العلاج بالرقية الشرعية للزواج وافضل ادعية لتيسير الحال

العلاج بالرقية الشرعية للزواج ، إن الغيب والقدر لا يعلمه إلا الله سبحانه وتعالى، وهناك العديد من الناس الذين لم يكتب لهم الزواج بعد رغم رغبتهم فيه، ولهذا فإن الحل يكون بالتقرب لله تعالى والاكثار من الدعاء وشكر الله على نعمه.

العلاج بالرقية الشرعية للزواج

إن عمل الرقية الشرعية أمر جائز سواء كان الشخص مصاب بالسحر أو العين أم لا، ولكن ليس هناك طريقة في هدي النبي صلى الله عليه وسلم توضح لنا العلاج بالرقية الشرعية للزواج، لذلك فإن الحل يكون بكثرة الدعاء بكل ما تريد لله تعالى.

ادعية للزواج

ليس هناك أدعية مأثورة بشأن تعجيل الزواج، إلا أنه توجد أدعية وأذكار كثيرة ومتنوعة بالكتاب والسنة للحصول على خيرات الدنيا والآخرة منها:

– قول الدعاء الذي قام النبي صلى الله عليه وسلم بتعليمه لمن سأله كيف أقول عندما اسأل ربي، فقال له قل : ” اللهم اغفر لي وارحمني وعافني وارزقني، فإن هؤلاء تجمع لك دنياك وآخرتك ” .

– ربنا آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي واجعل الحياة زيادة لي في كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر.

– اللهم أني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله ما علمت منه وما لم أعلم.

العلاج بالرقية الشرعية للزواج
العلاج بالرقية الشرعية للزواج

الرقية من السحر

في بعض الأحيان قد يكون السحر سببا في تأخر الزواج، ويمكن اتباع الخطوات التالية في العلاج بالرقية الشرعية :

1- كثرة قول الأذكار خاصةً الأذكار المؤقتة (أذكار الصباح والمساء) فهي تحصن المسلم وتمنع عنه الأذى.

2- قراءة بعض الآيات من القرآن الكريم التي ذكر بها إبطال السحر، حيث قال الإمام ابن القيم رحمه الله تعالى أن بعض المتقدمين قاموا بتجربة تلك الآيات، حيث كانوا يقرؤونها بالماء، ثم يقومون بصبها على رأس الشخص المسحور، ومن بين تلك الآيات :

– قول الله تعالى في سورة يونس : ” فلما ألقوا قال موسى ما جئتم به السحر إنَّ الله سيُبطله إن الله لا يصلح عمل المفسدين ” .
– قول الله تعالى في سورة الأعراف: ” فوقع الحق وبطل ما كانوا يعملون “.
– قول الله تعالى في سورة طه : ” إنما صنعوا كيد ساحر ولا يُفلح الساحر حيث أتى “.

3- وقد نقل ابن القيم أيضا أن هناك من قام بقراءة تلك الآيات في ماء وزيت، واغتسل بالماء، ثم قام باستخدام الزيت في تدليك جسم الشخص المسحور، وبالفعل انتفع البعض من هذا الأمر.

ادعية لتيسير الحال والأمور المتعسرة

أهمية الدعاء وأعمال الخير

إن كثرة الدعاء تعمل على تيسير الأمور وخاصةً إذا كان الدعاء خلال أوقات الإجابة مثل وقت السحر من الليل، والوقت الذي بين الأذان الإقامة وكذلك يوم الجمعة خاصةً بعد العصر.

كذلك يجب على المسلم أن يتقي الله ويذكره كثيرا ويستغفره، ويعمل كل ما يستطيعه من النوافل وأعمال الخير، فكل تلك الأمور تيسر له حاله وتفك كربه وتخرجه من الضيق وترزقه من حيث لا يحتسب.

العلاج بالرقية الشرعية للزواج
العلاج بالرقية الشرعية للزواج

ادعية متنوعة لتيسير الحال

–  ” لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين “، حيث ورد عن الإمام أحمد والترمذي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ” دعوة ذي النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، فإنه لا يدعو بها مسلم في شيء قط إلا استجاب له “.

– روى الترمذي أن النبي صلى الله عليه وسلم قد سمع رجلا يقول صلى الله عليه وسلم : ” اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله، لا إله إلا أنت، الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد، فقال: والذي نفسي بيده، لقد سأل الله باسمه الأعظم، الذي إذا دُعي به أجاب، وإذا سئل به أعطى “.

– روى الترمذي وغيره عن أنس أنه قال: ” دخل النبي صلى الله عليه وسلم المسجد ورجل قد صلى وهو يدعو ويقول في دعائه: اللهم إني أسألك لا إله إلا أنت، المنان، بديع السموات والأرض، ذو الجلال والإكرام ياحي يا قيوم، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أتدرون بم دعا؟ دعا الله باسمه الأعظم الذي إذا دعي به أجاب، وإذا سئل به أعطى “.

– يفضل الدعاء باسماء الله الحسنى، حيث إنه يتم الدعاء بها لجلب النفع وكشف الضرر، فقد قال الله تعالى في سورة الأعراف : ”  ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها “.

– ورد عن أنس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لفاطمه رضي الله عنها : ” ما يمنعك أن تسمعي ما أوصيك به أن تقولي إذا أصبحت وإذا أمسيت: يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين “.

– ورد في المسند والترمذي حديث عن ابن عباس رضي الله عنهما: ” أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يدعو بهؤلاء الكلمات: اللهم أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكاراً لك ذكاراً لك رهاباً لك مطواعاً لك مخبتا إليك أواها منبياً، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبت حجتي واهد قلبي وسدد لساني واسلل سخيمة صدري “.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد