اماكن سياحية في دبي

اماكن سياحية في دبي

اماكن سياحية في دبي

اماكن سياحية في دبي تعتبر دبي من من أهم ألأماكن السياحية فى العالم حيث فيها أماكن سياحية مخصصة للعائلات ومن أهم وأشهر الأماكن السياحية فى دبي مول الإمارات و مسجد الجميرا وكايت بتش وبرج العرب ومتحف دبي وبرج خليفة فعشاق السياحة والسفر قد تكون دبي وجهته ألأولى .

دبي واحدة من أكثر الكلمات التي تتردد في الفترة الأخيرة وخصوصاً في موسم الصيف، وذلك لما تحتويه المدينة الإماراتية الجميلة من أماكن سياحية جذابة جعلتها الوجهة السياحية الأولى في العالم، وتقع مدينة دبي على الساحل الشرقي من شبه الجزيرة العربية وفي الجزء الجنوبي الغربي من الخليج العربي، ويعد موقعها من المواقع المميزة في العالم.

تأسست مدينة دبي الإماراتية، مع تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1971 ميلادية، وتمتلك المدينة مساحات شاسعة من الصحاري الرائعة، كما تمتلك شواطئ وفنادق فخمة للغاية على الطراز العالمي، وتمتلك أكبر مراكز التسوق العالمية التي يوجد بها كافة المستلزمات الشخصية.

معلومات عن دبي

إمارة دبي، إحدى إمارات الإمارات العربية المتحدة، حيث تبلغ مساحتها 3.885كم2 ، وتعد الثانية بين مناطق الإمارات من حيث المساحة، وتعد المركز التجاري للدولة بالكامل حيث تمتلك أهم الموانئ في العالم، كما يعد طقس دبي، شبه استوائي رائع، حيث تكون درجات الحرارة في أعلى ما يمكن في شهر يونيو وحتى سبتمبر، أما درجات الحرارة اللطيفة تكون بداية من ديسمبر وحتى مارس.

أهم وأشهر الأماكن السياحية في دبي

أذا اردت أن تبحث عن اماكن سياحية فى دبي تعتبر دبي من أهم وأشهر الأماكن السياحية الجميلة والتي يجب عليك زياراتها من أجل الاستمتاع بها مع أسرتك وهي:

برج خليفة:

برج خليفة

برج خليفة، هو البناء الأهم في دبي والإمارات عموماً، ويعد أطول بناء في العالم شيده الإنسان حيث يصل ارتفاع إلى 829.8 متراً، حيث يقوم الزوار في برج خليفة إلى الصعود لسطح المراقبة المتواجد في الطابق 124 عن طريق مصعد عالي السرعة، والتي يمكن من خلاله رؤية مدينة دبي بالكامل.

متحف دبي:

متحف دبي

متحف دبي، واحد من المتاحف الهامة في الإمارات، حيث يقع في قلعة الفهيدي والتي بنيت في عام 1787 ميلادية، والتي كانت سكن للعائلة الحاكمة في الإمارات.

دبي مول:

دبي مول

يمتلك دبي مول، الكثير من الأماكن المذهلة والتي تجعلك في خوض متعة التنزه بشكل رائع، حيث يمكنك من خلاله الدخول إلى برج خليفة، ويتواجد به متحف الحياة المائية والمعروف بدبي أكواريوم، كما يتواجد فيه منطقة مخصصة للألعاب ومجمع كبير للسينما وحلبة تزلج على الجليد، كما يمتلك الكثير من أماكن التسوق العالمية.

مسجد الجميرة:

مسجد الجميرة

واحد من أجمل المساجد التي شيدت في مدينة دبي، حيث يعد نسخة كاملة من الجامع الأزهر في القاهرة، كما يتميز المسجد بشكل خاص في المساء بسبب الإضاءة الجذابة المتواجدة حول المسجد.

شاطئ الجميرة:

شاطئ الجميرة

تعد الوجهة السياحية الأولى في دبي بالكامل، والتي تتميز بالرمل الأبيض اللون الرائع، حيث يتواجد على الشاطئ العديد من الفنادق الهامة والمرافق العامة.

برج العرب:

برج العرب

برج العرب، يعد ن أطول فنادق العالم على الإطلاق، حيث يصل ارتفاعه إلى 321 متراً، حيث يقع البرج على إحدى الجزر الاصطناعية على ساحل مدينة دبي.

كايت بيتش:

كايت بيتش

شاطئ كايت بيتش، يقع في الجنوب من شاطئ الجميرة، كما يشتهر بأنه الوجهة السياحية الرئيسية لمحبي الطائرات الورقية، حيث يستمتع السائحين بركوب الطائرات الورقية فوق المياه.

 

مول الإمارات:

 

مول الإمارات

مول الإمارات، واحد من أشهر مراكز التسوق في دبي والعالم أجمع، حيث يمتلك المول أكبر المحلات التجارية والمطاعم العالمية والتي من الصعب الحصول عليها في أي مول آخر، كما يتواجد في المول وجود قاعة مغلقة للتزلج على الجليد والتي وصلت حرارتها إلى -4 درجة مئوية.

المراجع
  1. “معلومات عامة” ،  لوكسيموتي ، تم استرجاعه في 2017-8-24. تحريرها.
  2. حول دبي “ ،  dubai.ae ، تم استرجاعه في 2017-8-24.

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. محمد قال:

    شكرا لك على هذا المقال الجميل والجهد المبذول

    فعلا قد تكون دبي الوجهة الاولى للعائلات فى الشرق الأوسط

اترك تعليقاً