صحة

أستخدام زيت الزيتون للبواسير مجرب

زيت الزيتون للبواسير مجرب

زيت الزيتون للبواسير مجرب فزيت الزيتون هو علاج عظيم ومشهور للبواسير. وهو متوفر بسهولة وله أيضًا خصائص مضادة للالتهابات وهذا ينتج عنه تقليل الكثير من الم البواسير ، كما أنه يحتوي على أحماض دهنية أحادية التشبع تساعد على تخفيف حركة الأمعاء وبالتالي ينصح بشدة الاستخدام المنتظم لزيت الزيتون .

زيت الزيتون للبواسير مجرب

علاج البواسير بزيت الزيتون
علاج البواسير بزيت الزيتون
  • من بين الأشياء الأخرى التي يجب وضعها في الاعتبار شرب المزيد من الماء والسوائل لتتخفيف ألم البواسير ، أيضا ، فإن الحفاظ على النظافة الصحية الفعالة سوف يساعد على التخلص من ألم البواسير بسرعة. أيضا ، تجنب الامساك اثناء التبرز  لأنه قد يؤدي إلى تفاقم الحالة. هذه التغييرات في نمط الحياة سوف تساعد كثيرا في التخلص من الحالة بسرعة .
  • يستخدم زيت الزيتون أيضًا لعلاج البواسير الخارجية بسبب قدراته المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة كما يساعد على زيادة مرونة الأوعية الدموية ، مما يقلل الالتهاب والتورم
  • . يمكن استخدام زيت الزيتون لعلاج البواسير. يمكن أيضًا دمجه مع العصير من أوراق الخوخ وتطبيقه موضعياً للعلاج الخارجي .
  • يمكن لأولئك الذين يعانون من البواسير الحصول على مسكن فعال وسريع من الالام والتورم باستخدام بعض وصفة زيت الزيتون القديم من خلال وضع بضع قطرات من زيت الزيتون على المنطقة المصابة قبل وبعد  يمكن أن يقلل أيضًا من الشعور بالحكة ولكن تأكد من وضع الزيت برفق. أيضا ، لا ينصح العلاج للبواسير الداخلية .
  • واحدة من أسرع الطرق الطبيعية لتعزيز الشفاء هي استخدام زيت الزيتون المعالج كما تشير الدراسات إلى أنه ينظف المنطقة ويوصل الأكسجين مباشرة إلى الجرح لتحفيز التئام والتسكين إن الاستخدام البسيط لزيت الزيتون المعالج مرتين يوميًا يعزز عملية الشفاء ويقلل من التورم والانزعاج المرتبط بأعراض البواسير والشقوق الشرجية .

بعض النصائح لتجنب الاصابة بألتهاب البواسير

الحفاظ على عادات النظافة الصحيحة

الحفاظ على عادات النظافة المناسبة أمر بالغ الأهمية عندما يتعلق الأمر بعلاج البواسير. قد يؤدي الاستخدام غير الصحيح للحمام إلى تفاقم البواسير وربما يؤدي إلى تشكل البواسير الإضافية. لا تجهد أو تدفع بشدة خلال حركة الأمعاء في حالة إذا لم تحدث حركة الأمعاء بعد دقيقتين على المرحاض ، استيقظ وحاول مرة أخرى لاحقًا. قد ترغب في محاولة استخدام حركة القرفصاء بدلاً من الجلوس المستقيم عند استخدام الحمام . هذا يمكن أن يساعد على الاخراج من المستقيم بصورة أسهل. من المهم أيضًا عدم التوقف عن استخدام الحمام عندما يشير جسمك إلى حدوث حركة الأمعاء.

استخدام مناديل مبللة

إذا أصبح ورق التواليت مؤلماً جدًا لاستخدامه بعد حركة التبرز ، فقد يكون استخدام مناديل مبللة خالية من الكحول بديلاً مريحًا . تأكد من استخدام مناديل مبللة خاصة باستخدام الحمام أو للبواسير بشكل خاص ، لأن أي مواد مضافة قد تسبب تهيجًا إضافيًا للبواسير .

ارتداء ملابس قطنية فضفاضة

من خلال ارتداء السراويل والملابس الداخلية التي تتميز بالاشكال فضفاضة والمصنوعة من القطن ، يمكن للمرضى تجنب تعريض البواسير لعرق شديد وتهيج شديد بسبب المواد الخام الضيقة .

استخدام الوسادة عند الجلوس

بدلاً من الجلوس على الأسطح الصلبة التي قد تزعج البواسير أكثر ، اجلس على وسادة صغيرة أو وسائد طبية لجعل الأسطح أكثر نعومة ومرونة قليلاً على هذه المنطقة الخفيفة وتخفيف الضغط .

بعض الفوائد الاخرى من استخدام زيت الزيتون

الحد من آلام الأذن

يمكنك وضع 3-4 قطرات من زيت الزيتون الدافئ في قناة الأذن أو استخدام كرة قطنية صغيرة لتطبيقه. سوف تقتل على الفور التهاب الأذن وتهدئة الألم. يمكن أيضًا إيقاف الأصوات الصاخبة في الأذن باستخدام نفس الإجراء. للحصول على راحة أفضل ، سحق بعض فصوص الثوم في قطرات الزيتون الدافئة وتطبيقها بعد أن يبرد .

التهاب اللثة

يمكن أن تؤدي اللثة المنتفخة إلى تشتيت الانتباه اليومي. بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ، يمكن استخدام زيت الزيتون البكر الممتاز للتخفيف من التهاب اللثة. من الممكن أيضًا فرك الزيت على اللثة بطريقة لطيفة تتأثر. تأكد من عدم ابتلاع الزيت وغسل فمك بشكل صحيح بعد بضع دقائق .

علاج حب الشباب

قد تنزعج من حدوث حب الشباب للبثور على وجهك إذا كنت مراهقًا أو شابًا بالغًا. والمثير للدهشة أن زيت الزيتون يمكن أن يكون مفيدًا في التعامل مع هذه القضية جيدًا. تطبيق زيت الزيتون على الجلد المصاب بحركة دائرية وتنظيف البشرة بالماء الدافئ يمكن أن يحقق نتائج مذهلة.

السابق
اساليب التفكير الابداعي وتعريفه
التالي
نظام العمل والعمال السعودي [PDF]