الألعاب الألكترونية

الدول التي قامت بحظر لعبة ببجي موبايل

تصميم خرائط لعبة ببجي

تتمتع ببجي موبايل بقدر كبير من النجاح في جميع أنحاء العالم، ومع ذلك تم فرض حظر عليها في العديد من البلدان، و في حين فُرض الحظر على مناطق معينة في بعض البلدان، كانت هناك دول كاملة فرضت حظر اللعبة على في جميع أرجائها، وذلك لمنع الناس من المشاركة في المباريات التي تبدو من وجهة نظر الحكومات عنيفة.

وحتى الآن، السبب الرئيسي الذي تم ذكره وراء الحظر المفروض على ببجي موبايل هو الإدمان الشديد الذي يجعل الطلاب الشباب يهملون واجباتهم، بالإضافة إلى ذلك أشار البعض إلى أن استخدام الأسلحة والاستراتيجيات لإنزال الأعداء في اللعبة له تأثير نفسي سيء على اللاعبين.

وفي العقود القليلة الماضية، أجريت العديد من الدراسات للتعرف على تأثيرات ألعاب الفيديو التي تنطوي على مثل هذا النوع من الألعاب، وأظهر البحث أن الأطفال الذين يقضون وقتًا في لعب ألعاب الفيديو يطورون أيضًا إحساسًا قويًا بالإستراتيجية لمواجهة المشكلات التي تنتظرهم في الحياة اليومية، ولكن فإن أي شيء يمتد إلى ما وراء الاعتدال يميل إلى لفت الانتباه السلبي لدي الأطفال والشباب.

لقد برزت ببجي موبايل كواحدة من أكثر الألعاب شعبية في جميع أنحاء العالم، وربما هذا هو السبب في أنها تمنح ليال بلا نوم للآباء والمدارس والجامعات واللاعبين الشباب الذين يدمنون اللعبة، وهذا ما يؤثر سلباً على كثير من المجتمعات وخاصة المجتمعات التي تتمتع ببعض العنصرية في عاداتها وتقاليدها، لذلك تم حظرها من قبل بعض الحكومات خوفاً من إثارة العنف والدماء في الشوارع بين الشعب، و هذه هي البلدان الأربعة التي فرضت حظر لعب ببجي موبايل على شعبها:

  1. الهند.

على الرغم من أن الهند لم تفرض حظراً على الصعيد الوطني على ببجي موبايل، إلا أنها حظرت في مكانين مختلفين داخل الهند، أول مكان لحظر ببجي موبايل كان كان معهد Vellore للتكنولوجيا في تاميل نادو بحيث فرضت المؤسسة حظراً على لعب ببجي موبايل داخل الحرم الجامعي، وقابل الكثيرين هذا القرار بالكثير من الانتقادات وخاصة من الطلاب، ومع ذلك  تعتقد السلطات أن اللعبة كانت تصرف انتباه الطلاب عن عملهم المعين وتستمر في الحظر حتى الآن.

كان غوجرات Gujrat هو المركز الثاني لحظر ببجي موبايل، وهو أيضًا موطن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، و ذكرت المحكمة العليا في غوجرات أن لعب هذه اللعبة في الأماكن العامة سيضع الشخص خلف القضبان.

  1. الصين.

في عام 2018، أفيد أن لجنة مراجعة أخلاقيات الألعاب عبر الإنترنت في الصين أجرت تقييماً لعشرين لعبة فيديو، و من بين هؤلاء  استمروا في فرض حظر على تسع ألعاب شعبية شملت ببجي موبايل و فورت نايت.

والسبب الذي تم ذكره وراء حظر هذه الألعاب هو الكم المفرط من العنف المصدر للبشر في هذه اللعبة، و اعتقدت السلطات أن الدم والعنف بجانب الأسلحة سيثير مشاعر سلبية لدى اللاعبين.

  1. نيبال.

فرضت الحكومة النيبالية مؤخرًا حظرًا على الصعيد الوطني على ببجي موبايل في أبريل، وذكرت وكالة التحقيقات الفيدرالية أن اللعبة جذبت العديد من الأطفال إلى الإدمان الذين يتفادون الأعمال اليومية، كما تسببت في قيام هيئة الاتصالات النيبالية (NTA) بطلب مقدمي خدمات الإنترنت ومقدمي خدمات الهاتف المحمول ومقدمي خدمات الشبكة لحظر ببجي موبايل من المتاجر.

وبعد أسبوعين من الحظر، تدخلت المحكمة العليا في نيبال واستبعدت حظر ببجي مويايل المثير للجدل، و تم اتخاذ القرار بعد أن توافد العديد من المحامين على المحكمة بحثًا عن العدالة حيث نقلوا بأن حق كل مواطن في استخدام الإنترنت وفقًا لإرادته الحرة.

  1. العراق.

لقد تخطى العراق حظر ببجي موبايل في نفس وقت نيبال، و استمرت الحكومة الوطنية في حظر ببجي موبايل و فورت نايت في جميع أنحاء البلاد، والسبب هو الآثار السلبية الناجمة عن بعض الألعاب الإلكترونية على صحة وثقافة وأمن المجتمع العراقي، بما في ذلك التهديدات الاجتماعية والأخلاقية للأطفال والشباب.

  1. الأردن.

أعلنت المملكة الأردنية الهاشمية رسمياً أمس السادس من شهر يوليو لعام 2019 على لسان المهندس غازي الجبور رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الاردني، بمنع لعبة ببجي داخل المملكة وذلك نتيجة لكثرة المشاكل والشكاوي والأفعال السلبية الواردة من المجتمع بسبب هذه اللعبة القتالية العنيفة.

 

إقرأ أيضا:

ما هي لعبة ببجي PUBG؟ أهم الحقائق عنها

تحميل لعبة ببجي للكمبيوتر مجانا pubg 2019

تنزيل لعبة ببجي موبايل PUBG Mobile

تنزيل ببجي لايت لهواتف أندرويد

تنزيل لعبة ببجي apk لأجهزة أندرويد

احصائيات وأرقام حول لعبة ببجي PUBG

السابق
بنك التسليف قرض الزواج استعلام
التالي
تجديد باقة فودافون