كيف تستخدم برنامج صلاتى على الجوال

برنامج صلاتى

برنامج صلاتى ، هو واحد من التطبيقات الإسلامية الهامة والشهيرة حول العالم وفي الوطن العربي، حيث إن التطبيق يساعدك في التذكير بمواعيد الصلاة بشكل دقيق للغاية على مدار الساعة، كما إنه يعمل على كافة أنواع أجهزة الجوال وكافة الأنظمة مثل “أندرويد وآيفون” وغيرها من الأنظمة، كما إن التطبيق يقدم لك كافة مواعيد الصلوات الخمس بدقة عالية للغاية في مختلف دول العالم والمحافظات والمناطق، حيث يقوم بذلك حسبب تحديد موقعك الجغرافي عن طريق GPS وذلك بشكل أتوماتيكي ليبدأ في منحك كافة التفاصيل حول مواعيد الصلوات الخمس والتذكير قبلها بوقت محدد من أجل اللحاق بالصلاة في حالة كان المسجد بعيد عن منطقة تواجدك.

كيف تستخدم برنامج صلاتى على الجوال

كما يعد تطبيق صلاتي من التطبيقات الشهيرة في كافة أنحاء العالم وفي وطننا العربي خاصة على كافة متاجر التطبيقات مثل جوجل بلاي ومتجر آيتونز، حيث حصل التطبيق على ما يقرب من 10 مليون عملية تحميل على متجر جوجل بلاي ونفس الرقم تقريباً على متجر آيتونز التابع لشركة أبل العالمية.

مميزات برنامج صلاتى: 

يمتلك برنامج صلاتى، عدد من المميزات الهامة والتي لا يمكن الحصول عليها في أي تطبيق إسلامي آخر متواجد على الهواتف الذكية وهي:

  • يقدم لك التطبيق ويدجت على شاشة الهاتف الرئيسية من أجل الاطلاع بشكل سهل للغاية على أوقات الصلاة اليومية.
  • كما يقدم لك التطبيق ويدجيت آخر من أجل عرض الوقت المتبقي بين كل صلاة وصلاة ويقدم لك الصلاة السابقة والقادمة بعدد من الأنماط المختلفة.
  • يفعل لك تنبيهات خاصة بدخول أوقات الصلوات الخمس مع تذكيرك بشكل كامل بأوقات الاقامة والأذان بشكل متواصل، حيث يمكنك التحكم بشكل كبير مع أوقات التنبيه والتحكم أيضاً بأوقات التذكير من خلال إعدادات التطبيق.
  • يمكنك من خلال التطبيق التحكم في أصوات الأذان والمؤذنين على التطبيق، حيث توجد قائمة مفضلة لأهم أصوات المؤذنين في الوطن العربي، حيث يمكنك وضع أصوات مخصصة من أجل الحصول على الصوت المحبب لك، كما يتيح لك التطبيق إضافة صلوات خاصة بك مثل السنن وغيرها.
  • يقوم التطبيق بتحويل هاتفك بشكل تلقائي إلى وضع الصامت بعد الأذان بشكل مباشر وذلك في وقت الصلاة، حيث لا يعمل الهاتف الخاص بك بشكل كامل، وذلك من خلال إعدادات التطبيق والتحكم في إسكات الاشعارات وأصوات الهاتف من أجل الخشوع في الصلاة.
برنامج صلاتى على الجوال
  • يمكنك البحث التلقائي عن الموقع الجغرافي وتحديده من خلال التطبيق، وذلك من خلال الأقمار الصناعية ليوفر لك معلومات عن الموقع والوقت في منطقتك ويرسل لك التطبيق الإشعارات الخاصة بالصلوات الخمس.
  • كما يقدم لك التطبيق بوصلة تحديد اتجاه القبلة والتي تساعدك في اداء الصلاة بشكل صحيح، وذلك في كافة الاتجاهات المختلفة، حيث تعمل البوصلة باتجاه مكة المكرمة والتي تساعدك في كافة المناطق.
  • يمكنك من خلال التطبيق إعداد منبه خاص بك من أجل التنبيه بوقت صلاة الفجر ومنبه السحور وذلك في شهر رمضان أو في صيام التطوع طوال العام.
  • يقدم لك التطبيق خاصية تحويل التاريخ الميلادي والهجري على مدار اليوم.
  • يمكنك التحكم في أوقات الصلاة والعمل على تعديلها بشكل يدوي.
  • كما يعمل برنامج صلاتى باللغة العربية والانجليزية.

أذونات يجب السماح بها لبرنامج صلاتي

توجد بعض الأذونات الهامة التي يجب السماح بها في هاتفك لبرنامج صلاتي عقب تثبيته على الهاتف الخاص بك وهي:

  • الوصول إلى تحديد الموقع الخاص بك عبر GPS مع العمل على تحديد وقت المكان المتواجد فيه الموبايل.
  • السماح للتطبيق بالوصول إلى الملفات والسائط من أجل اختيار أصوات الأذان المتواجدة في ذاكرة الهاتف الخاصة بك ويجب السماح للهاتف بالعمل على تخزين نسخ احتياطية واستعادتها من ذاكرة الجوال.
  • يجب السماح للتطبيق بالوصول إلى شبكة الإنترنت في هاتفك من أجل العمل على جلب اسم المكان الخاص بك عقب تحديده وإعطاءك مواعيد الصلاة كما يمكن البحث اليدوي عن كافة الأماكن.

برنامج صلاتي، هو تطبيق مهم لكافة المستخدمين والمسلمين حول العالم، حيث إن التطبيق خفيف للغاية ولا يسبب أي بطئ للجهاز الخاص بك نهائياً، كما إنه يعمل على كافة الأنظمة المختلفة بدون أي مشاكل نهائي، حيث إن مساحة التطبيق تصل إلى واحد ميجا بايت فقط، ويتواجد التطبيق بشكل مجاني على كافة المتاجر، وتوجد عمليات شراء متواجدة بداخل التطبيق من أجل العمل على دعم التطبيق بشكل مادي.

وقد تحصل برنامج صلاتى على تقييم 4.7 على متجر جوجل بلاي العالمي وهو تقييم عالي للغاية، ونال على إعجاب أكثر من 100 ألف شخص حول العالم، وقد تم إطلاق التطبيق خصيصاً من أجل التسهيل على كافة المسلمين حول العالم لمعرفة مواعيد الصلوات بشكل صحيح وخاصة المتواجدين في مناطق لا يوجد بها مساجد، كما يمنحك معرفة مكان القبلة في اتجاه منطقة مكة المكرمة والمسجد الحرام أو المسجد النبوي.

play store

تحميل برنامج صلاتي للاندرويد برابط مباشر

iPhone

تحميل برنامج صلاتي للايفون

APK

تحميل برنامج صلاتك apk

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد