الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب ، أصبح أمر الاستعلام عن فاتورة الكهرباء أمر يشغل بال الجميع و خاصة بعد التغييرات الاقتصادية الطارئة على البلاد ، و نحن في موقع طيوف سنقوم بعرض طرق الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب و غيره .

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب

– يمكنك عزيزي القارئ الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب بطريقة بسيطة ، و هي الدخول إلى موقع الشركة السعودية للكهرباء من هنا ، ستجد خانة مطلوب فيها إدخال رقم الحساب ، و الخانة الأخرى فيها الرمز المائي ، بعد ملئ الخانات الفارغة سيتم عرض فاتورة الكهرباء الخاصة بك بكل التفاصيل .

معرفة حساب فاتورة الكهرباء الجديد

– توفر شركة الكهرباء الخدمة الإلكترونية لمعرفة حساب فاتورة الكهرباء ، و يتم الاستعلام من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لكهرباء السعودية ، و اختيار أيقونة خدمات المشتركين ، و منها يتم اختيار خدمات الفواتير ، و منها اضغط على استعراض الفاتورة الإلكترونية .

– بعد ذلك سيظهر لك مربع يطلب منك كتابة اسم المستخدم أو الهوية أو البريد الإلكتروني ، و كتابة كلمة المرور ، و بعد ذلك ستظهر تفاصيل فاتورة الكهرباء الخاصة بك . كما ستجد في الجانب الأيسر من الصفحة إمكانية العرض السريع للفاتورة من خلال كتابة رقم الحساب فقط .

"<yoastmark

اقرأ ايضا

رقم طوارئ الكهرباء بالرياض- الشركة السعودية للكهرباء

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء فى السعودية بجميع المحافظات

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد

– يتم زيارة الموقع الرسمي لشركة الكهرباء ، و قم بالضغط على استعراض الفاتورة من الجانب الأيمن من الصفحة ، و بعد ذلك ستنتقل إلى صفحة يُطلب منك كتابة اسم المستخدم و كلمة المرور ، و بعدها ستظر لك تفاصيل فاتورة الكهرباء .

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء عبر تطبيق الكهرباء

– من أجل الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب ، يمكن تحميل تطبيق الكهرباء على جهازك الأندرويد أو الآيفون بسهولة ، و يتيح لك التطبيق العديد من الخدمات ، و منها : تقديم شكاوى في حالة حدوث أي أعطال في خدمة الكهرباء ، أيضًا معرفة فواتيرك كل شهر .

– كما يتيح تطبيق الكهرباء معرفة أماكن كافة الخدمات من خلال الخرائط المتوفرة على التطبيق ، كما يمكنك ان تحصل على كافة المعلومات المرتبطة بالإشتراك في شركة الكهرباء السعودية .

– يوفر التطبيق إمكانية إرسال اقتراحات للشركة بهدف التطوير من أدائها ، و التحسين من جودة تقديم خدمة الكهرباء لكافة المواطنين السعوديين .

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء عبر الرسائل القصيرة

– توفر الشركة السعودية للكهرباء إمكانية التواصل معها و الاستعلام عن فاتورة الكهرباء من خلال الرسائل القصيرة ، و التي تتيح لك معرفة تفاصيل فاتورة الكهرباء بواسطة البريد الإلكتروني .

– من خلال خدمة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بواسطة الرسائل القصيرة يمكنك معرفة موعد فصل الخدمة في حالة عدم السداد ، كما يتم إرسال إشعارات لك باستمرار لمعرفة موعد صدور الفاتورة ، و موعد سدادها .

– للإشتراك في خدمة الرسائل القصيرة لشركة الكهرباء و التمتع بكافة المزايا التي تقدمها ؛ يمكنك التسجيل فيها من خلال الرقم الموحد داخل المملكة السعودية 500120 .

"<yoastmark

كيفية حساب فاتورة الكهرباء

– يمكن حساب فاتورة الكهرباء من خلال القانون الآتي :
كمية الاستهلاك للشريحة / 30 يوم * عدد الأيام الفعلي (تاريخ القراءة السابقة – تاريخ القراءة الحالية) ، فمثلًا إن كان هناك مشترك قيمة استهلاك الكهرباء لديه هي 6000 كيلو وات / ساعة ، و كانت عدد الأيام الفعلية له هي 27 يوم فستكون قيمة فاتورته هي 1452 ريال سعودي .

طريقة طباعة فاتورة الكهرباء الجديدة

– بعد أن قومت بـ الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب ، يمكنك طباعة الفاتورة بسهولة من خلال الخطوات الآتية :
– الدخول إلى موقع شركة الكهرباء السعودية ، ثم إختيار أيقونة خدمات المشتركين ، و منها يتم إختيار خدمة فاتورة الكهرباء .

– ستظهر صفحة يُطلب فيها كتابة تفاصيل المشترك ، مثل : اسم المستخدم و كلمة المرور ، بعد نجاح التسجيل ستنتقل إلى الخطوة التالية و هي بيانات فاتورة الكهرباء الخاصة بك كاملة .

– في الخطوة الأخيرة يتم الضغط على الفاتورة المراد طباعتها ، حيث سنجد في مقدمة الصفحة من ناحية اليسار أيقونة عرض الفاتورة ، بعد الضغط على تلك الأيقونة ستتمكن من تحميل الصفحة بصيغة pdf على جهازك و طباعتها بسهولة .

"<yoastmark

متى تنزل فاتورة الكهرباء

– أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مرسوماً ملكياً يقضي بتوحيد موعد إصدار فواتير كافة الخدمات في الأسبوع الذي يلي أسبوع صرف الرواتب الشهرية للموظفين ، و بناءً على ذلك سيتم إصدار فواتير الكهرباء في اليوم الثامن و العشرون من كل شهر ميلادي .

– و في نهاية المقال عزيزي القارئ قد نكون عرضنا كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب ، و أيضًا الطرق المختلفة لمعرفة حساب فاتورة الكهرباء سواء من خلال التطبيق أو رسائل قصيرة على البريد الإلكتروني ، ثم وضحنا كيفية حساب فاتورة الكهرباء و موعد إصدار الفاتورة طبقًا للمرسوم الملكي ، نسأل الله أن ينفعنا وإياكم .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد