الداكنة حتى تكسبي ملابسك بعض المرح والبهجة، ولا يقتصر ذلك على المجوهرات فقط، حيث تستطيعين ارتداء وشاح أو حقيبة أو حذاء بألوان زاهية وجميلة.

ارتداء الجيبات والفساتين

تعد الجيبات والفساتين من أكثر الملابس المناسبة للحامل، فهي تظهرها بمظهر جميل ورائع، كما أنها ملابس مريحة خاصةً خلال الثلث الأخير من الحمل، حيث تكون المرأة في حاجة إلى ملابس سهلة في الارتداء ومريحة ولا تضغط على بطنها.

تجنب ارتداء الكعب العالي

إن الحذاء له أهمية كبيرة أثناء فترة الحمل، لذلك لابد من اختيار حذاء مريح، مع البعد التام عن الأحذية ذات الكعب العالي، فهي تشكل خطورة كبيرة على الحامل إذا وقعت، ويفضل ارتداء حذاء جيد التهوية ويمتلك نعلاً جيدًا يدعم أسفل القدم التي يكون عليها ثقل الحمل كله.

ويجب العلم أنه يزداد حجم الدم والسوائل الأخرى أثناء الحمل، مما يؤدي في الغالب إلى تورم في الكاحلين والقدمين، لذلك قد يؤدي هذا الأمر إلى تغيير حجم الحذاء بشكل دائم.

الابتعاد عن النقوش الصاخبة

يفضل ارتداء الملابس ذات الألوان المحايدة والنقوش الخفيفة لجعل جسمك أطول وأنحف، ويجب الحرص على التوازن في إطلالتك، فمثلاً إذا أردت ارتداء فستان منقوش، قومي بارتداء جاكيت قصير معه محايد أو العكس، حتى لا تصبح إطلالتك كلها منقوشة أو كلها محايدة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد