جوالي مراقب كيف الغي المراقبه ؟ تعرف على طريقة الالغاء

جوالي مراقب كيف الغي المراقبه ؟!! سؤال يطرحه العديد من الأشخاص و خاصة في ظل توافر برامج الهاكر و برامج المراقبة . في حالة التأكد من أن هاتفك مراقبا ؛ يتوجب حماية سجل البريد الإلكتروني وسجلات المكالمات والرسائل النصية وبيانات اعتماد تسجيل الدخول إلى الحساب وما إلى ذلك ، و في هذا المقال سنعرض الطرق التي من خلالها تتعرف أن هاتفك مراقب ومخترق ، وما هي أكواد معرفة التجسس وكيفية استخدامها ، هيا بنا لنتعرف على اجابة لسؤالنا جوالي مراقب كيف الغي المراقبه ؟ .

جوالي مراقب كيف الغي المراقبه

– هناك الكثير من تطبيقات التجسس المتاحة ، ومنها : برنامج Spyera ، و برنامج TheOneSpy ، و برنامج FlexiSPY ، و برنامج MSPY ، و التي يمكنها مراقبة وتسجيل الرسائل النصية والمكالمات الهاتفية . باستخدام هذه التطبيقات ، يمكن للجاسوس التحكم في ميكروفون هاتفك والاستماع إلى كل ما يحدث في محيطك .

– علاوة على ذلك ، يمكن للتطبيقات الأكثر تقدماً سرقة كلمات المرور الخاصة بك ، أو استخدام الكاميرا للتجسس عليك فعليًا ، أو حتى قفل هاتفك تمامًا حتى لا يمكنك استخدامه بعد ذلك ؛ ولهذا ، كيف يمكنك أن تجد ما إذا كان أحد برامج التجسس موجودة على جهازك ، وكيف يمكنك إزالته؟

جوالي مراقب كيف الغي المراقبة
جوالي مراقب كيف الغي المراقبة

تعرف ايضا على

كيفية توصيل الهاتف مع ويندوز 10

طريقة إلغاء مراقبة الهاتف للاندرويد

– إذا كنت مالك جهاز Android ، فيمكنك التحقق مما إذا كان هناك برنامج تجسس مثبت على هاتفك من خلال الاطلاع على ملفات هاتفك ، و اتباع الخطوات التالية : 

1- اذهب للإعدادات .
2- ابحث عن “إعدادات إضافية” .
3- انقر فوق “إدارة التطبيقات” ، و هنا ، ستجد قائمة بأسماء الملفات . بمجرد دخولك إلى المجلد ، ابحث عن مصطلحات مثل التجسس أو الشاشة أو التسلل أو التتبع أو حصان طروادة ، و بالإنجليزية تكون spy, monitor, stealth, track or trojan . إذا وجدتها فاحذفها على الفور .

4- ومع ذلك ، لا تستخدم العديد من تطبيقات التجسس الاسم الفعلي لأداة البرنامج ، ولكن بدلاً من ذلك تستخدم اسمًا مزيفًا لإخفائه ، و في هذه الحالة ، يمكن زيارة أقرب متجر لمزود الخدمة اللاسلكية لديك أو الذهاب إلى متجر للالكترونيات ، مثل Best Buy – يمكن لفريقك الفني المسمى “Geek Squad” مساعدتك في حذف أي ملف ينتمي إلى برامج التجسس .

5- يمكن حظر التطبيقات التي لم يتم التحقق منها رسميًا بواسطة متجر Google Play ، وذلك عن طريق ضبط إعدادات الأمان من خلال الذهاب للإعدادات ، و البحث عن “إعدادات إضافية” ، ثم البحث عن “السلامة والخصوصية” ، و قم بإلغاء تحديد مربع “مصادر غير معروفة” ، فهذا يمنع تثبيت التطبيقات خارج متجر Google Play .

جوالي مراقب كيف الغي المراقبة
جوالي مراقب كيف الغي المراقبة

إلغاء مراقبة الهاتف للآيفون 

– يمكن للمتطفلين اختراق جهاز الآيفون إذا كان لديهم كلمة مرور حساب iCloud الخاص بك ، و من أشهر برامج المراقبة التي يمكن تحميلها للآيفون هو برنامج mSpy والذي قد يستخدمه بعض الآباء لمتابعة نشاط أبناءهم ، و لكن في حالة قيام شخص غريب بالتجسس عليك بواسطة هذا البرنامج ؛ فما عليك إلا أن تقوم بتغيير كلمة المرور الخاصة بحساب iCloud .

– تعمل الشركة على تطوير جهاز آيفون باستمرار و القضاء على أي ثغرات به و لكن برامج التجسس تتطور هي الأخرى ، و التحقق من مجلدات الملفات بجهاز iOS ليس سهلاً كما هو الحال مع أجهزة Android . ومع ذلك ، هناك حل بسيط للغاية لمواجهة أي شك ، ما عليك سوى تحديث جهازك بأحدث التحديثات المتاحة عبر iTunes. سيؤدي هذا إلى إزالة jailbreak المحتملة وأي برامج طرف ثالث .

اكواد معرفة التجسس على الهاتف

– هناك بعض الأكواد التي توضح للمستخدم ما إن كان يتم مراقبة هاتفه من قبل جهات أخرى أم لا ، ومن أبرز هذه ما يلي :

1- كود (*#21#) يمكن من خلال هذا الكود معرفة هل يتم تحويل بياناتك و رسائلك إلى هاتف آخر أم لا .
2- كود (##002#) يساعد هذا الكود في وقف و تعطيل كافة طرق التجسس على الهاتف .
3- كود (*#62#) يوفر هذا الكود إمكانية معرفة الأرقام التي يتم تحويل المكالمات إليها في حالة إن كان الهاتف مغلق .
4- كود (*# 06#) يقوم الكود بإظهار رمز IMEI الخاص بالجهاز، وهو الأمر الذي يتيح التأكد مما إذا كان الهاتف الذكي أصلياً أم أنه جهاز مقلد يسهل مراقبته .

الطرق التي تكشف ان  جوالي مراقب

– هناك بعض العلامات التي تُشير إلى أن الهاتف مراقب ، لمعرفة كيفية معرفة ما إذا كان هاتفك يخضع للمراقبة أم لا ، يرجى إلقاء نظرة على هذه العلامات :

1- ملاحظة وجود تطبيقات غير مرغوب فيها ؛ قد يكون تطبيق تجسس متنكر على شكل أي تطبيق آخر . و لذلك يجب عليك حذف التطبيقات غير المرغوب فيها في أقرب وقت ممكن .

2- ملاحظة استنزاف البطارية في وقت قصير للغاية ؛ و يكون السبب في ذلك أن برنامج التجسس يعمل طوال الوقت مما يجعل البطارية مستهلكة .

3- ارتفاع درجة حرارة الهاتف أيضًا أحد علامات مراقبة الجوال و التجسس عليه ، حيث تقوم أداة التجسس أيضًا بتتبع موقع الجهاز في الوقت الفعلي . و يستخدم هذا النظام العالمي لتحديد المواقع (GPS) للجهاز و الذي يسبب ارتفاع درجة الحرارة أكثر من مرة .

4- ارتفاع في استخدام البيانات ؛ و ذلك نظرًا لأن البيانات الموجودة على جهازك ستتم مراقبتها بواسطة أداة أخرى ، فسيتم أيضًا إرسالها عن بُعد . سيؤدي هذا إلى زيادة كبيرة في استخدام البيانات على جهازك .

5- وجود خلل مفاجئ في الجهاز ؛ و الذي قد يتمثل في وميض مفاجئ للهاتف بلون أزرق او أحمر ، فهذا أيضًا يدل على وجود شخصًا ما يراقب هاتفك .

كيف الغي مراقبة جوالي

مصدر Is Someone Spying On Your Cell Phone? How to Tell if Your Phone is Being Monitored

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد