موسوعة طيوف
أكبر موسوعة الكترونية شاملة

ما هو الترامادول الاحمر وما نعرفه عنه؟

الترامادول الاحمر هو نوع من أنواع الترامادول ويطلق عليه اسم آخر وهو ترامادول 225،  وله عدة أسماء أخرى مثل الفراولة وأيضًا التفاح، وهذه الأسماء شعبية يتداولها الشباب وليس اسمه في الصيدليات وهو يتميز عن غيره بلونه الأحمر الجذاب، لذلك هو مختلف عن الترامادول ذو اللون الأبيض من حيث اللون والتركيب، كما أنه تركيبه الدوائي أقوى من العادي.

أنواع الترامادول الاحمر

-هناك ترامادول درجة تركيزه 200 وهو منتشر في السوق باسم الترامادول الفراولة.

-وهناك ترامادول درجة تركيزه 250 وهو منتشر في السوق أيضًا باسم التفاح.

فوائد الترامادول الاحمر

-الترامادول الاحمر يتميز عن غيره بأن تركيبته الدوائية أقوى بكثير من الأبيض أيضًا من حيث التأثير، كما أنه يعالج الألم بشكل مباشر ومستمر لفترة طويلة.

-كما أنه يمكن استخدامه أكثر بعد العمليات الجراحية الكبيرة لتسكين الألم وتخفيفه إلى حد كبير، كما أنه يقوم بعلاج الصداع المزمن بكل أنواعه.

-كما يعتبر الترامادول نوع من أنواع العقاقير المخدرة وله الكثير من الفوائد الخاصة بعلاج الأمراض المزمنة والكبيرة، بعيدًا عن الاستخدام الخاطئ الذي قد يستخدمه بعض الأشخاص.

-كما يستخدم الترامادول في مرض ارتداد المريء وهو يسبب ألم شديد كما أنه يسبب في حرقان أيضا في المريء وتعب كبير في المعدة.

-كما أنه يمكن استخدامه في الحالات الخاصة بالعظام والكسور الكبيرة في الجسم التي ينتج عنها الألم شديدة بالعظام لا يمكن تحملها ويتم تحديد الجرعات حسب نصائح الطبيب.

-كما أنه يسكن الألم الخاصة بالمخ والأجهزة العصبية، ويقضي على الصداع تمامًا مهما كان درجة شدته، ولعلاج الصداع عليك استشارة الطبيب لتحديد الجرعات المناسبة.

-ومن أكثر فوائد الترامادول أنه يعالج مرض حساسية الضوء وكافة الأمراض التي تنتج عن ألم الصداع الشديد.

-كما أنه يقوم بعلاج حالات الهستيريا والتي ينتج عنها تشنجات عصبية وجسدية، كما أنه علاج قوي وفعال لمرض الإيدز، كما أنه يعالج ويسكن ألم مرض السرطان والأورام المستعصية مهما كانت قوته فهو يسكن ألم الجسم، وكل هذا حسب جرعات التي يحددها لك الطبيب الخاص بك.

-كما يمكنك تناول الترامادول لعلاج الأمراض النفسية والعصبية ويقوم على تهدئة الجسم.

-كما أنه يستخدم في داخل العمليات الكبيرة التي تحتاج إلى ساعات كثيرة داخل العمليات للتخدير وارتخاء العضلات ويهدئ من حالات العصبية والصرع.

فوائد وأضرار الترامادول للنساء

-هناك فوائد للترامادول خاصة للنساء حيث أنه يسكن الألم خاصة بعد العمليات الجراحية لتخفيف الألم والتعب، لكن هناك أضرار على السيدات أكثر من فوائده حيث أنه يؤثر على الجهاز العصبي، كما أنه يزيد تأثيره خاصة في العلاقة الجنسية وقد تشعر بالفرح والسعادة الخادعة، كما أن الترامادول يقلل حليب الأم عند تناوله في حالات الولادة، وله الكثير من الأضرار على الجنين فهو يسبب ضمور في كافة أعضاء جسم الطفل، فعقار الترامادول أصبح له أضرار للسيدات أكثر من فوائده خاصة في تلك الأيام.

فوائد الترامادول للجهاز العصبي والمخ

-حيث أن الترامادول يؤثر بشكل كبير على المخ وخلايا الدماغ حتى يقلل الإحساس بالألم وكافة أنواعه، كما أن زيادة في تناول جرعات علاج الترامادول يسبب اضطراب في خلايا المخ ويسبب أيضا حالات صرع، كما أنه يقلل قدرة المخ على الاستيعاب والإدراك وبالتناول بكثرة يفقدك الإدراك بالكامل، ويؤدي إلى فقد المخ القدرة على التركيز والاستجابة لكافة المؤثرات، وعندما يتحول الأمر إلى تعاطي وإدمان عقار الترامادول سوف تعرض حياتك إلى الخطر وقد يؤدي إلى الوفاة أو التعرض للحوادث ويعاقب عليها القانون بالسجن لفترات كبيرة حسب قانون كل دولة، أو يزيد من حدوث الجلطات التي تبدأ صغيرة ثم تزداد حسب الحالة وتناول العقار.

أشكال الترامادول المغشوش

-هناك فرق بين الترامادول الأصلي والمغشوش أو المضروب من حيث تأثير العقار على علاج وتسكين الألم، فالترامادول المضروب يؤثر على صحة جسم الإنسان ويتم زيادته بمنشطات حتى يزداد ربح التجار.

-لذلك عليك التميز بين الأصلي والمضروب واستشارة شخص مختص، وعليك تقليل من كمية تناول الترامادول الأحمر أو أي نوع من أنواعه، وعليك استخدامه في الضرورة القصوى، ولا يمكن استخدامه بدون استشارة الطبيب المختص حتى يحدد لك الجرعة المخصص لك، حتى لا يتحول الأمر من علاج إلى حالة إدمان عقار الترامادول.

انظر أيضًا: كل ما نعرفه عن الترامادول 225

المصدر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد