مواصفات ملابس الطفل الوليد

ملابس الطفل الوليد

يا لها من متعة وما أجمل إحساس السيدة الحامل بوجود نبض لقلب صغير داخل الرحم فمن منا لا تريد أن تشعر بوجود روح و طفل صغير داخلها يسكن قلبها ويمتلك كل تفكيرها في كيفية الاهتمام به ومن أهم ما تفكر فيه السيدة الحامل مواصفات ملابس الطفل الوليد.

ماهي ملابس الطفل الوليد ؟ و ما هي مواصفاتها؟

 

قد تتغير الملابس الخاصة بالطفل مع تغيير اضطرابات الجو أثناء تغيير الفصول ولذلك يجب على الأم تحديد متطلبات طفلها بناءً على الفصل التي تشتري فيه الملابس.

والطفل في بداية نموه لا يحتاج إلى العديد من الملابس حيث يكون نموه أكثر سرعة ولذلك فإن الكثير من الملابس ستصبح غير مناسبة له بعد فترة قليلة من ولادته .

ملابس الطفل الوليد في فصل الصيف

 

× يحتاج الطفل في هذه الفترة إلى ملابس خفيفة بعض الشيء مثل البجامات والتيشيرتات لتكون مناسبة لاختلاف درجات الحرارة.

× يفضل استخدام فانلات و مرايل

×  لابد من لبس قبعات خفيفة لتحمي الطفل من حرارة الشمس.

× يجب تغطية الطفل بكوفرتة خفيفة أثناء نوم الطفل أو في حالة خروجه تقوم الأم بلفه

×  جيبات قصيره وشورتات وفساتين خفيفة دون أكمام

ملابس الطفل حديثي الولادة في فصل الشتاء

 

× بطانية مزدوجة يلف بها الطفل عند الخروج من المنزل لتقي الطفل من شدة البرود ولأن الطفل جسمه لا يحتمل البرودة مثل الأطفال الأكبر سنا .

×  ضرورة استخدام القفازات و القبعات لتدفئة الطفل.

×  بيجامات أو سلوبيتات ثقيلة وترنجات قطنية ثقيلة .

×  جاكيت و يستحسن أن يكون مبطنا ليناسب درجة البرودة .

أهم النصائح التي يجب أن نتطرق إليها وننظر إليها عند شراء ملابس الأطفال حديثي الولادة

 

١-تكون ملابس فضفاضة :-

يجب أن يتم اختيار ملابس الطفل الوليد على عدة أسس منها وأهمها أن تكون واسعة وفضفاضه ويفضل أن تكون اكبر مقاسا و كذلك يفضل أن تكون بها أزرار أو كباسين .

2عدم شراء الملابس الخشنة :-

لأنها  تعمل على تهيج جلد الطفل و تخلق عدة مشاكل مثل حساسية الجلد و لا يفضل استخدام الملابس الصوفية و خاصة للطفل الرضيع .

 

٣- اختيار النسيج المناسب :-

يجب أن تكون ملابس الطفل الرضيع مريحة و يفضل شراء الملابس القطنية التي لا تحتوي على ألياف صناعية .

 

٤- لا ينصح الإكثار  في شراء ملابس حديثي الولادة ذات الحجم الصغير لان الأطفال في هذا السن يكبرون سريعا وخاصة في الشهور الثلاثة الأولى و لذلك ينصح بشراء ملابس ذات مقاس اكبر نسبيا .

 

٥- يجب الحرص عند شراء ملابس الأطفال حديثي الولادة خاصة أن تكون ذات كباسين على الكتف أو جرار من الإمام أو الخلف حتى تصبح سهلة اللبس و يمكن إدخال رأس الطفل دون تعب أو حدوث أي ضرر على الطفل .

 

٦- عدم الإكثار من ملابس الخروج للأطفال و خاصة حديثي الولادة فحاولي أن تقللي من لبس الخروج خلال الثلاث شهور الأولى من عمر طفلك أي تكفي قطعتين أو ثلاثة على الأكثر حيث أنه في اغلب الأوقات يكون الطفل ملفوفا بالعطاء الخاص به.

 

٧- الألوان:-

تختلف الألوان من حيث نوع الطفل فمثلا الأبيض للجنسين أما البنات فتتميز ألوان ملابسها بالألوان الزاهية كالوردي والأحمر والأولاد تتميز ملابسها ببعض الألوان كالأزرق وفي نهاية الأمر فإنها مسألة أذواق وعلى حسب الموضة

 

اقرأ أيضًا: ما احتياجات المولود الجديد من الملابس ؟

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد