تجديد الاقامة في السعودية

تجديد الإقامة في السعودية

اعلنت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية عن الأسعار المقرر دفعها لتجديد الإقامة للوافدين ، والمقيمين بالمملكة حيث جاء ذلك في القرار الصادر من مسئولي الوزارة والذي من خلاله يتمكن الوافدين والمقيمين من تجديد الإقامة لهم .

ولمن يتبعهم من الأهل كالأولاد والزوجة، ويذكر أنه بالفعل قد تم تسعير كل شريحه حسب مدة إقامة أصحابها داخل أراضي المملكة ،  وإليكم كل التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر فتابعونا .

أسعار تجديد إقامة الوافدين والمقيمين في السعودية

صرح مسئولي المملكة العربية السعودية في وقت سابق بانه تم تخفيض مدة تأشيرة الإقامة في السعودية لتكون أربع سنوات فقط بدلاً من ست سنوات، كما أنها قد أعلنت بأنه سيتم تحديد اسعار الإقامة في السعودية للمغتربين وعلى وجه التحديد عمال الشركات .

يوصى بقراءته 💯 رابط برنامج تمهير تسجيل الدخول وظائف طاقات شروط تمهير

حيث وصل سعر تجديد الإقامة في السعودية إلى ستمائة وخمسين ريال سعودي وذلك بالنسبة للمغترب غير المرافقين له، أما عن أسعار تغيير المهنة فيتم دفع حوالي ألف ريال سعودي .

على الجانب الآخر، تساءل الكثير من الناس عن رسوم نقل الكفالة للمرة الأولي ومن المقرر لها أن تصل إلى ما يقرب من ألفين ريال سعودي وذلك في المرة الأولى، أما عن تغييرها للمرة الثانية فيتم دفع نحو أربعة آلالاف ريال سعودي، وإذا أراد الفرد أن يضيف أي فرد تابع له من خارج أراضي المملكة فيتم دفع حوالي ألفين ريال سعودي.

اقرأ ايضا : استعلام عن سداد رسوم تجديد الاقامة بالمملكة

يوصى بقراءته 💯 شهادة ceh وكيفية الحصول عليها من السعودية

أسعار تأشيرة الخروج والعودة

وفيما يتعلق بالأسعار المقرر دفعها للحصول على تأشير الخروج والعودة نقدمها لكم أعزاءنا القراء وفقاً لما صدر عن مسئولي المملكة العربية السعودية وإليكم الآتي :

  • حتى يحصل الفرد على تأشيرة الخروج والعودة لسفرية واحدة يتم دفع ما يقرب من مائتي ريال سعودي، أما عن الخروج لمدة شهرين فيتم دفع مائة ريال سعودي عن كل شهر إضافي له سيقضيه خارج أراضي الملكة.
  • الجدير بالذكر أن تأشيرة الخروج النهائي يكون مجاناً.
  • إذا أراد الفرد استصدار تأشيرة لشخص يبلغ أكثر من ثمانية عشر عاماً فيكون ذلك بدفع رسوم مالية تقدر بخمسمائة ريال سعودي.
  • وتجدر الإشارة إلى إنه حتى يتم اصدار تأشيرة الخروج والعودة لأكثر من سفرية واحدة يتم دفع حوالي 500 ريال سعودي لمدة ثلاثة أشهر، على أن يتم دفع حوالي 200 ريال سعودي عن كل شهر إضافي.

أهم الشروط الواجب توافرها لتجديد الإقامة في السعودية :

اصدر مسئولي المملكة العربية السعودية قرارً ينص على تخفيض مدة إقامة المقيمين والوافدين في المملكة العربية السعودية إلى أربع سنوات فقط بدلاً من ست سنوات وهو القرار الذي أغضب الكثير.

حيث أن الهدف من هذا القرار هو تشجيع العمالة الوطنية والحد من العمالة الأجنبية داخل المملكة لتحظى العمالة الوطنية بحظ أوفر في سوق العمل، وإليكم اهم الشروط الواجب توافرها لتجديد الإقامة في السعودية وهي كالآتي :

يوصى بقراءته 💯 نظام مكتب العمل والعمال

  • يجب على الوافد أو المقيم بالمملكة أن يلتزم بدفع كافة الرسوم المالية المقررة عليه، فضلاً عن براءة ذمته المالية من ناحية المؤسسات الحكومية.
  • التأمين الصحي وتسديد مل الرسوم المطلوبة من الوافد أو المقيم بالمملكة.
  • دفع كل المخالفات المرورية والحرص على الوفاء بكل الالتزامات المطلوبة فضلاً عن تخضير أوراق التجنيد.

نقدم لكم أعزاءنا القراء بالتفصيل الرسوم المفترض دفعها نظير الإقامة داخل أراضي المملكة العربية السعودية وهي كالآتي :

  • تبلغ رسوم الدخول إلى أراضي المملكة السعودية بالنسبة للوافدين نحو 2000 ريال سعودي، على أن يتم دفعها مرة واحدة فقط عند الدخول إلى أراضي المملكة للوهلة الأولى، هذا ومن المفترض أن يدفع الفرد الذي يتعدد دخوله إلى المملكة نحو 4000 ريال.
  • وفيما يتعلق بالزيارة التي تمتد لستة أشهر من المقرر أن يتم دفع نحو 3000 ريال سعودي، على أن يتم دفع 5000 ريال سعودي إذا كانت الزيارة لمدة عام كامل.
  • تجدر الإشارة إلى أن الزيارة التي تمتد لعامين يتم دفع نحو 8000 ريال سعودي.

وفيما يخص رسوم الخروج والعودة من المملكة العربية السعودية فيتم تقسيم الرسوم المالية المقرر دفعها حسب المدة التي يحددها الشخص، لذا نقدمها لكم في السطور القادمة :

  • يتم دفع مبلغ يقدر ب 209 ريال سعودي لتأشيرة الخروج والعودة لمدة شهرين فقط.
  • أما عن تأشيرة الخروج والعودة لمدة ستة أشهر يتم دفع نحو 600 ريال سعودي.
  • على الجانب الآخر، يتم دفع 500 ريال سعودي لتأشيرة الخروج والعودة المتعددة لمدة 3 أشهر، والجدير بالذكر انه في حاله زيادة عدد الأشهر يتم دفع 200 ريال هن كل شهر إضافي.

اقرأ أيضا : رسوم تجديد الاقامة 2019 في السعودية

يوصى بقراءته 💯 ثقافة المؤسسة وخصائصها وأهميتها

أبناء الوافدين :

اصدر مسئولي المملكة العربية السعودية عدة تعليمات تخص أبناء الوافدين للمملكة والتي تنص على تجديد الإقامة في السعودية للطلاب شريطة أن لا تتجاوز أعمارهم 25 عاماً.

وجاء ذلك في إطار الرد من قبل الجهات المختصة على مطالب أولياء الأمور لضرورة إيجاد الحلول للطلاب الملتحقين بكليات الطب والهندسة حيث أنهم قد تعدوا 25 عاماً.

وخلاصة الأمر أنه لا يتم التجديد لأبناء المقيمين في السعودية فوق سن 25 عاماً ، وحتى يستطيع المقيم تجديد إقامة أبناءه عليه تقديم الأوراق التي تثبت الآتي :

يوصى بقراءته 💯 تطور الفكر الإداري وأهم مبادئه

  • ألا تكون البنات متزوجات فضلاً عن التحاق أبناء المقيمين بالمدارس والجامعات الحكومية.

هذا ونكون قد قدمنا لكم قراءنا الأعزاء كل ما يتعلق بتجديد الإقامة في السعودية لتتمكنوا من جمع كل المعلومات اللازمة قبل دفع رسوم الإقامة في السعودية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد