السياحة و السفر

افضل اماكن سياحية في دبي 2019

اماكن السياحه في دبي

اماكن سياحية في دبي

اماكن السياحه في دبي تعتبر دبي من من أهم الاماكن السياحية فى العالم حيث فيها أماكن سياحيه مخصصة للعائلات ومن أهم وأشهر الأماكن السياحيه فى دبي مول الإمارات و مسجد الجميرا وكايت بتش وبرج العرب ومتحف دبي وبرج خليفة فعشاق السياحه والسفر قد تكون دبي وجهته ألأولى .

دبي واحدة من أكثر الكلمات التي تتردد في الفترة الأخيرة وخصوصاً في موسم الصيف، وذلك لما تحتويه المدينة الإماراتية الجميلة من أماكن سياحية جذابة جعلتها الوجهة السياحية الأولى في العالم، وتقع مدينة دبي على الساحل الشرقي من شبه الجزيرة العربية وفي الجزء الجنوبي الغربي من الخليج العربي، ويعد موقعها من المواقع المميزة في العالم.

تأسست مدينة دبي الإماراتية، مع تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1971 ميلادية، وتمتلك المدينة مساحات شاسعة من الصحاري الرائعة، كما تمتلك شواطئ وفنادق فخمة للغاية على الطراز العالمي، وتمتلك أكبر مراكز التسوق العالمية التي يوجد بها كافة المستلزمات الشخصية .

معلومات عن دبي

إمارة دبي، إحدى إمارات الإمارات العربية المتحدة، حيث تبلغ مساحتها 3.885كم2، وتعد الثانية بين مناطق الإمارات من حيث المساحة، وتعد المركز التجاري للدولة بالكامل حيث تمتلك أهم الموانئ في العالم، كما يعد طقس دبي، شبه استوائي رائع، حيث تكون درجات الحرارة في أعلى ما يمكن في شهر يونيو وحتى سبتمبر، أما درجات الحرارة اللطيفة تكون بداية من ديسمبر وحتى مارس.

اماكن سياحية في دبي للعائلات 2019

أذا اردت أن تبحث عن اماكن سياحية فى دبي تعتبر دبي من أهم وأشهر الأماكن السياحية الجميلة والتي يجب عليك زياراتها من أجل الاستمتاع بها مع أسرتك وهي:

برج خليفة

برج خليفة، هو البناء الأهم في دبي والإمارات عموماً، ويعد أطول بناء في العالم شيده الإنسان حيث يصل ارتفاع إلى 829.8 متراً، حيث يقوم الزوار في برج خليفة إلى الصعود لسطح المراقبة المتواجد في الطابق 124 عن طريق مصعد عالي السرعة، والتي يمكن من خلاله رؤية مدينة دبي بالكامل.

متحف دبي

متحف دبي، واحد من المتاحف الهامة في الإمارات، حيث يقع في قلعة الفهيدي والتي بنيت في عام 1787 ميلادية، والتي كانت سكن للعائلة الحاكمة في الإمارات.

دبي مول

يمتلك دبي مول، الكثير من الأماكن المذهلة والتي تجعلك في خوض متعة التنزه بشكل رائع، حيث يمكنك من خلاله الدخول إلى برج خليفة، ويتواجد به متحف الحياة المائية والمعروف بدبي أكواريوم، كما يتواجد فيه منطقة مخصصة للألعاب ومجمع كبير للسينما وحلبة تزلج على الجليد، كما يمتلك الكثير من أماكن التسوق العالمية.

مسجد الجميرة

واحد من أجمل المساجد التي شيدت في مدينة دبي، حيث يعد نسخة كاملة من الجامع الأزهر في القاهرة، كما يتميز المسجد بشكل خاص في المساء بسبب الإضاءة الجذابة المتواجدة حول المسجد.

شاطئ الجميرة

تعد الوجهة السياحية الأولى في دبي بالكامل، والتي تتميز بالرمل الأبيض اللون الرائع، حيث يتواجد على الشاطئ العديد من الفنادق الهامة والمرافق العامة.

برج العرب

برج العرب، يعد ن أطول فنادق العالم على الإطلاق، حيث يصل ارتفاعه إلى 321 متراً، حيث يقع البرج على إحدى الجزر الاصطناعية على ساحل مدينة دبي.

كايت بيتش

شاطئ كايت بيتش، يقع في الجنوب من شاطئ الجميرة، كما يشتهر بأنه الوجهة السياحية الرئيسية لمحبي الطائرات الورقية، حيث يستمتع السائحين بركوب الطائرات الورقية فوق المياه.

مول الإمارات

مول الإمارات، واحد من أشهر مراكز التسوق في دبي والعالم أجمع، حيث يمتلك المول أكبر المحلات التجارية والمطاعم العالمية والتي من الصعب الحصول عليها في أي مول آخر، كما يتواجد في المول وجود قاعة مغلقة للتزلج على الجليد والتي وصلت حرارتها إلى -4 درجة مئوية.

أفضل 10 أماكن تسوق في القوز مول

لا شك أن إمارة دبي أصبحت واحدة من أفضل مدن الترفيه والتسوق في العالم، فمن المعروف أن دبي تشتمل على مجموعة من أفضل المراكز التجارية العالمية، ولعل من أشهر هذه المراكز التجارية التي تتيح التسوق بشكل حر وممتع هو القوز مول، تم افتتاح “القوز مول” في شهر ديسمبر عام 2009 ، ويقع القوز مول في موقع متميز بداخل المنطقة الصناعية، ويمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق شارع الشيخ زايد.

ويضم القوز مول والذي تبلغ مساحته 200000 قدم مربع أكثر من 90 منفذًا ، ويشتمل ذلك على العيادات ومحلات السوبر ماركت وأسواق المال ومتاجر الأقسام ومعاهد القيادة والصيدليات والمطاعم ومتاجر المجوهرات ودور السينما.

ويوفر مركز القوز العديد من الخدمات الترفيهية في مختلف مجالات التسوق المتنوعة، ومن هذه المجالات نجد أنه يقدم الخدمات المتنوعة ومنها الخدمات البنكية وخدمات الصرافة، إلى جانب أنه يوفر أيضا خدمات غذائية فخمة حيث يتوافر بالمول الكثير من المطاعم الشهيرة والتي تقدم أشهى الأطباق وأروعها على الإطلاق .

حيث يوجد في المركز ثمانية مطاعم على أعلى مستوى، هذا إلى جانب الخدمات التجارية المتنوعة التي يقدمها المركز والتي تتمثل في تجارة المصوغات الذهبية والملابس ذات الماركات العالمية الى جانب الأجهزة الإلكترونية وغيرها الكثير من المنتجات وسنعرض فيما يلي أفضل 10 أماكن تسوق في القوز مول على الإطلاق:

  1. هايبر مارت: يعد هايبر ماركت واحدا من أكبر أماكن التسوق داخل القوز مول حيث يقع على مساحة كبيرة تصل إلى نحو 40000 قدم مربع، ويعد من أكثر الأماكن التجارية داخل المول والتي تلقى إقبالا من الزوار.
  2. فود كورت: يعد واحدا من أكبر تجمعات المطاعم بداخل مركز واحد حيث يقدم العديد من الأصناف المختلفة من الطعام والتي تناسب الجنسيات المختلفة، حيث يقدم الأكل الصيني والباكستاني والامريكي والهندي فضلا عن أشهر المأكولات العربية، ولذلك فهو يلاقي رواجا كبيرا واقبالا كيفا من أكثر من جنسية.
  3. كارا جولرز: يعد كارا جولرز واحدا من أشهر مراكز التسوق في القوز مول على الإطلاق، فهو متجرا لبيع المصوغات الذهبية والهدايا، وقد حصل على تقييمات عالية جدا من الزبائن على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى الموقع الرسمي للقوز مول حيث اشاد الغالبية بروعة المجوهرات والمصوغات فيه إلى جانب حسن المعاملة الذي وجدوه من العاملين في المتجر.
  4. مرزام: هو واحد من أفضل أماكن صناعة وبيع الشيكولاتة على مستوى دبي، حيث يمكنك من تذوق نكهات مختلفة وشهية لا يمكن مقاومتها، إذا كنت من عشاق الشكولاتة فلا تفوت فرصة زيارة مرزام هكذا يوصي زوار مرزام، كما أن المكان يحتوي أيضا على مقهى رائع مما يجعل الأجواء تبدو أروع والطف كثيرا.
  5. سوق ارتي: يمكن القيام بجولة في سوق ارتي، وقد اجمع غالبة من قاموا بزيارة ارتي على كون الجولة داخل السوق على أنهم قاموا بتجربة فريدة من نوعها هناك حيث التقوا بفنانين من نوع خاص يجيدون انواعا من الفنون قاربت على الإنقراض كما انهم وجدوا العديد من المنتجات النباتية الخالصة مثل الكعك والكب كيك والكثير من المنتجات الاخرى، كما انه يمكن للزائر ان يشتري الكثير من الهدايا التذكارية الجميلة لاصدقائه ولعائلته.
  6. متحف التذكارات: يصف بعض من زوار المتحف وصفا دقيقا له فيقولون انه شيء من كل شيء، ذلك يعد وصفا دقيقا للمتحف حيث انه يشتمل على اجزاء وتذكارات من غالبية الحضارات، حيث يحتوي متحف التذكارات على الحيوانات والصدفات والتي توجد في بلاد متعددة كما انه يحتوي على ملابس تنتمي الى حضارات قديمة وحضارات حديثة في دول اخرى الى جانب انه يحتوي على انواع مختلفة من العصور والتي ترجع الى عصور قديمة، ويمكن للزائر ان يشتري ما شاء من الهدايا التذكارية وان يلتقط صور تذكارية رائعة.
  7. تايمز سكوير مول: يعد تايمز سكوير مول واحدا من اشهر مراكز التسوق التابعة للقوز مول والذي حصل على تقييمات جيدة من قبل الزوار، حيث يوفر المركز العديد من المنتجات العضوية ومنتجات الالبان كما ان به دور للسينما وعدد من المقاهي الهادئة، الى جانب كونه مكانا غير مكتظ بالزوار لذلك فهو هادئا وقد نال اعجاب نسبة كبيرة من الزوار فيه.
  8. معرض أيام: يعد معرض أيام واحدا من أشهر مراكز التسوق في مول القوز بدبي، حيث يقوم معرض أيام بعرض العديد من الأعمال الفنية لفنانين من الشرق الأوسط، وتلك الاعمال قد تم عرضها في المعارض والمتاحف الدولية والمحلية، هذا وقد لاقى المعرض استحسانا كبيرا من الزوار وتقييما كبيرا منهم على المواقع الإلكترونية، حيث يقوم بعرض منظم وراقي للأعمال الفنية المتواجدة فيه، وبإمكان الزوار أن يقتنوا بعض من تلك الأعمال وأن يقوموا بالتقاط صورا تذكارية داخل المعرض.
  9. passion jewellers : وهو أحد متاجر المصوغات الذهبية والمجوهرات والذي حصل على تقييما ممتاز من كل الزوار حيث أشاد الجميع بالخدمة الممتازة والمعاملة الراقية من جميع العاملين به، إلى جانب أن به أذواقا رائعة نالت استحسانا كبيرا.
  10. House of windsor jewellers : هو واحد من أفضل أماكن بيع المجوهرات أيضا ويتميز بوجود الكثير من الأنواع المختلفة ذات الأذواق العالمية، كما أشاد الجميع بطيب المعاملة هناك.
السابق
كل ما نعرفه عن حقل شيبة واحد من أكبر حقول النفط في السعودية
التالي
علاج تساقط الشعر للرجال