اسماء المدن السياحية بدولة كينيا

اسماء المدن السياحية بدولة كينيا تعتبر كينيا من الدول التى عليها اقبال سياحي بالرغم من أن مواردها وإمكانياتها قليلة إلا أن لديها أماكن كثيرة للسياحة كما أنها من أفضل الأماكن المثالية للسياحة والرحلات وخاصة رحلات السفاري وأيضا هي من الدول المميزة في تنوع البحيرات فلديها عدد كبير من البحيرات والبراري والسهول والتلال التى يتواجد بها الكثير من الحيوانات البرية فهي دولة في غاية السحر والجمال حيث لها منظر جمالي جذاب لدي عشاق الطبيعة ولمحبي السياحة من ذلك النوع.

اسماء المدن السياحية بدولة كينيا
اسماء المدن السياحية بدولة كينيا

كينيا غنية بالمحميات الطبيعية

وعند البدء في التعرف علي اسماء المدن السياحية بدولة كينيا يجب أن نبحث عن المحميات الطبيعية للحيوانات والنباتات التي تتميز بها دولة كينيا التى يتواجد بها أعلى قمم بقارة أفريقيا فكل هذا قد يميز دولة كينيا بجانب عاصمتها التي بها عدد كبير من الأماكن السياحية  والمتاحف التى تجذب السياح اإليها وتعمل كينيا دائما على تجديد وتطوير نفسها.

بحيرات دولة كينيا

وجد في دولة كينيا عدد كبير من الأماكن السياحية الجذابة والخلابة والرائعة في الجمال مثل بحيرة فيكتوريا، وادي ريفت، جبل كينيا الذي سميت على اسمه دولة كينيا وهو ثاني أعلي قمة جبلية بقارة أفريقيا، بحيرة  نيفاشا، مومباسا، ونيري، ولامو، وناكورو، ونانيوكي، وكريشو، وكيسومو، وبحيرة نايفاشا، وماليندي.

وعاصمة دولة كينيا هي نيروبي وهي مميزة بعدد كبير من معالم دولة كينيا السياحية التي تميز هذا البلد الرائع وتجعلها جذابة وتعد من أهم مدن كينيا وبها مناظر طبيعية وهي مصدر لجلب السياح وهم المعالم السياحية هي:

تعرف على: السياحة في سويسرا

اسماء المدن السياحية بدولة كينيا محمية ماساي مارا الوطنية

هي وجهة سياحية لدولة كينيا وهي مميزة بالحياة البرية المتواجدة بها وبها حيوانات برية مثل الفهود والأسود والتماسيح وهي من أفضل وأهم الأماكن للهجرة البرية للحيوانات.

نيروبي العاصمة

من أهم اسماء المدن السياحية بدولة كينيا العاصمة نيروبي التي يوجد بها أهم أماكن الجذب السياحي مثل مركز الزرافة والنعام والتماسيح ودار الفيل وأيضا بها عدد كبير من المتاحف مثل المتحف الوطني فهي مميزة كونها عاصمة دولة كينيا كما أنها مليئة بالأماكن السياحية.

والأماكن السياحية المتواجدة بها هي مهمة لجذب السياح وتنظيم رحلات سفاري للسائح وهي الرحلات التى يميزها كثير من السائحين الذين يتوجهوا الي دولة كينيا.

حديقة امبوسيلي الوطنية

من أهم اسماء المدن السياحية بدولة كينيا حديقة امبوسيلي تلك الحديقة المميزة بشهرتها الكبيرة في دولة كينيا حيث أنها تطل على جبل كليمنجارو الذي يتميز بأنه أعلى قمة جبلية بأفريقيا وأهم معلم سياحي بها محمية الفيل الكبيرة والمميزة وأيضا يوجد بها عدد كبير من الألعاب المختلفة حتى تناسب كافة الاذواق وجميع الأعمار.

مدينة مومباسا

هي مدينة شاهدة على العصر حيث تتناثر منها رائحة تاريخ كينيا الاستعماري وهي المدينة التاريخية القديمة والتي تقع على امتداد ساحل المحيط الهندي وأيضا المباني المتواجدة بها قد تعبر أيضا عن تاريخ الفن الهندسي المعماري وامتزاج الاسلوب الاسلامي والبرتغالي مع الحصن البرتغالي.

مدينة لامو القديمة

هي مدينة مميزة بعماراتها التي تأخذ أسلوب والطابع الساحلي الجميل لأن كينيا تُعد من المدن الساحلية كما أنها في عام ٢٠٠١م تم احصائها كموقع للتراث العالمي لليونسكو.

منتزه سييلوي الوطني

هذا المنتزه يقع في شمال دولة كينيا ويوجد به أماكن تم حفرها بواسطة علماء بدولة كينيا ويرجع ذلك لاكتشاف منازل بشرية والتي يرجع تاريخ اكتشافها لعام ١٩٦٨م.

اقرأ أيضًا: السياحة في إندونيسيا

معالم واسماء المدن السياحية بدولة كينيا

في دولة كينيا اماكن كثيرة ومعالم سياحية أخري بجانب ماتم ذكره سابقا وهي

  • منتزه نيروبي الوطني.
  • منتزه تسافو.
  • منتزه جبل كينيا الوطني.
  • وادي الصدع العظيم.
  • مزارع البن في ثيكا.
  • الشواطئ المتواجدة على طول المحيط الهندي.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق