موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة متنوعة

ما الفرق بين ببجي موبايل ولعبة ببجي لايت؟

تُعتبر لعبة ببجي موبايل PlayerUnknown’s Battlegrounds (PUBG) لعبة ملكية متعددة اللاعبين عبر الإنترنت تم تطويرها ونشرها بواسطة شركة PUBG Corporation، وهي شركة تابعة لشركة Bluehole لألعاب الفيديو في كورية الجنوبية.

  • تفاصيل لعبة ببجي موبايل.

إذا شاهدت الفيلم الياباني 2000 Battle Royale سيكون لديك الخبرة الكافية لخوض معركة رويال في لعبة ببجي موبيل، فهي ليست مستوحاة فقط من الفيلم بل تم توسيع نطاقها لتصبح لعبة قائمة بذاتها تحت توجيه المصنعين، و في لعبة ببجي موبيل يقوم ما يصل إلى مائة لاعب بالنزول بالمظلة إلى الجزيرة والبحث عن الأسلحة والمعدات لقتل الآخرين مع تجنب التعرض للقتل، و تتناقص المساحة الآمنة المتوفرة في خريطة اللعبة بمرور الوقت، مما يوجه اللاعبين الباقين على قيد الحياة إلى مناطق أكثر تحكم لفرض المواجهات، و آخر لاعب أو فريق يقف يفوز بالجولة.

وتبدأ كل مباراة من خلال القفز بالمظلات من طائرة إلى إحدى الخرائط الأربع، بمساحات تقارب 8 × 8 كيلومترات (5.0 × 5.0 ميل) و 6 × 6 كيلومترات (3.7 × 3.7 ميل) و 4 × 4 كيلومترات (2.5 × 2.5 ميل) في الحجم، و يختلف مسار رحلة الطائرة عبر الخريطة مع كل جولة، مما يتطلب من اللاعبين أن يحددوا بسرعة أفضل وقت للطرد والنزول على الأرض.

ويبدأ اللاعبون فى اختيارات الملابس المخصصة والتي لا تؤثر على طريقة اللعب، و بمجرد هبوط الطائرة، يمكن للاعبين البحث في المباني والمدن والمواقع الأخرى للعثور على الأسلحة والمركبات والدروع والمعدات الأخرى، ولكن ببجي موبايل تُلعب بشكل جيد فقط على أجهزة الاندرويد المتقدمة بما يكفي للتعامل مع اللعبة، ولكن إذا كنت على ميزانية أو جهاز قديم، فستواجه بعض المشكلات.

  • تفاصيل لعبة ببجي لايت.

في خطوة عبقرية من الشركة المصنعة للعبة ببجي موبايل هي إطلاق لعبة ببجي لايت PUBG Mobile Lite هي نفس لعبة ببجي موبايل العادية، و الاختلافات الرئيسية الوحيدة هي أنك تواجه 40 لاعبًا آخر (بدلاً من 100) والخريطة التي تلعب عليها أصغر بحيث يكون لجهازك عدد أقل من الرسومات لعرضها.

ببجي لايت هي نسخة مجانية من PlayerUnknown’s Battlegrounds  (PUBG) والتي من المفترض أن تكون أفضل للعب على الأجهزة المنخفضة عن طريق إجراء تخفيضات كبيرة في تفاصيل الرسوم والميزات الأخرى، ومن المفترض أن يتم تشغيل الإصدار في المناطق التي قد يكون من الصعب فيها تحقيق الحد الأدنى من مواصفات اللعبة، مثل المناطق في جنوب شرق آسيا، مع إطلاق النسخة التجريبية لأول مرة في تايلاند في يناير 2019.

تم تصميم ببجي لايت من إصدار Unreal Engine 4 كي يتوافق مع أكبر عدد ممكن من الأجهزة ذات ذاكرة التخزين القليلة الحجم، وذلك دون التقليل في جودة وطريقة اللعب التي جذبت الملايين من اللاعبين من جميع الأعمار حول العالم، وذلك لأن ببجي لايت مصممة بخريطة أصغر من اللعبة الأصلية فهي تضم 40 لاعباً فقط، ولكن لم تمس وتيرة اللعبة بأي شئ فهي ممتعة كاللعبة الأصلية.

وليس معنى ذلك أن تتأثر الرسومات والأصوات داخل ببجي لايت فتقل من حيث الجودة لأن نظام Unreal Engine 4 القوي يخلق تجربة بصرية مذهلة مع تفاصيل مذهلة وتأثيرات واقعية في اللعب و خريطة ضخمة مثالية لتنغمس في العالم وأنت تلعب بصوت عالي الجودة ومؤثرات صوتية ثلاثية الأبعاد لا تختلف عن اللعبة الأصلية.

  • أيهما أفضل في اللعب ببجي موبايل أم ببجي لايت ؟

إن لعبة ببجي موبايل لعبة ممتعة للغاية وخاصة إن كنت مع فريق من الأصدقاء وكل منكم له دور ومهمة تخدم الهدف الأساسي للعبة وهو البقاء على قيد الحياة حتى النهاية للفوز باللعبة، وبالطبع كلما زاد عدد الفريق كن الأمر أكثر متعة وإثارة، ولكن كل هذا يتوقف على حسب نوع وإمكانيات الهاتف الذي تمتلكه، إن كان صاحب إمكانيات عالية فيمكنك تنزل ببجي موبايل والانطلاق في خوض المعارك، وإن كان هاتف قديم ذات إمكانيات بسيطة يمكنك أيضا خوض المعارك عن طريق تنزيل ببجي لايت.

 

إقرأ أيضا:

لعبة ببجي: إصلاح مشكلة خطأ اتصال الإنترنت Internet Error

الدول التي قامت بحظر لعبة ببجي موبايل

ما هي لعبة ببجي PUBG؟ أهم الحقائق عنها

تحميل لعبة ببجي للكمبيوتر مجانا pubg 2019

تنزيل لعبة ببجي موبايل PUBG Mobile

تنزيل ببجي لايت لهواتف أندرويد

تنزيل لعبة ببجي apk لأجهزة أندرويد

احصائيات وأرقام حول لعبة ببجي PUBG