ما هو نظام نور المركزي التعليمي

يعتبر نظام نور المركزي التعليمي نظام خاص بكل ما يتعلق بالعمليات التعليمية في المملكة العربية السعودية، فهو نظام إلكتروني متطور لربط جميع المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التعليم وكذلك كافة مديريات التعليم في جميع أرجاء المملكة من خلال قاعدة بيانات واحدة قوية ومتكاملة.

إن اتجاه أنظار المملكة العربية السعودية والقائمين عليها نحو التطور التكنولوجي لكافة المجالات من أجل الإرتقاء بالمملكة وشعبها، كي يتم تعويض الفترة السابقة من التأخر واللحاق بدول العالم المتطور، سيجعل للمملكة العربية السعودية شأن عظيم بين دول العالم العربي بشكل خاص ودول العالم بشكل عام.

فعندما تندمج التكنولوجيا بتطر المنظومة التعليمية في أي دولة يجب أن نتنبأ بمستقبل واعد لأبناء وشباب هذه الدولة مهما كان حجمها واياً كان حجم اقتصادها في الترتيب العالمي، فالتكنولوجيا أصبحت لغة العصر، فعندما نجعل التعليم يتحدث هذه اللغة بكل ثقة وتميز ستكون الدولة في سنوات قليلة قادمة ضمن قائمة العالم المتطور.

يوصى بقراءته 💯 الاستعلام عن موظف وافد

وبفضل التكنولوجيا حصلت المملكة العربية السعودية على جائزة القمة العالمية في قمة مجتمع المعلومات الذي انعقد في جنيف عام 2012م بسبب طفرة التعليم التي حدثت من بعد إنشاء الموقع العملاق الذي عُرف بنظام نور المركزي، والذي لا يربط وزارة التعليم ببعضها البعض فقط ولكن يربط الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور والمسئولين في شبكة واحدة، وذلك بالتعاون مع أكبر شركات تكنولوجيا المعلومات من أجل التطور في المنظومة التعليمية السعودية.

إن نظام نور الإلكتروني يعمل على ربط جميع الهيئات والمؤسسات التعليمية والمستفدين منها من طلاب وأولياء أمور ومعلمين في المملكة العربية السعودية بقاعدة بيانات متكاملة الأركان، وذلك يساعد في تقديم الكثير من الخدمات المتعلقة بالعملية التعليمية لجميع المراحل بداية من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية، ويوفر على الكثيرين الوقت والجهد.

  • مميزات نظام نور.

إن مواكبة العالم التكنولوجي المتطور في جميع المجالات كان نقطة البداية لانطلاق نظام نور المركزي التعليمي في المملكة العربية السعودية، فيتميز نظام نور بسهولة الاستخدام فضلاً عن خدماته العديدة المتكاملة التي تنعدم فيها نسبة الخطأ.

يوصى بقراءته 💯 نظام نور المركزي للغياب

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي
style="display:block" data-ad-client="ca-pub-5639107083285549" data-ad-slot="7163399117" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">
  • كيفية التسجيل في نظام نور المركزي التعليمي.

بما أن واجهة البرنامج بسيطة فكذلك طريقة التسجيل تكون كذلك بسيطة وخالية من التعقيدات التي تنتشر عبر الكثير من المواقع، أولاً يقوم ولي الأمر بالدخول إلى الموقع ويقوم بطلب تسجيل وملئ البيانات المطلوبة بدقة مثل رقم الجوال، رقم الهوية، صلة القرابة التي تربطه بالطالب، وأخيراً الاسم الافتراضي الذي سوف يُعبر عن المسخدم خلال تواجده داخل الموقع، وبعد الإنتهاء من البيانات المطلوبة يقوم الموقع بإرسال رسالة نصية إلى جوال المستخدم تحتوي على اسم الدخول وكلمة السر، وننصحك بأن تغير كلمة السر بعد المرة الأولى من الاستخدام بكلمة أخري طويلة بعض الشئ تحتوي على أحرف ورموز وأرقام.

  • الخدمات التي يقدمها نظام نور المركزي التعليمي.

تزيد الخدمات المقدمة من قبل نظام نور المركزي التعليمي عن ألفي خدمة مقدمة لجميع أطراف العملية التعليمية، ويمكن الاستفادة من هذه الخدمات عن بعد بكل سهولة فقط بمجرد كبسة زر، ومن ضمن هذه الخدمات:

  1. يوفر التعرف على الجداول الدراسية وجداول الاختبارات لكل المراحل التعليمية.
  2. يوفر خدمات تسجيل أولياء الأمور لابنائهم التلاميذ في الصف الأول الابتدائي إلكترونياً.
  3. يوفر للمعلمين سهولة إدخال نتائج الطلاب بشكل سريع ودقيق دون أخطاء.
  4. يوفر متابعة أولياء الأمور لمستويات أبنائهم أثناء العام الدراسي.
  5. يوفر التواصل بين أولياء الأمور ومعلمين أبنائهم داخل الصف.

إقرأ أيضا:

يوصى بقراءته 💯 الغاء رسوم المرافقين مع زيادة رسوم الاقامة

كل شيء عن رؤية السعودية 2030

نظام جدارة الوظائف الإدارية والعمومية في السعودية

نظام نور المركزي للغياب

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد