استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة

استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة

استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة من بين الخدمات التي توفرها الحكومة السعودية اليوم للمواطنين العاملين بها إلكترونيا، والتي تمكن العاملين من التعرف على رسوم الإقامة الخاصة بهم وأيضا رسوم لإقامة المرافقين لهم وذلك من خلال البوابة الإلكترونية أبشر فقد كانت تلك الخدمة لا تتم إلا من خلال مراجعة مكتب الجوازات بالمملكة الأمر الذي كان يأخذ الكثير من الوقت والمجهود في السابق، كما يمكنهم التعرف على الكثير من الخدمات المقدمة من الحكومة السعودية إلكترونيا.

استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة

تقدم بوابة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية الكثير من الخدمات المميزة والتي من بينها استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة، عملا منها على المحافظة على سلامة الوافد من الوقوع بأي خطأ يذكر والذي يضعه تحت المسائلة القانونية، كما يمكنهم من خلال موقع أبشر التعرف على الكثير من الخدمات المتوفرة اليوم للمقيمين بالمملكة، ومن الأفضل فتح حساب خاص بكم على الموقع للاستماع بكافة الخدمات المقدمة من الوزارة.

ومن الممكن الاستعلام عن تقديم الإقامة من خلال الكثير من الطرق المختلفة والتي من بينها الاستعلام من خلال رقم جواز السفر أو من خلال رقم الهوية كما يتمكن الشخص من دفع قيمة الرسوم الخاصة به من خلال العديد من الطرق المختلفة والتي من بينها بنك الراجحي أو من خلال أي بنك آخر يتمكن من التواصل معه على أن يقوم بدفع قيمة الرسوم في الموعد المحدد له حتى لا يخضع للمسائلة من قبل الجهات المختصة في المملكة.

فقد يتعرض البعض إلى الكثير من المشاكل نتيجة عدم معرفة موعد سداد قيمة الرسوم أو ما هي قيمة الرسوم الخاصة بالإقامة داخل البلاد، الأمر الذي يؤدي إلى القبض عليه من قبل الجهات المختصة والتعرض إلى اتهامات عدة من أهمها التهرب من تسديد قيمة رسوم الإقامة في المملكة.

شروط تجديد الاقامة في السعودية 2019

بما يتناسب مع رؤية المملكة 2030 وضعت الحكومة السعودي الكثير من الشروط الهامة التي من شأنها تجديد إقامة الأفراد المقيمين في المملكة وأيضا التقديم المرافقين لهم، ومن خلال التعاون القائم بين كل من مصلحة الجوازات السعودية ووزارة الصحة فقد تم الإعلان عن شروط تقديم الإقامة حتى يتمكن الشخص من استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة، ومن بين أهم تلك الشروط ما يلي.

  • على الشخص أن يخضع لفحص الإيدز وهو مرض نقص المناعة المكتسب، حيث يعد هذا المرض من أهم الأسباب التي تمنع الشخص من تجديد الإقامة أو الحصول على الإقامة في المملكة.
  • تكملة باقي شروط الإقامة المتعارف عليها في المملكة العربية السعودية مع استكمال باقي الأوراق الخاصة بكم والمرافقين على حد سواء.

سداد رسوم تجديد اقامة للمرافقين

مع الاقتراب من الدخول في عام 2020 سعت الحكومة في المملكة العربية السعودية على تعديل الكثير من القوانين الخاصة بالعمل بها والتي من بينها استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة للمقيمين وما هي الشروط المطلوبة من أجل الحصول على الإقامة للمرافقين وغيرها من الأشياء الهامة، وقد تم التعدي على رسوم المرافقين للعاملين في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الماضية بما يتناسب مع رؤية المملكة 2030.

وقد عملت إدارة الجوازات في السعودية على توفير الكثير من الطرق الحديثة من أجل سداد الرسوم المفروضة على صاحب الإقامة كما تم تقسيم تلك الرسوم إلى عدة دفعات يتم دفعها في أوقات معينة من العام، ومن السهل اليوم التعرف على كافة التفاصيل التي تخص العاملين في المملكة وما يخص تكاليف الإقامة على وجه التحديد من خلال بوابة أبشر الإلكترونية.

خطوات استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة للمرافقين

دائما ما يحتاج العاملين في المملكة العربية السعودية والكفيل أيضا إلى استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة للمرافقين للعامل، وقد وفرت وزارة الداخلية تلك الخاصية من خلال الكثير من الطرق المختلفة عبر بوابة أبشر، وعن الطريقة الخاصة بالاستعلام عن رسوم المرافقين من خلال رقم الإقامة من خلال الخطوات التالية.

  • بداية يتم الدخول على موقع أبشر وفي حالة عدم وجود حساب شخصي على ذلك الموقع من الأفضل أن تقوم بإنشاء حساب عليه حتى تتمكن من الحصول على كافة المميزات والخدمات المتاحة من خلال الموقع.
  • بعدها يقوم الشخص بالضغط على أختيار المقيمين.
  • ومن ثم الضغط على الخدمات الإلكترونية.
  • وحتى تتمكن من الاستعلام عن المرافقين للعاملين بالمملكة يتم الضغط على كلمة المزيد والتي تظهر تحت الجوازات حتى تتمكن من التعرف على باقي الخدمات.
  • وأخيرا يتم الضغط على خدمات التابعين وهنا تتمكن من التعرف على كافة المعلومات.

وتجدر الإشارة أن الحكومة السعودية قد استثنت البعض من استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة للمرافقين وهم على النحو التالي.

  • زوجة الشخص السعودي.
  • أبناء المواطنة وذلك في حالة أن كان الزوج لا يحمل الجنسية السعودية.
  • كما أنها قد استثنت الشركات التي لا تحتوي على أكثر من 5 عاملين.
  • في حالة أن كان صاحب العمل يمتلك 9 عاملين على سبيل المثال في الشركة الخاصة بهم يتم استثناء أربعة منهم.
  • جميع العمالة الوافدة من دول مجلس التعاون الخليجي.
  • كما أن المملكة قد حددت الكثير من الجنسيات يتم إعفاءها من تلك الرسوم على المرافقين لهم.

خطوات تجديد الإقامة في المملكة عند الانتهاء

لا تتوقف الخدمات المقدمة من قبل الموقع الإلكتروني أبشر على الإنترنت على استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة فقط، بل من الممكن من خلاله أيضا القيام بتجديد الإقامة مرة اخرى عند الانتهاء، ويتمكن اليوم جميع العاملين في المملكة من إعادة تجديد الإقامة الخاصة بهم مرة أخرى من خلال العديد من الخطوات على الإنترنت، وبدون الحاجة للذهاب إلى مكتب الجوازات ومن ثم تضييع المزيد من الوقت والمجهود.

إذا أردت تجديد الإقامة الخاصة بك عند الإنتهاء كل ما عليك هو أتباع الخطوات التالية مع الترتيب.

  • الدخول على موقع وزارة الداخلية السعودية الذي سبق والتي تقوم بالدخول عليه من أجل استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة أبشر.
  • وهنا يتم التسجيل كمستخدم جديد في حالة الدخول للمرة الأولى أو من خلال الدخول على الموقع من خلال رقم الهوية ورقم المرور.
  • وهنا لابد من اختار خانة الخدمات الإلكترونية التي توجد على الموقع حتى تتمكن من الدخول على خدمة الإقامة من خلال الدخول على الجوازات ومن ثم الدخول على تجديد الإقامة.
  • هنا سوف تظهر صفحة بجميع الأسماء التي توجد في العمل لديك أو لدى صاحب العمل وأمام كل أسم من الأسماء سوف يكون هناك المزيد من المعلومات التي تخص موعد تجديد الإقامة وتاريخ الانتهاء وغيرها من الأشياء.
  • ويتمكن الشخص من تسديد جميع الرسوم من عبر الإنترنت وذلك من خلال الإضافة إلى رقم الحساب البنكي أو من خلال مكتب الجوازات.
  • وبعدها عليك اختيار العامل الذي ستقوم بتجديد الإقامة الخاصة به وسوف تظهر لك جميع البيانات الخاصة به ومن ثم الضغط على الشروط وكافة الأحكام الخاصة به.
  • بعدها سيظهر لك صفحة تقوم من خلالها تأكيد البيانات الخاصة بالعامل وتضغط على زر تجديد.
  • وهنا سوف يخبرك الموقع أن عملية التجديد قد تمت بنجاح.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق