فوائد الفول السوداني

تشمل الفوائد الصحية للفول السوداني الوقاية من مرض السكري، ويساعد على منع تطور حصوات المرارة، وزيادة الذاكرة، والمساعدة في الوقاية من الاكتئاب، وتشجيع فقدان الوزن، والمساعدة في تعزيز صحة الجلد، والمساعدة في الحد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، والمساعدة في الوقاية من سرطان المعدة، والمساهمة في الحمل الصحي، وتعزيز رفاهية القلب، ويساعد على منع الأخطاء الوراثية.

الفول السوداني لذيذ للغاية فهو ينتمي بشكل صحيح إلى عائلة البقوليات، لذلك يرتبط بالفاصوليا والعدس أكثر من المكسرات الأخرى. إنه متعدد الاستخدامات ويمكن استخدامه في صنع زيوت الفول السوداني وزبدة الفول السوداني وغيرها من المنتجات مثل الدقيق ومسحوق البروتين.

إن الفول السوداني مصدر قوي لطاقة الجسم حيث نشأ في أمريكا الجنوبية حيث استخدمه السكان الأصليون لعدة قرون. فهو يحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية ويحتوي على كميات كبيرة من الدهون. لهذا السبب، يجب أن يتم استهلاكه باعتدال، حيث أنه من السهل الإفراط في ذلك ورفع السعرات الحرارية في الجسم.

 حقائق التغذية من الفول السوداني.

  1. الفول السوداني قد يساعد في منع مرض السكري.

الشكل الأكثر شيوعًا لمرض السكري لدى البالغين من النوع 2، الذي يتميز بسوء حساسية الأنسولين أو انخفاض إفرازه. في حين أنه من الممكن عكس هذا النوع من مرض السكري، فإن الطريقة الأفضل هي منعه عن طريق تناول الفول السوداني فمن خلال عدد قليل من الأشياء التي يحتوي عليها مثل الكربوهيدرات المنخفضة نسبيا ومحتوى السكر، ولكن أيضا بسبب وجود المنغنيز المنجنيز الذي يعزز التمثيل الغذائي للدهون والكربوهيدرات، مما يسمح لمزيد من الجلوكوز بالدخول لخلايا العضلات والكبد، مما يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم. هذه الظروف مثالية للحفاظ على حساسية الأنسولين والحفاظ على الوظيفة الطبيعية لسنوات قادمة.

  1. يساعد على منع تطور حصوات المرارة.

حصوات المرارة عبارة عن نقاط شبه صلبة من الأحماض الصفراوية التي قد تحتوي على الكثير من الكوليسترول ويحتوي الفول السوداني على نسبة عالية من MUFA الصحي (الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة)، والتي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم من الكولسترول “الضار”، ويرفع كمية الكولسترول الجيد، أو HDL. هذا يقلل من احتمال إنتاج الأحماض الصفراوية الغنية بالكوليسترول، ويقلل من خطر حصوات المرارة.

  1. الفول السوداني يزيد من عمر الذاكرة.

هل سمعت أن الأفيال لا تنسى أبدًا، وأنها تحب أيضًا الفول السوداني، أليس كذلك؟ على الرغم من أن هذا يميل إلى الظهور في الحكايات الخيالية مقارنةً بالحياة الحقيقية، إلا أن هناك حقيقة في وهي الفول السوداني. الفول السوداني يزيد من عمر الذاكرة يرجع ذلك إلى وجود النياسين و ريسفيراترول المضادة للأكسدة، مما يحسن تدفق الدم إلى الدماغ ويمتلك أيضًا قدرات قوية مضادة للأكسدة.

  1. الفول السوداني يساعد في منع الاكتئاب.

للاكتئاب ارتباط جيني قوي، لكنه أيضًا نتيجة قوية للتغيرات البيئية والعصبية على المواد الكيميائية في الدماغ. على وجه الخصوص، يتم قمع إنتاج السيروتونين، وهو عامل رئيسي يسهم في تشخيص الاكتئاب. يحتوي الفول السوداني على تريبتوفان الأحماض الأمينية، وهو أمر ضروري لتوليف السيروتونين. السيروتونين يساعد في تعزيز الحالة المزاجية الإيجابية.

  1. يمكن أن يساعد في تخفيف الوزن.

على الرغم من أن الفول السوداني نفسه مليء بالسعرات الحرارية، إلا أن الخبر السار هو أن تناول كمية معتدلة ليس سيئًا، وقد يؤدي بالفعل إلى زيادة الوزن. لماذا؟ لأنه يحتوي على البروتين والألياف. كل من هذه العناصر الغذائية لها آثار قمع الشهية، لذلك فإن تناول بعض المكسرات بين الوجبات يمكن أن يشعرك بالشبع لفترة أطول ويقتل أي رغبة أخرى في تناول الطعام.

ومن أجل ذلك فإن 100 جرام من الفول السوداني يحتوي على الآتي:

  1. 25 جرام من البروتين.
  2. 565 سعر حراري.
  3. 1 جرام المجموع الكلي من الكربوهيدرات.
  4. 7 جرام سكر.
  5. 49 جرام من إجمالي الدهون.
  6. 28 جرام من الدهون المشبعة.
  7. 43 جرام من الدهون غير المشبعة الأحادية.
  8. 56 جرام من الدهون غير المشبعة المتعددة.
  9. 47 % من النحاس.
  10. 22 % من حمض الفوليك.
  11. 20 % من الفوسفور.
  12. 20 % من فيتامين E.
  13. 9 % من فيتامين B1.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق