موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة متنوعة

سعر طن الكرتون المستعمل في السعودية 2020

سعر طن الكرتون المستعمل في السعودية 2020، اعادة تدوير المخلفات من المشاريع الناجحة ومربحة جدا و خاصة لمن ينفذها و يهتم بها و يعرف جيدا فى السوق و المشروع الخاص بتجميع الكرتون و الورق المستعمل و كبسه و ضغطه ثم بيعه إلى المصانع و الشركات لاعادة تصنيعه وتدويره ليصل الاماكن المستخدمة له و الى المستهلك في شكل علب كرتونية جديدة و اوراق جديدة المشروع سيحمي  كمية كبيرة من الاشجار التى كانت تقطع لانتاج الورق و الكرتون و ايضا سيرشد كمية هائلة من المياه التى كانت تستعمل مع الاشجار لصنع الورق و الكرتون و سيرشد فى الطاقة و الكهرباء و وبجانب كل هذا فهو مشروع تشجعه الدولة و وتمدحه لانه يساعد على تدوير المخلفات و التخلص منها في شيء نافع و جديد و فى ذات الوقت سيمنح فرص عمل لكثير من الشباب فالمشروع ناجح جدا لذا معرفة التفاصيل ستوضح الصورة لك.

سعر طن الكرتون المستعمل في السعودية 2020

سعر طن الكرتون المستعمل في السعودية 2020

سعر طن الكرتون المستعمل في السعودية 2020 اذا كان سائب او مضغوط:

  • سعر طن الكرتون المستعمل في السعودية 2020 يتراوح ما بين 500 ريال إلى 700 ريال وهو كرتون غير مضغوط ولكن هناك مكبس للورق يجلعها على هيئة مكعبات مثل مكعبات كبيرة ومضغوطة وثمنه في حدود 40 ألف وبعد عملية الكبس على هيئة مكعبات يصبح سعر طن الكرتون المستعمل في السعودية 2020 ما بين 600 ريال إلى 800 ريال للطن الواحد وربما يزيد أحياناً بناء على نوعية الكراتين وحجمها.
  • سعر طن الكرتون المستعمل في السعودية 2020 وقد يتطلب مشروع الكارتون لتوفير سيارة او  ممكن تأجير سيارة بسائق ويتم تحديد اجرة يومية لتقوم بجمع الكرتون و الورق فيها مدة الصباح و الظهر مخزن و تكون المساحة واسعة لتخزين الكراتيين.
  • ماكينة كبس وهي تقوم بكبس و ضغط الكرتون و تسمى مكبس ورق,  سعر مكابس الورق تتنوع حسب الجودة و الامكانيات فمنها الغالي ومنها المتوسط و كله يصنف حسب الجودة و الامكانيات و التحمل و ممكن ايجاد بسعر اقل و ممكن تجد مكبس للورق مستعمل بحالة جيدة.
  • كما يحتاج الامر لاكياس كبيرة لوضع الكرتون بعد وزنه فى كل كيس قبل بيعه .
  • توفير ميزان كبير لتزن بضاعتك.
  • ملحوظة يجب ان يتوافر داخل المخزن وسائل التهوية الجيدة و ايضا توصيلات الكهرباء و المياه و الاتصال و يفضل لو كان قريب من اماكن تسويق الكرتون المكبوس.

أهم ما يخص مشروع ضغط الكارتون وسعر طن الكرتون المستعمل في السعودية 2020

سيتم جمع الكراتيين و اورق التالف و المستعمل من خلال التعامل مع عمال يحضروا لك الورق و الكرتون مع تحديد سعر للكيلو و يتم التجميع من خلال الطرق والاماكن الاتية:

اماكن الحصول على كرتون و اوراق مستعملة : تكون في محلات البقالة و السوبر ماركت و الشركات و المصانع و عمال النظافة ممكن ان يختاروا لك ما تريده و بيعه لك المهم ان احسن فترة للحصول فيها على هذه الكراتين هى فترة الصباح الى العصر حيث انه التوقيت الذى يفرغ فيه التجار البضائع من الكراتيين.

أهمية اعادة تدوير الكارتون

سعر طن الكرتون المستعمل في السعودية 2020

  • يشمل الاسترداد جمع الورق والكرتون المستخدم والتسليم إلى مصنع إعادة المعالجة يمكن أن يشير أيضًا في بعض الأحيان إلى عملية إعادة التدوير، وإعادة التدوير هي إعادة معالجة الورق والألواح المستعادة ، بما في ذلك التسميد تحدث إعادة التدوير عندما يعاد تجهيز المنتج بعد وظيفته الأصلية لتحويله إلى مادة جديدة مفيدة.
  • عندما يتم التخلص من الكراتين القابلة للطي بعد استخدامها فإنها تصبح جزءًا من تيار نفايات التغليف ، يمكن إعادة تدويرها بإعادة المعالجة حيث يتم فصل الألياف. يتم بعد ذلك استخدام الألياف المستردة في صناعة الكرتون أو ورق أو منتج آخر. حوالي 50 ٪ من الكرتون في أوروبا مصنوعة من الكرتون المعاد تدويره. في عام 2016 ، حقق تغليف الورق والكرتون معدل إعادة تدوير بنسبة 85 ٪ ، مما يجعله أكثر مواد التغليف المعاد تدويرها في الاتحاد الأوروبي  وفقًا لـ Eurostat.
  • وبدلاً من ذلك ، يمكن تسميد الكراتين وهي عملية تعرف أيضًا باسم “إعادة التدوير العضوي”، يعتبر الورق المقوى مثاليًا للسماد لأن ألياف السليلوز قابلة للتحلل الحيوي. وهذا يعني أنه يمكن تقسيمها إلى مواد طبيعية عن طريق البكتيريا باستخدام الإنزيمات الميكروبية ، وبالتالي إنتاج ثاني أكسيد الكربون والماء والسماد .
  • أخيرًا ، عندما يكون من غير العملي إعادة تدوير الكراتين كألياف لأسباب فنية أو نظافة ، يمكن استعادة محتوى الطاقة في محرقة الطاقة من النفايات.
  • لكي تتم إعادة التدوير ، يجب استعادة نفايات التغليف ، أي جمعها وإرسالها إلى المطحنة. من السهل نسبيًا استرداد النفايات الناشئة أثناء التصنيع ، على سبيل المثال ، النفايات المشذبة في مصانع الكرتون ومن مصنعي الكرتون. ومع ذلك ، فإن الجزء الأكبر من الكرتون المقوى ، جنبًا إلى جنب مع جميع منتجات الورق والكرتون ، منتشر في نهاية المطاف في جميع أنحاء المجتمع وهناك حاجة إلى بنية أساسية لاستعادته. قد يتم عزله في المنزل ، أو أي نقطة تخلص أخرى ، وإما يتم جمعه أو نقله إلى مكان التجميع. المصادر الرئيسية لجمع الورق بشكل عام هي 50٪ من التجارة والصناعة و 40٪ من الأسر و 10٪ من المكاتب. إن الإمكانات المستقبلية لزيادة المجموعة هي من الأسر ، حيث يتم استخدام المصادر الصناعية بالفعل إلى حد كبير.
  • تعتمد زيادة كمية إعادة تدوير منتجات الورق والألواح التي يتم استردادها من المنازل على جودة مجموعة الورق والألواح المستخدمة. تزيد المجموعة المنفصلة من جودة الورق المسترجع.

سعر طن الكرتون المستعمل في السعودية 2020