كيف احسب عدد اسابيع الحمل بالتفصيل

عدد اسابيع الحمل التي تتشوق كل سيدة تنتظر مولدها أن تتطلع على موعد قدومه الدنيا فتعمل على حساب موعد ولادة وعدد اسابيع حملها وهذا ما سنتحدث عنه بالتفصيل حتى نوضح لكل سيدة تنتظر مولودها أن تعرف موعد ولادتها.

وسوف تعرفي أيضًا أي اسبوع وصل حملك وماهي التغيرات التي يمكن أن تطرأ على جسمك وصحتك في كل اسبوع من الحمل، وقد تسهل عملية حساب فترة الحمل الدقيقة المبرمجة إلكترونيًا هي عملية حساب الحمل الصحيحة.

ويتم ذلك من خلال إدخال تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية للمرأة ومنه يمكن أن يحدد أسبوع الحمل الخاص بك، وأيضًا يمكن اشتقاق كثير من المعلومات المهمة التي تساعدك أثناء حملك، للمحافظة على صحتك وصحة جنينك من تلك المعلومات التي تقدمها عند حسابك فترة حملك والولادة هو تاريخ الإخصاب المتوقع لديكي.

كما أن فترة حملك الحالية يمكن أن تتوقعيها منذ بدايتها عن طريق حساب عدد أسابيع الحمل بالتفصيل وما هو عمر الحمل بالإضافة إلى شهر حملك الحالي والأسبوع واليوم والشهر حتى تاريخ اليوم.

كما يمكنك أيضًا معرفة فترة الحمل المتبقية عند حساب عدد أسابيع الحمل بالتفصيل ومعرفة موعد الولادة بالضبط.

عدد اسابيع الحمل
عدد اسابيع الحمل

» تعرفي أيضًا على: كل ما تود معرفته عن علامات الحمل

حساب موعد الولادة

حساب موعد عملية الولادة تتم من خلال تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية، موعد الولادة الطبيعية بعد سبعة أشهر وقد تزيد أسبوعًا على التاريخ المدخل.

من هنا يكون موعد الولادة المتوقع وليس موعد حتمي للولادة ولكن في هذا الموعد قد يكون اكتمل الحمل، وعلى كل النساء الحوامل أن تضع مولدها سواء طبيعي او قيصري.

حساب عدد اسابيع الحمل

وكل النساء الحوامل يفضلن تتبع مراحل حملهن ونمو الجنين بالأسابيع ولذلك نقدم لك طريقة الحساب بالأسابيع لان المعلومات الصحية والطبيعية للجنين يجب أن تكون مقسمة على مراحل حتى يلد بصحة جيدة.

يمكن أن تحسبي عن طريق الألة الحاسبة الخاصة بأسابيع الحمل وهي سهلة الاستخدام وبخطوة واحدة سوف توضح لك في أي أسبوع حملك.

عليك القيام بتحديد تاريخ آخر دورة شهرية لديك ومتوسط طول دورتك، ومن هنا سوف نضغط على احسب وسوف يظهر لك في أي اسبوع من الحمل.

عموما تحسب باختلاف كل امرأة عن الأخرى، وحسب دورة كل سيدة وذلك منذ آخر دورة شهرية لتقدير تقريبي لمدة حملك.

» أقرأ أيضًا: علامات الحمل في الايام الاولى

المعلومات التي تقدمها لك الألة الحاسبة

يمكن للآلة الحاسبة منحك موعد تقريبي لتاريخ ولادتك بجانب معرفتك أنت في أي اسبوع من الحمل.

وبها أيضًا معلومات مفصلة وتغيرات التي سوف يشهدها جسمك خلال فترة الحمل ووضع صحة جنينك بالأسبوع.

مثلها كمثل الألة الحاسبة على الانترنت ومواقع التواصل، وهي الوحدة حاسبة لأسابيع الحمل وهي عبارة عن مساعدة توفر لك نتيجة توجهيه.

وعلى كل سيدة حساب فترة حملها بالأسبوع لأن كل أسبوع يختلف عن الآخر ولكل أسبوع طبيعية الخاصة، وهو ما يلجأ إليه معظم الأطباء وهو طريقة حساب فترة الحمل والأسبوع.

ويمكنك معرفة أسبوع حملك عن طريق ملف الأم أو السونار ومتابعة الحمل تحت إشراف طبيبك الخاص بك، ولذلك حتى تتخلص من هذه الحيرة نبين لك كيف احسب عدد اسابيع الحمل بالتفصيل

كم عدد اسابيع الحمل؟

٤٠ أسبوعا وهكذا تكون أسابيع الحمل الطبيعية لدى كل سيدة وقد تزيد أو تقل بحوالي أسبوعين بمعنى يمكنك أن تلد عند الأسبوع ال ٣٨ أو ٤٢ أسبوعا.

ويمكنك معرفته وحسابه بدءًا من تاريخ أول يوم في آخر دورة شهرية للمرأة.

حيث أن يحدث التلقيح ما بين اليوم العاشر والرابع عشر من الدورة الشهرية التي تبدأ في اليوم الأخير من نهاية الحيض حتى أن تتم الولادة ويصل مولودك بالسلامة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق