موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة متنوعة

دعاء الهم والحزن والضيق والتعب والغم

دعاء الهم والحزن والضيق والتعب والغم، كل شخص قد يجتاز بظروف تدفعه أن يشعر بالهم والغم والحزن والضيق والتعب، والله تعالي يسمح لعباده بالابتلاء ليكون اختبارا لهم عن صبرهم وايمانهم به، لذلك سنعرض لكم اليوم ادعية الهم والحزن والضيق والتعب والغم، قال الله تعالى: (أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَـهٌ مَّعَ اللَّـهِ قَلِيلًا مَّا تَذَكَّرُونَ).

دعاء الهم والحزن والضيق والتعب والغم

دعاء الهم والحزن والضيق والتعب والغم

ادعية الضيق الشديد عير مطولة ومستجابة ، ادعية إزالة الحُزن والهم في العديد من الاوقات يمر الأنسان بحزن وهذا يكون لأسباب كثيرة ، ويحتاج أن تعبد الي ربه وهو الملجأ للتخلص من الهموم والحزن، ويشعر الشخص باليأس الشديد ، ولكن الأنسان المقرب إلى ربه سبحانه وتعالي لا يحبط من هذه الهموم ويؤمن بقضاء الله وقدرة وهو الذي يبعد الهم والغم والفزع ، ولكن من الزامات إستجابة الدعاء أن يكون العبد يحسن الظن بالله، وأن يكون ملح في الدعاء ويطلب من الله عز وجل أن يبعد الدعاء همه وغمه والنكد الذي يعيش به وأن يفرج الله هذا الهم .

مجموعة من دعاء الهم والحزن والضيق والتعب والغم

 دعاء الهم والحزن والضيق والتعب والغم

  • دعاء الهم والحزن والضيق والتعب والغم، يا ودود، يا ودود، يا ودود، يا ذا العرشِ المجيد، يا مُبدئ يا معيد، يا فعال لما يبغي ، اطلب منك نور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، وأسألك بقوتك التي قدرت بها على جميع خلقك، وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، لا إله إلا أنت، يا مُغيث أغثني، اللهم اجعل طريقي مسهلًا و أيامي القادمة أفضل من سابقاتها.
  • اللهم إني أرى همي بعيني كبيراً عظيماً وأراه برحمتك ضعيفاً اللهم فرج عني كل ضيق ويسر لي أمري ولاتحملني ما لا أطيق.
  • أعوذ بالله من ضيق النفس وغرابة الشعور، أعوذ بالله من كل ضيقه.
  • يا حي يا قيوم، يا نور يا قدوس، يا حي يا الله، يا رحمن اغفر لي اثامي التي تحل النقم، واغفر لي الذنوب التي تُورث الندم، واغفر لي الذنوب التي تحبس القِسم، واغفر لي الذنوب التي تهتِك العِصم، واغفر لي الذنوب التي تقطع الرجاء، واغفر لي الاخطاء التي تُعجّل الفناء، واغفر لي الذنوب التي ترد الدعاء، واغفر لي الذنوب التي تمسك غيث السماء، واغفر لي الذنوب التي تُظلم الهواء، واغفر لي الذنوب التي تكشِف الغِطاء.
  • اللهم جنبني الحيرة والتشتت، اللهم وإن مس الضيق نفوسنا إجعل لنا من رحمتك سعة وراحه تغنينا بها عمن سواك، وإنك ألطف من كل شيء، وإنك المبتغى والمراد ونعم الوكيل.

مجموعة أخرى من دعاء الهم والحزن والضيق والتعب والغم

دعاء الهم والحزن والضيق والتعب والغم

  • دعاء الهم والحزن والضيق والتعب والغم، اللهم أسألك باسمك العظيم وسلطانك القديم، وأسالك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء أن لا تبقِ لي همّاً ولا حزناً ولا ضيقاً ولا سقماً إلّا فرجته، وإن أصبحت بحزنٍ فأمسيني بفرحٍ، وإن نمت على ضيقٍ فأيقظني على فرجٍ، وإن كنت بحاجةٍ فلا تكلني إلى سواك، وأن تحفظني لمن يحبني وتحفظ لي أحبتي، اللهم إنّك لا تحمّل نفساً فوق طاقتها فلا تحمّلني من كرب الحياة ما لا طاقة لي به، وباعد بيني وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ برٍّ، والسلامة من كلّ إثمٍ، والفوز بالجنة، والنجاة من النار، اللهم لا تدع لنا ذنباً إلّا غفرته، ولا هماً إلّا فرّجته، ولا حاجةً من حوائج الدنيا هي لك رضا إلّا قضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ادعية للهم والحزن والضيق والتعب والغم تويتر : اللهمّ إنّي أِسألك موجبات رحمتِك، وعزائم مغفرِتك، والغنيمة مِن كلّ برّ، والسّلامة منِ كلّ إثم، والفوز بالِجنّة، والنّجاة مِن النّار، لا تدعِ لي ذنباً إلّا غفرتهِ، ولا همّاً إلّا فرّجِته، ولا حاجةً من حوِائج الدّنيا هي لك رِضا إلّا قضيتهِا برحمتك يا أرِحم الرّاحمين.
  • اللهم إني أسألك، يا فارج الهم، يا كاشف الغم، مجيب دعوة المضطر، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها، أسألك أن ترحمني برحمةٍ من عندك تُغنني بها عن رحمة من سواك، اللهم املأ قلبي بكلّ ما فيه الخير لي.
  • اللهم أشرح صدري و أزل همّي وارح قلبي ربي أستودعتك قلبي من الحزن والهم فأبعد عني الضيق يارب. أجمل أن تقول في بداية يومك، اللهم بارك لنا في يومنا واجعله شاهداً لنا لا علينا ربّ متعنا براحة البال وصلاح الحال وقبول الأعمال وصحة الأبدان.
  • اللهمّ إنّي عبِدك ابن عبدك ابن أمتِك، ناصيتي بيدكِ، ماضٍ في حكمِك، عدلٌ في قِضائك، أسألك بكِلّ اسمٍ هو لك سمّيتِ به نفسك أو أنزلتهِ في كتابك أو علّمِته أحداً من خلقِك أو استأثرت به فيِ علم الغيب عندِك أن تجعل القرآِن ربيع قلبي، ونور صِدري، وجلاء حزِني، وِذهاِب همّي.