موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة متنوعة

طباعة شهادة داتا فلو بالخطوات

طباعة شهادة داتا فلو بالخطوات وهي عملية تتم من أجل التأكيد على صحة الشهادات لكل الممارسين الصحيين الحاصلين على شهادات من خارج المملكة السعودية ويتم اصدار مثل هذه الشهادة  من خلال الاتصال بالجهة المصدرة للشهادة من قبل شركة DataFlow العالمية والمتخصصة في ذلك المجال . 

طباعة شهادة داتا فلو بالخطوات

شهادة داتا فلو
شهادة داتا فلو

 

  • الهدف من شهادة الداتا فلو هو إيجاد ممارسة صحية آمنة لا يشوبها أي تزوير أو تحريف أو ما شابه ذلك ، وهذه الشهادة تعد من أساسيات معايير اعتماد الهيئات المحلية والعالمية للمستشفيات والمنشآت الصحية المختلفة للحصول على عدد من الممارسين القادرين على مزاولة المهنة الصحية بكفاءة وبشكل آمن .
  • شركة الداتا فلو لها طرق كثيرة للتأكد من هذه الشهادة وذلك لان الشهادات العلمية تقوم في الاساس على مراسلة الجامعات بخطاب رسمي للتحقق عن شهادة الطبيب والتأكد من تاريخ التخرج والدرجة وأسم الجامعة .
  • كما تقوم شركة الداتا فلو بمراسلة الجامعة أقرار الطبيب بأنه موافق علي الكشف عن ملف الخاص به وأن الشركة الداتا فلو مفوضه عنه للكشف عن الاوراق ثم بعدها تقوم شئون الطلاب بأرسال خطاب رسمي للداتا فلو بملف الطبيب طبقاً للبرتوكول الموقع بعدها ويتم التأكد من الأختام علي الشهادة من المصادر الرئيسية .
  • قد تصل عملية التوثيق لشهادة الداتا فلو من حوالي 22 يوم إلى شهر حسب مصدر التابع له الشهادة وتعاون الممارس في إكمال المتطلبات .
  • بمجرد ان يقدم الممارس  لأمتحان البرومترك فأن الهيئة السعودية تصدر رقمين لهما أحقية الأول لأختبار البرومترك والثاني لتدقيق وتوثيق المؤهلات (الداتا فلو) .

  • العديد من الأطباء يهمل الرقم الثاني على الرغم من أهميته كما ان الأنيوجد ربط بين البرومترك والداتا فلو  فتقوم برومترك بنقل البيانات للداتا فلو بشكل تلقائي وهو ما يوفر تعب الذهاب والتعامل مع موظفي الهيئة  لذلك لابد من أستخدام الرقم المعطي من قبل الهيئة السعودية .

  • يتم ارسال الأوراق صور ضوئية ( أسكانر) وتكون واضحة يقوم قسم التسجيل والتصنيف بالتسجيل بالداتا فلو  في خلال 48 ساعة ويقوم الطبيب باستلام الشهادة المؤقتة علي الايميل مع الايصال المالي بعد ذلك ينتظر خلال فترة من 5 إلى 7 أسابيع عمل لأستلام الشهادة النهائية التي ترسل أوتوماتيك للايميل وترسل نسخة للهيئة .

طريقة التحقق من صحة شهادة الداتا فلو

طريقة التحقق من صحة شهادة الداتا فلو
طريقة التحقق من صحة شهادة الداتا فلو
  • شركة الداتا فلو له اساليب عديدة للتحقق من الشهادات بالنسبة للشهادات العلمية فأنها تقوم بمراسلة الجامعات برسالة رسمية للكشف عن شهادة الطبيب والتأكد من تاريخ التخرج والدرجة العلمية وأسم الجامعة  وترسل الداتا فلو  للجامعة .
  • الكشف عن شهادات الخبرة الخاصة بالطبيب وعلى الرغم صعوبة التأكد من هذه الخطوة إلا أنه كان من الضروري من متابعة خبرات الأطباء للتأكد من صحته وكانت الدول المهتمة بذلك قطر – عمان – الامارات   ثم لحقت السعودية بالركب وبدأت بشهر فبراير 2015 ألزام الأطباء بعمل داتا فلو للشهادات .
  • كما تطلب شركة داتا فلو ايضا من الطبيب عند القيام بالتسجيل إلى ذكر عنوان وتليفون والموقع الالكتروني لمكان الذي توجد به سنوات الخبرة ثم تقوم بالتأكد من أختام الشهادات (خارجية – قنصلية – شهر عقاري) ثم يتم محاولة الأتصال بالمكان سواء محل العمل والسؤال عن الطبيب أو أرساله أحد مندوبيها وتلك الخطوات في بعض الأحيان تجد صعوبة كبيرة لتنفيذه وخصوصاً بدول مثل اليمن وسوريا.