مرحبا بك عزيزي الزائر فى موسوعة طيوف

الاستعلام عن خدمات مكتب العمل الالكترونية المباشرة

الاستعلام عن خدمات مكتب العمل بخطوات بسيطة وسهلة، حيث توفر وزارة العمل الكثير من الخدمات المختلفة للمقيمين بالمملكة والمواطنين، وهي تغطي جميع الشؤون الخاصة بقطاعات الأعمال المختلفة.

اقرأ أيضا 👍👍:  المكاتب المعتمدة للسفارة التركية بالسعودية

الاستعلام عن خدمات مكتب العمل

تتيح المملكة خدمة الاستعلام عن خدمات مكتب العمل من خلال الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية, ستجدها جميعاً في الرابط التالي، ولابد في البداية من التسجيل ووضع كافة بياناتك بشكل صحيح حتى تستطيع الحصول على الخدمات، وبعد ذلك قم بالضغط على تبويب الخدمات الإلكترونية، وفيما يلي بعض الخدمات التي تتيحها وزارة العمل:

الاستعلام عن خدمات مكتب العمل
الاستعلام عن خدمات مكتب العمل
الاستعلام عن خدمات مكتب العمل
الاستعلام عن خدمات مكتب العمل

خدمة التسوية الودية للخلافات العمالية

التسوية الودية هي أول مرحلة للنظر بدعاوي الخلافات العمالية التي تحدث بين العامل وصاحب العمل، وتهدف تلك الخدمة إلى تقريب وجهات النظر والعمل كوسيط لحل النزاعات والوصول إلى حل مرضي بالنسبة للطرفين، وإذا لم يتم النجاح في هذا الأمر فإنه يتم إحالة الدعوى للمحكمة العمالية، ويمكن بدء الخدمة من هنا.

الاستعلام عن موظف وافد

تستطيع الاستعلام عن موظف وافد برقم الاقامة او رقم الحدود والجواز من موقع وزارة العمل السعودية, حيث ستظهر لك كافة المعلومات التي تريد الاستعلام عنها عن موظف وافد وذلك من خلال الرابط التالي.

خدمة إصدار رخص العمل بغرض الخروج النهائي

الغرض من تلك الخدمة هو إنجاز عملية الخروج النهائي من المملكة، ويستعين بتلك الخدمة العمال الذين لم يتم إصدار رخصة عملهم بعد أو انتهت رخصتهم، ومن الممكن أن تصدر المنشآت أو العمالة رخص الخروج النهائي إذا انتهت رخص عملها، وبالنسبة لرسوم تلك الخدمة فيتم حسابها طبقًا لعدد العمال والمقابل المالي للأعوام السابقة، ولبدء الخدمة ادخل ومعرفة التفاصيل اضغط هنا .

خدمة طلب السماح بنقل الخدمة دون موافقة صاحب العمل

وهي خدمة من خدمات بوابة الأفراد الجديدة، وتتيح تلك الخدمة للمستخدم سواء عمالة منشآت أو وافدين أن يقدموا طلب تجاوز موافقة صاحب العمل الحالي لإنجاز عملية النقل، وذلك بسبب وقوع الضرر على العامل من الوضع الحالي للمنشأة أو بسبب نشوب خلاف بينه وبين صاحب العمل، ويمكن الاطلاع على كافة التفاصيل من هنا .

خدمة صوتك مسموع

هذه الخدمة تزيد من فاعلية التواصل الإلكتروني كما أنها ترفع تعداد مشاركة الناس بالشراكة حول توجهات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وتساهم في تحقيق الاستماع لكل مقترح أو شكوى أو ملاحظة بخصوص أعمال الوزارة وكافة خدماتها المتنوعة، وتتيح تلك الخدمة تقديم شكوى أو ملاحظة أو افتراح للرقى بمستوى خدمات الوزارة، ويمكن الاطلاع على تفاصيلها وبدء الخدمة من هنا .

خدمة الاستعلام الإلكتروني

هذه الخدمة تتيح إمكانية التعرف على المعلومات الخاصة بالموظف السعودي أو الموظف الوافد من خلال الموقع الإلكتروني ، كذلك يمكن أيضًا الاطلاع على خدمات مكتب العمل، وكافة البيانات الأساسية الخاصة بالمنشأة ونطاقها، ولبدء الخدمة يمكن الضغط هنا .

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي

خدمة بياناتي

وهي من أبرز خدمات بوابة الأفراد الجديدة، وتسمح خدمة بياناتي لكافة مستخدمي البوابة الذين يمتلكون احقية التسجيل بنظام أبشر من عمالة منشآت سعوديين أو مواطنين أفراد، أو وافد خاص، أو عمالة منشآت وافدين، أو عمالة منزلية أن يعرضوا بياناتهم الرئيسية وكذلك الحالة وبيانات صاحب العمل، ويمكن بدء الخدمة من هنا .

خدمة الموافقة على عقد تأجير خدمات عمالة

هذه الخدمة تتيح للمنشآت أن يوافقوا على عقد تأجير خدمات العمالة المسجلة بالنظام عن طريق شركات الاستقدام، وللاستفادة من تلك الخدمة لابد من توافر عقد واحد على الأقل مصنف بغير مفعل أو تحت التعديل، ويمكن بدء الخدمة من هنا .

خدمة فتح ملف منشأة

تنقسم تلك الخدمة إلى 3 خيارات مختلفة؛ إما خدمة فتح ملف منشأة رئيسي حيث تتيح تلك الخدمة تقديم طلب فتح ملف منشأة رئيسي عن طريق وضع كافة بيانات المنشأة الرئيسية بالإضافة إلى التراخيص المطلوبة، وهناك خدمة فتح ملف منشأة فرعي وهي يتطلب نفس الاجراءات السابقة، واخيرا خدمة تعديل بيانات المنشأة، ولبدء الخدمة اضغط هنا.

خدمة تغيير مهنة وافد

هذه الخدمة تتيح لصاحب العمل أن يغير من مهنة الوافد، ويمكن اجراء تعديلات لكافة المهن عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة، فيما عدا المهن الهندسية والطبية والمهن الخاصة، وللاطلاع على الضوابط وبدء الخدمة يمكن الضغط هنا .

خدمة إصدار أو تجديد رخص العمل

وهي خدمة تتيح إصدار أو تجديد رخص العمل لعمالة المنشأة الوافدة، وهي تمثل موافقة من قبل وزارة العمل لبدء العمل بالسوق السعودي، وهي من المتطلبات الضرورية لإصدار أو تجديد الإقامة للعامل من خلال المديرية العامة للجوازات، وتبلغ رسوم الخدمة 100 ريال لمدة عام واحد، ولبدءها ومعرفة الضوابط والاحكام يمكن الضغط هنا .

خدمة إصدار شهادة السعودة

خدمة إصدار شهادة السعودة عند الطلب هي من الخدمات التي تتيحها وزارة العمل ، وهي توضح مدى تحقيق المنشأة لنسب التوطين المطلوبة طبقًا لبرنامج نطاقات، ولبدء الخدمة ومعرفة الضوابط اضغط هنا .

نظام حماية الأجور(WPS)

تسمح خدمة حماية الأجور للمستخدمين أن يقدموا إثبات دفعهم لأجور العاملين، وهذه الخدمة تحقق متطلبات برنامج حماية الأجور، فهي تعمل على رصد عمليات صرف الأجور لجميع العاملين والعاملات سواء السعوديين أو الوافدين، والهدف منها هو عمل قاعدة بيانات تشتمل على كافة المعلومات المحدثة الخاصة بعمليات دفع الأجور، وهي تحدد مدى التزام المنشآت بمنح العاملين أجزرهم بالوقت المتفق عليه والقيمة المحددة، ولبدء الخدمة اضغط هنا .

خدمة نقل خدمات الوافد

وهي خدمة تستطيع المنشآت من خلالها أن تقدم طلب لكي تنقل خدمة العامل إليها من صاحب عمل آخر، وللاطلاع على كافة التفاصيل وبدء الخدمة يمكن الضغط هنا, وستجد شرح كامل عن هذه الخدمة من المقالة التالية: استعلام عن وافد نقل كفاله برقم الهوية.

خدمة تقديم بلاغ تغيب

وهي خدمة يستطيع صاحب العمل أو نائبه أن يقدم بلاغ تغيب العامل عن العمل من خلالها، وللاطلاع على كافة الضوابط وبدء الخدمة اضغط هنا .