مرحبا بك عزيزي الزائر فى موسوعة طيوف
نموذج استقاله من القطاع الخاص

نموذج استقاله من القطاع الخاص

نموذج استقاله من القطاع الخاص، يمكن أن يقوم بعض الموظفين بالاقدام على قرار الاستقالة من الوظيفة الحالية، ولتنفيذ هذا القرار عليهم أن يقدموا استقالة، فهو إجراء مهم جدًا لكي يتمكنوا من ترك العمل بطريقة قانونية ومحترمة تضمن الحقوق لكافة الاطراف، ولهذا نقدم لكم بهذا المقال نموذج استقاله من القطاع الخاص.

نموذج استقاله من القطاع الخاص

نموذج الاستقالة الاول

التاريخ:

الموضوع: طلب استقالة

السّيد المدير العام (………..) المُحترم

تحيّة طيّبة وبعد، يُرجى التَكرُّم بقبول طلب الاستقالة من المؤسسة (مكان العمل)، لمجموعةٍ من الأسباب الشخصيّة والظّروف الخاصّة الأُخرى، ومع الشّكر والاعتزاز على كافّةِ الدّعم المُقدّم خلال فترة العمل، وحُسن المُعاملة الطيبّة من الجميع في المُؤسسة (مكان العمل)

مع الاحترام والتقدير

اسم المُوظّف:

تاريخ طلب الاستقالة:

نموذج الاستقالة الثاني

شركة: ……

السيد المدير العام: ……

بعد التحية, أود أن أقدم لسيادتكم خالص الشكر والامتنان، بسبب الدعم الذي حصلت عليه منكم طوال فترة عملي، والمعاملة الطيبة التي شعرت بها منكم ومن السادة الزملاء الأفاضل داخل مقر الشركة طوال فترة العمل، إلا أن هناك بعض الأمور التي طرأت مؤخرًا تسببت في إنزعاجي وسببت لي متاعب نفسية.

وبخصوص هذا الموضوع، أود أن أعلم سيادتكم أني أتقدم باستقالتي من العمل، وأرجو قبول الاستقالة بداية من يوم \  \  \, ورجاء منحي شهادة خبرة للفترة التي عملت بها معكم، لأتمكن من الحصول على وظيفة في مكان آخر..

وشكرًا جزيلاً لسعة صدركم.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام،

مقدم الطلب

…………

نموذج الاستقالة الثالث

إلى إدارة الشركة:….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أتقدم أولاً بخالص الشكر والاحترام للسادة مديري الشركة، وأتقدم باستقالتي من عملي بسبب بعض الظروف الخاصة، وأتمنى قبول الاستقالة.

مع فائق الاحترام

مقدم طلب الاستقالة:

تاريخ الاستقالة:

نموذج الاستقالة الرابع

مقالات ذات صلة بالمقال الحالي

السيد المدير:

يؤسفني أن أتقدم لسيادتكم باستقالتي، حيث أنني أمر بظروف خاصة في غاية الصعوبة، مما قد يعوقني عن أداء مهام عملي بشكل أفضل، مما اضطرني لتقديم استقالتي من العمل في الشركة، مع تقديم خالص الشكر والتقدير لسيادتكم، بسبب الدعم المعنوي والخبرة التي حصلت عليهم في الشركة، وبرجاء قبول الاستقالة.

مقدم الطلب لسيادتكم:

تاريخ تقديم الطلب:

تاريخ اليوم:

نموذج استقاله من القطاع الخاص
نموذج استقاله من القطاع الخاص

ارشادات عن تدوين نموذج استقاله من القطاع الخاص

هناك بعض الملاحظات التي عليك أن تعرفها بخصوص نموذج استقاله من القطاع الخاص، حيث ليس هناك نموذج معين فقط لكتابة الاستقالة، بل توجد بعض الارشادات التي يجب عليك أن تتبعها بحرص لكي تصبح عملية كتابة الاستقالة سهلة وبسيطة، وتتضمن الارشادات ما يلي:

كتابة الاستقالة بشكل مختصر

يجب أن تحرص على أن تكون الاستقالة مكتوبة بطريقة مختصرة، فهي لابد ألا تتضمن الكثير من الكلمات، كذلك يجب أن تقوم بتقديم سبب واضح وصريح ومقنع للغاية للاستقالة، وألا يكون ذلك له تأثير على العلاقة الطيبة التي توجد بين المدير وكافة زملاء العمل.

تجنب ذكر التبريرات الغير مناسبة بالاستقالة

عليك أن تبتعد عن كتابة تبريرات وأسباب ليست مناسبة، فمثلاً يجب ألا تقول في استقالتك أنك غير راضٍ عن طريقة العمل، وعليك أن تحرص على أن تكتب طلب الاستقالة بشكل مهذب وجيد، وأن تختار جميع الألقاب الملائمة مثل حضرة أو سيادة المدير.

تقديم الشكر لزملاء العمل في الاستقالة

يجب تنهي نموذج استقاله من القطاع الخاص الخاص بك بتوجيه الشكر والعرفان لكافة فريق العمل والزملاء، فهذا ذوقيًا من الأمور المهمة التي عليك ألا تغفلها عند كتابة الاستقالة.

تدوين تاريخ طلب الاستقالة

يجب أن تحرص على تدوين تاريخ طلب الاستقالة في نموذج الاستقالة الخاص بك، فهذا أمر بالغ في الأهمية، حيث تتمكن المؤسسة من خلال هذا التاريخ أن تتخذ كافة الاجراءات اللازمة بخصوص الموظف فيما يخص حقوقه ومستحقاته المالية أو لكي تصدر شهادة الخبرة له.

نصائح مهمة قبل كتابة طلب الاستقالة

ضمان الحصول على عمل جديد

يجب أن يحرص الموظف قبل كتابة نموذج استقاله من القطاع الخاص على أن يبحث عن عمل جديد، وألا يتسرع في تقديم الاستقالة قبل أن يضمن حصوله على عمل آخر.

التأكد من وجود أسباب مقنعة للاستقالة

يجب أن يفكر الموظف بشكل جيد في السبب الذي يدفعه إلى ترك العمل الخاص به، فعليه الحرص على أن يمتلك أسباب منطقية كافية تجعله يتخذ هذا القرار بشكل نهائي، ويكتب نموذج استقاله من القطاع الخاص الخاص به ويقدمه رسميًا.

الحفاظ على الاحترام مع المدير

لابد أن يحرص الموظف على أن يقدم طلب استقالته بهدوء، وأن يكون محافظًا على الاحترام بينه وبين المدير الخاص به، فعليه ألا يكون عصبيًا، وأن يتحدث بشكل لبق، ويبتعد عن الطريقة الغير لائقة في الكلام.

التأكد من الكفاية المالية للاستمرار بالحياة

يجب أن يحرص الموظف على وضع طريقة يتمكن بها أن يسدد التزاماته المالية، أي عليه أن يتأكد من الكفاية المالية التي تجعله يستمر في حياته بشكل طبيعي، وذلك قبل أن يلتحق بعمل جديد.

https://www.youtube.com/watch?v=lOkj77egDG8

اقرأ أيضا 👍👍: بحث عن التاشيرة برقم الطلب